أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 17080 - أحس بالملل والضجر عند البدأ في المذاكرة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التعليمية
التاريخ  25-1-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا طالبه في الثانوية العامة ولدي هدف اريد تحقيقه وهو دخول كليه الطب رغم أن مستواي التحصيلي ليس جيد وأيضا هو ليس حلمي وحدي ولكن حلم عائلتي أيضا والآن نحن في وقت اختبارات المنتصف التي تحدد النسبه ولكني لا استطيع المذاكره رغم أنني اريد ذلك ولكن لا استطيع احس ان شي عالق داخل صدري ولكن اوهم عائلتي انني اذاكر لأنني اشعر بالآسف لهم لان والدي انفق الكثير من النقود ووفر لي كل شي من كتب وأوراق واختبارات لكل ماده للخمس السنوات الماضيه وأمي تدعو لي وتحضر لي الطعام لذلك اوهم الجميع انني اذاكر ولكن لا استطيع المذاكره كلما اردت المذاكره احس بضغط اقرأ الكثير من كتب النفس ولكن لا استفيد منها اعمل الكثير من اختبارات التركيز وأحاول تنشيط موجات الفا قبل المذاكره ولكن بلا فائدة اعمل رياضه اكل خضروات اشرب الكثير من المنبهات ذهب للمذاكرة فالوقت الذي لا اريد النوم فيه ولا الاكل ولكن احس بالملل والضجر حتى في اختبارات القصيرة لا اذاكر ولا استوعب إلا قبل الاختبار بساعات احس ان الطاقة تأتيني لأذاكر كم كبير وأقول لماذا لم افعل ذلك من قبل لا أشتغل إلا تحت الضغط ولكن هذا لا ينفع الان فعلي ان انهي كتاب كامل وافهمه واحل تمارين لا ادري ما الحل انا مشوشة الان اكثر من اي وقت اريد ان احرز نسبة عاليه وأحس انها ليست لي ولكن لأهلي فأبي يتدين فقط للمعلم الخصوصي وأوراقي ومستلزمات المدرسه اختي لم يوفر لها شي وحصلت على نسبه عاليه اما انا فلم افلح في شي كلما فتحت الكتاب اسرح بعيدا او انام او اجلس على اللابتوت ولا افعل اي شي أتمنى الرد سريعا يوم الاحد اختبار رياضيات وعلي ان احصل على 30 درجه من 70 على الاقل لأحصل على درجه النجاح وأنا لم اذاكر الماده من قبل مطلقا شكرا جزيلا مقدما .

الاجابة

عزيزتي يبدو فعلا انكي تمارسين نشاط لا ترغبيه واهلك وفروا لكي كل شيء فلم يعد هناك ما تتمني تحقيقه فعليا وليس لديكي دافع للعمل وبذل الجهد ركزي اكثر واشعري بما تحبي فعله وعليك ان تفكري في معنى حب أهلك لك وتفضيلهم لكي وربما تكون طامة نقص درجاتك الآن دافع لتحددي ما تريدين فعلا وتخففي ضغوط اهلك عليك بمناقشتهم في عدم تحمسك لما يريدوا منك ووقتها ستنجزين ما عليك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  التلفظ بألفـاظ الشتم "للماهاتا"

  أبي شخصية انطوائية والعلاقة بيننا جافة جداً

  اكتشفت خيانة زوجتي وقررت أن أطلقها

  أخي عصبي جداً ويستثار بسرعة

  اصيبت أختي بحالة نسيان وعدم تركيز

  انا فتاه شبه مخطوبه

  خطيبي كتوم ولا يحب المواجهة

  أعيش في حالة قلق شارد الذهن ويائس من الحياة

  أختي مريضة بما يسمى depression pronatale

  أعشق العزلة وانطوائية ولا أثق بالآخرين

  أكره معاشرة زوجي ولا أريد قربه

  اشعر بالوحدة وفقدان الثقة بعد وفاة والدتي

  ابني مستواه متدني دراسياً وأخلاقياً

  زوجي عقله مثل الأطفال ولا يعرف معنى العيب

  أعاني من النسيان وأشعر بأنني سأفقد عقلي

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .