أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 17129 - أتخيل أشياء تتسم بالعنف وأقوم بالاندماج معها

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  5-2-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم
لا أعرف تحديداً بداية المشكلة ساكتب نهايتها ومقتطفات مما قد يكون السبب :
أنا فتاة 21 سنة ؛ عندما أشعر بإثارة أو شهوة فإني أفرغ هذا بمشاهد سادية في عقلي .. أن يكون هناك شاب وسيم هاديء وجميل يتم تعذيبه من قبل رجل أقوى منه أو جماعة منظمة .. يتم تعذيبه بشكل عنيف .. ومن ثم أظهر أنا في الصورة لكي أدواي له جرحه ..هذه الهواجس جعلت هناك غلط بين الحب والألم في تفكيري ؛ فعندما أجد شخص ما مجروح أو متألم أشعر أنني أحبه ..وعندما أحب شخص ما أحب أن يتألم حتى أخفف عنه .. المشكلة أن تلك المشاعر تطور أحياناً بشكل غريب .. يمكن أن أمثل أنا دور هذا الرجل الذي يتم تعذيبه ؛ ممكن أن أرسمه .. ولكن تجاوزت الاستثارة بالرسم .. الآن يمكن قبل أن أستلقي وأمثل شخص خائر القوى يتألم وأنا بخيالي أداويه وهذا التصرف يخيفني ان أصاب لاحقاً بالانفصام ..الأسوأ انه وفي أثناء بحثي على النت ؛ وجدت نتيجة إباحية عشوائياً وقد دفعني الشيطان لاتتبع هذا فتعرفت على كلمات بحث سيئة تُظهر لك تصرفات مهينة للشباب .. أكثر صور كانت تلامس شعوري هي حينما يتم تقييد حركته ثم يتم ممارسة سلوك شاذ معه .. لان تلك اللحظة يصاب فيها بالألم والإهانة بنفس الوقت .. حينما يغمض عينه من الألم ويصرخ ويشد كل عضلات جسده .. أشعر بلذة فائقة وبرغبة في أن أحضنه وأخفف عنه وأحياناً أن أتفرج فحسب ..وهذا يشعرني بالذنب لأنني أعتبر نفسي بهذا الفعل زانية .. فأصبحت ألجأ لرسومات الانمي لأنها ليست أشخاص ..ثم استحم بعدها وأرجو أن يغفر الله لي ما ظلمت عيني به ..تلك التصرفات تُمرض عقلي ... ولا أعرف كيف أكف عنها .أشعر أحياناً أنها مثل الأكل أو تنفس الهواء ~~أعرف أن جانباً من هذه التفريغات هو كبت جنسي وشعور بسيطرة الرجال في أحيان كثيرة ؛ فعقلي يحب تجسيد الرجل على أنه الضحية لكن فعلاً الرجال مثل الأطفال بالرغم من قوتهم لكنهم بحاجة قوية إلى حضن امرأة .. لكن ليس أي رجل يجب أن يكون وسيماً وجميلاً ولطيفاً ؛ هكذا أضع تلك الصفات في خيالي وما دون ذلك حتى في الواقع لا أشعر بدمج بين الألم والحب معه ..المشكلة أن اقتراح الزواج في هذا الوقت غير مناسب تماماً فأنا لدي صفات في فارس أحلامي لم يتم توفرها وأريد الإقلاع عن هذه المشاعر بداخلي أولاً ..وأحياناً أحب أن تظل معي حتى أفرغها في زوجي بشكل تجسيدي .. مثلاً أن يمرض أو يتعرض للضغط أو للضرب أو يتم اعتقاله .. وفي أسوأ الظروف يتم الاعتداء عليه ..
مقطتفات :
كنت أواجه بالبداية حياء شديد في التعامل مع الاولاد باعتبارهم جنس آخر وكنت أتمسك بحدود كبيرة بيننا وبعد ذلك أصبت بشيء من التناقض لاني أحب زملائي الاولاد وفي الوقت ذاته اعتبرهم أشخاص غرباء .. هذا الأمر كان يعكر فهمي ..وبعد أن دخلت الكلية صرت على نفس المنهج ..حتى بالنهاية آخر سنوات الكلية و سنوات العمل ؛ اتاحت لي الاختلاط بكثير من الرجال ؛ وأصبح تفكيري أكثر نضجاً وقليلاً ما يفكر بطريقة شاذة ..لكنه أحياناً يفعل هذا في الليل و في أول اليوم .. وأنا خائفة أن اكون شاذة ..وأيضاً قرأت في كتب دينية وأنا صغيرة عن عشق الغلام وعن المخصي ؛ كنت لا أتفهم بالتحديد ما هذا لكن أشعر أني أثر على تفكيري ..أنا شخص طيب ولديه مشاعر فياضة ..ويقال انني اجتماعية لكني أرى أنني أفضل العزلة في أحيان كثيرة وبسنوات تديني كنت منطوية شيئاً ما بسبب تضارب المجتمع المرسوم في مخيلتي والمجتمع الحقيقي ..مع الوقت أصير أكثر نضجاً في أشياء وأقل نضجاً في أشياء أخرى ...رجاء أريد الحل .

الاجابة

السلام عليكم انستى الفاضله خيرا ارسلتى رسالتك المهم نستجمع قوه عزيمتنا وارادتنا والثقه بالنفس لنتخلص مما نحن به ويبدو انك واسعه الخيال وقد اساتى استخدامه فلو تم توجيهه صح لاصبح امامنا كاتبه ممتازه المهم من هذه اللحظه نقاوم احلام اليقظه هذه ولاداعى للاندماج فيها ومعايشتها كواقع وذلك بالاتى:
1. ممارسه الرياضه يوميا لمده ساعه صباحا ومساءوتفضل رياضه اليوجا
2. البعد عن مشاهده اى افلام او مسلسلات تحتوى على العنف او اى العاب الكترونيه.
3. عدم الدخول الى مواقع خاصه بالشذوذ الجنسي او العنف.
4. قراءة الكتب الادبيه الرومانسيه والاجتماعيه .
5. عمل مجموعه من البنات التى تتسم بالهدوء والانوثه والرومانسيه حتى تتعايشي معهم وتقل احلام العنف لديك.
كما انصحك بتناول كبسولات فيلوزاك 20 مج كبسوله يوميا لمده لاتقل عن 3 الى6 اشهر عدم الجلوس بمفردك بقدر الامكان بل حاولى دائما ان يكون احد معكى ويجب ان تتغلبي على وازع محاوله انفرادك بنفسك تقويه الوازع الدينى داخلك تذكرى انك ستكونى زوجه وام ومسؤوله عن تربيه نشأ ويجب ان تكونى قدوه صالحه لهم تعطيهم الامان الزواج مهم ولكن ليس بكثره الشروط فايضا من يريدك له شروطه القاعده العامه.القبول وقله العيوب ومن يحافظ عليك ويتقى الله فيكى من الان نغذي العقل بالسماحه والحب الهادئ ونبعده عن تلك الافكار الشاذه المدمره ونسال الله ان ينير بصيرتك ويهديكى سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .