عندي شعور غريب ــ هم و تفكير و قلق و وخوف ــ مما أدى لكرهي للوظيفة     لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!    

 17125 - أشعر بضيق شديد وبانني تسرعت في اتخاذ قرار الزواج

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  5-2-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ..احتجت الى احد اتكلم معه فمجرد ان هناك شخص يستمع هى نعمة كبيرة كنت فتاة متميزة فى الدراسة عقلى يسبق سنى كما يقولون وعقلى يغلب على عاطفتى شكلى جميل والحمد لله التزمت مع اواخر الثانوية وتقدم لى الكثيرين وكنت ارفض لانى ابحث عن شخص ملتزم وهذا سبب لى الكثير من المتاعب مع اسرتى كأي اسرة تريد ان تفرح بابنتها كنت اشارك فى احد المنتديات وهناك تعرفت بزوجى كان مباشرا وطلب الزواج واخبرت اهلى فاعترضوا فى البداية لانه من بلد اخر ولكنهم وافقوا فى النهاية كنت سعيدة به جدا واتفق مع اهلى وحضر الى بلدى لنتزوج ونعيش فى بلدى اخبرنى انه عنده مشاكل فى الانجاب ووافقت لم ارد ان اكسر بخاطره واحتسبت الاجر عند الله كنت اعمل قبل الزواج وتوقفت قبل مجيئيه فازداد وزنى قليلا اول ما جاء اعجب بي ولكنه علق على وزنى وهذا ضايقنى كثيرا توقعت ان الانسان يحب ويقبل بمن احب على اى حال وتزوجنا عند سن 25 هو اكبر منى ب 5 سنوات لم تختلف شخصيته عن النت كثيرا طيب وحنون واخلاقه عالية ورومانسي جدا لكن منذ ان تزوجنا منذ 3 سنوات وهو يشتكى من عدم رومانسيتى معه قليلا ما اقول له بحبك او اتجاوب معه وكثيرا ما يقول انه تزوج بصخرة لربما الصخرة لانت اما انا فلا اسال نفسي كثيرا هل احبه حقا؟ وما هو الحب اصلا؟ لم ننجب الى الان وهذا الموضوع لا يفرق معى لكنه يقلق اسرتى ولا ادرى ماذا افعل اهلى يهتمون بى كثيرا ويفرضوا مساعدتهم فى مواقف كثيرا انا اسعد بهذا لكن زوجى يتضايق ودوما يطلب منى ان اطلب منهم الا يتدخلوا احيانا انا البنت الثانية قبلى اخت وبعدى اخت واخ لكن امى عندما تحتاج الى شيئ فورا تتصل بي لا استطيع ان اقول لا وهذا يضايق زوجى ويقول لما لا تطلب من اخواتك اقف فى الوسط وكل طرف يشد من ناحية هو يخيرنى بينه وبينهم لا استطيع ان اجرح احد عملت مدرسة ولكن لم احب ذلك مؤخرا عملت اخصائية تخاطب وقد احببت العمل كثيرا لقد فرض عليا ان ادرس ما لا احب وان اعمل ما لا احب هذا اول مرة اعمل شيء اسعد به والان هو يطلب منى تركه هكذا بلا سبب هو الزوج ولابد ان اسمع الكلام قبل الزواج هو يعرف ان لى شخصية قوية ولست من النوع الذى يتبع احد دون تفكير لما الان يفعل ذلك كان هناك القليل من العاطفة نحوه اظنها الان تلاشت هل كان قرارى خاطئا بالزواج منه لكننى كنت اشعر بالراحة معه لما تغيرت الامور الان اشعر بضيق شديد اعرف انى لست مثالية لربما انسانة مثلى لا تصلح للزواج احب ان اكون انا ونفسي فقط لا ارى احد احن عليا من ربي .

الاجابة

السلام علبكم سيدتى الكريمه لقد كان قرار الزواج من البديه خطأ فقد تزوجتى اشفاقا وليس حب بفرض واستغلال شخصيتك القويه الاستغلال الخاطئ وقبلتى شرط قبل ان يتم الزواج يستحيل على فتاه ان تقبله ولكن اعتقدتى انك بذلك قد كسبتى وده ولكى السيطره النهائيه سيدتى عملك هو الامان لك ولمستقبلك فلا مجال للنقاش فيه اما زوجك فقد احب ان يخرج من اطار كرمك ورفضه بل ويرفضه وبدا فى اختلاق العيوب حتى يكون صاحب فضل عليكى. .انت مازلتى صغيره واعتقد انك لا تحبينه بل كنت تعطفى عليه وخصوصا وهو مستسلم تحت مظله وهم اسمه الطيبه والحنيه لااعرف اين هى مع الاهانه واحراجك امام اهلك ورغبته بالتحكم لتتركى عملك اطلب منكى ان تاخذي اجازه منه لبعض الايام وتجلسي مع نفسك وتضعي النقاط فوق الحروف بكل صدق وامانه مع نفسك ثم اسالي نفسك لو احدى صديقاتك عرضت عليك تلك المشكله بما تنصحيها. .اصدقى الحديث مع نفسك ولاداعى للتعالى والعناد لان العناد خسائره كثيره واعتقد لو صدقتى الحوار مع نفسك ستتخذى القرار المناسب الذى يريحك ويسعدك ونسال الله ان ينير بصيرتك ويهديكى سواء السبيل.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  الشعور بالعزلة

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

  زوجي مدمن على العادة السرية والافلام الإباحية

  التعامل مع المراهقين

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .