مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي     زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه     تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية     أخاف من الموت وفقدت الشعور بالفرح     ابنتي تتعصب بسرعة وترفع صوتها جداً     قلقة جداً من مشكلة الغشاء وأخاف أن أفقد عذريتي     أحب فتاة وأتمنى أن تكون زوجتي في المستقبل     تأتيني أحلام جنسية مزعجة ووساوس في العقيدة     ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام    

 17027 - لم أعد أستطيع مجاراة رغبات زوجي الجنسية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18-1-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تزوجنا صغارا عن حب واحترام واقتناع منذ 40 سنة ، وعشنا حياة عادية حسب قدراتنا وظروفنا ، هو معلم متقاعد حاليا وأنا مكلفة بالبيت والأولاد ، والآن نعاني من مشكلة المعاشرة الزوجية فهو مازال يتمتع بقوة الجنسية أكثر مني ، فلا أقدر على مجاراته في تلبية رغباته بالقدر المناسب ، فهو يريدها مرة أو مرتين كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر ، فأنا في عمر 57 سنة وهو في 64 سنة أعاني من الصداع والإرهاق وغيرها من الانشغالات ، ورغم ذلك أحاول دائما إرضاءه وأن أتزين له وأن أبدو أمامه بشكل جميل ومغر ومثير ، ولكنني لا أسايره في الاستجابة الدائمة للرغبة الجنسية كما يحب ويتمنى لظروف أخرى إضافية منها :
1. يعيش معنا في الشقة أحد أبنائنا المتزوج فأستحي من الاستحمام فجرا للصلاة من الجنابة أو خوفا من البرد فأتعرض للمرض أو لترك الصلاة وأحلاهما مر ...
2. وفي النهار أستحي من ملازمة غرفتي رفقة زوجي كما يحب هو كعروسين في سن الشيخوخة كأننا مراهقان وهو لا يهتم بذلك
3. وفي بعض الأحيان يحتاجون إلي فيسألون عني وأنا في موقف محرج للغاية ولهذه الأسباب كلها أرضيه مرة وأسوفه مرة ويغضب مرة ، فتصير الحياة مشحونة بل مقطوعة لأيام أو أسابيع ، وفي حالة العتاب يقول لي دائما وتكرارا : كيف قدرت على العناية الفائقة واللائقة لجميع أشغال المطبخ والبيت والأزهار طوال اليوم ؟ ألا أستحق أن أحضى في بيتي وعند زوجتي بخدمة تفوق خدمة الفنجان والزهرة وأريدها في نقطة واحدة فقط وهي المعاشرة الزوجية قبل كل شيء وقبل كل شيء ألا تعلمين أن الملائكة تلعنك طوال الليل ما دمت تحرمينني من حقي بدون عذر شرعي ؟ وأن الله لا يقبل حقه منك في الصلاة وغيرها حتى تعطينني حقي كاملا حسب استطاعتك وبرضا لا عن إزعاج ؟ وبمثل هذه النصائح الخشنة أشعر بالتهديد والإهانة لأنه يعتبرني في نظري لعبة جنسية لا كزوجة لها شخصية وعواطف وكرامة ، وقد سايرته طوال هذه المدة في المر والحلو فليخفف قيوده عني ، وليتركني أستريح قليلا فهذه هي مشكلتي مع زوجي بعد أن كبرنا وهرمنا ، فهل من حل عندكم ؟ وأدعو الله دوما بالتوفيق لنا ولكم جزيل الشكر سلفا .

الاجابة

السلام عليكم سيدتى الفاضلة المشكلة الرئيسية عند غالبية الرجال عدم فهمهم للتغيرات الفسيولوجية والنفسية التى تصاحب المرأة بعد فتره انقطاع الدوره ودخولها ما يسمى سن اليأس (وقد كتبت مقاله خاصة بذلك بالموقع ربما تنشر العدد القادم او الذي يليه ) فحاولى ان تجعليه يقرا ذلك. ويفضل لو اشتريتى احد الكتب التى تناقش ذلك واجعليه يقراه جيدا. ..سيدتى لك الحق ان تعيشي معززه مكرمه دون ضغوط فى هذه المرحله العمريه فأنت لك عذرك وهو له عذره المغلف بعدم معرفته بالتغيرات التى تصاحبك لذا انصحك بتناول اقراص روميرون نصف قرص مساء. ليخفف عنك ما تتعرضين له من ضغوط مع زيارة طبيبه النساء لتكتب لك دواء يعوض الاضرابات الهرمونية التي تتعرضين لها وبالتالى الامور تتحسن نسبيا وتستطيعن ان تجاريه نوعا ما فى تلبيه رغبته ولكن لابد ان يتفهم ما تمرين به حتى لا يلومك على شيء لا ذنب لك فيه .كما يجب ان تبحثى عن شيء يشغله لان الفراغ مع التغذيه تساعد فى حدوث مثل هذه المشاكل .سيدتى لكى كل الاحترام والتقدير. واكرر هذا لا ذنب لكى فيه وليتساءل بينه وبين نفسه لو كان الوضع عكسيا اى اصبح لديه الفتور الجنسي ماذا سيكون رده الفعل وليراجع ديننا الحنيف استوصوا بالنساء. خيرا ..ورفقا بالقوارير .. لم تذكر عبسا ..نسال الله لكى الصحة والعافية والحياة الكريمة التى تليق مكافأة لكى على عشره العمر التى استمتع خلالها معك وبشبابك. وفقك الله وأنار بصيرتكما الى ما فيه خيركم .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه
    *   تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية
    *   ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام
    *   ابنتي انطوائية جداً وليس لديها أصدقاء
    *   ابني يعاني من التسرع وكثرة الحركة وعدم التركيز
    *   ندمت لأنني لم اختر التخصص المناسب لشخصيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي يستغلني مادياُ ولا يتكفل بأي شيء

  لا أستطيع الزواج لأني أعاني من الشذوذ

  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  الخوف و الاكتئاب

  التبول اثناء النوم

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  حياء الأطفال

  مشكلتي انى خجولة جدا

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .