بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني     تقدم لي رجل متزوج - هل قبولي بالزواج منه ظلم لزوجته الأولىى ؟    

 17137 - ابني سليط اللسان ويقوم بسلوكيات خاطئة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /المراهقون
التاريخ  14-2-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كتبت لكم من قبل ودائما كل مايصادفي مشكلة مع ابني اتجه الي الله ثم اليكم وسبق ان استرسلت في مشكلة ابني المراهق وهو يبلغ من العمر15سنة لكن المشكلة ان غلطاته كثيرة جدا كل حاجة يعملها غلط مثلا يشرب سجائر وطبعا نصحناه بالين وعرفته اضرارها وكان رده ان هذه صحته وهو حر هو المتضرر وأيضا يمد ايده علي اي فلوس في البيت لدرجة كلنا في البيت حريصين اننا نخبي الفلوس ولو أحد مننا في البيت نسي فلوسه لا يجدها وحاولت قبل عدة سنوات اعالجة ولكن يستمر وحاولت اوديه مرة اخرى رفض وآخر مرة أخذ من ابوه 4علب سجائر كان أبوه شايل كرتونة وقافل عليها في الشنطة ووصل لها بطريقة ما وأبوه صرخ عليه وابني سليط اللسان يرد علي أبوه كلمة بكلمة مثلا يقول له لماذا تشرب السجائر يقولو وأنت أيضا بتشرب ويرد عليه بطريقة غير محترمة بالرغم من ان أبوه يكلمه بهدوء وفي الآخر كان جاي من الامتحان ولبس قلت له لا تخرج لم يسمع الكلام وخرج وقبل هذا عملها لكن اصحابه رجعوه اتفقت معاك ان سلوكه غلط وما يقوم به سيئ يكون جيداً لفترة وبعد ذلك يعود كما كان وانا تعبت جدا معه وأبوه يقول اتركيه لا تسألي عنه ولا تعطيه المصروف أريد أن اعرف هل هذا صحيح أم كيف أتعامل معه بالله عليكم افيدوني لاني تعبت نفسيا جدا من تصرفات ابني علما باني أتعامل معه مرة باللين ومرة بالشدة .

الاجابة

عزيزتي بالرغم من ميلي لتصديق كلام أباه من أن إهماله سيؤدي لتركه تلك السلوكيات المستفزة لكم لكني أخاف من ميله لترك البيت وأن يدفعه حرمانه من المصروف أن يرتكب حماقات أكبر نتائجها تكون ضياع مستقبله فما رأيك نبدأ أسلوب آخر معه نتفق معه أننا بذلنا أقصى ما يمكن لعلاج ما نراه خطأ بتصرفاته وأنكي أقتنعتي بوجهة نظره أنها صحته وحياته وهو أدرى بها ولتجعليه يشرب سجائر كما يشاء وأعطيه مصروفه العادي فقط وإذا أراد الخروج تحدثي بهدوء تام وأتركيه يفعل ما يريد حتى يشعر أنكي لم تعودي تهتمي لأمره واعتقد أنه سيبدأ يتسائل عن تغييركم نحوه وربما يدرك أخطائه بنفسه وفقكم الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .