ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي    

 16982 - حماتي تريد التدخل في كل تفاصيل حياتنا الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  12-1-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا وقدركم وأعانكم على مساعدة الناس .. عمري 23 سنه متزوجة منذ سنه و4 أشهر ,, خطبني ابن عمي عمره 27 سنه وأتم الله لنا الزواج بعد ذلك .. للآن لم انجب لأني حملت وأجهضت عدة مرات .. مع ذلك انا سعيدة في حياتي مع زوجي الذي يحبني ويحترمني ويقف معي في كل الازمات .. فانا ادرس في السنه الاخيرة في الجامعه .. وكما تعلمون فان الزواج والدراسة مسؤولية ولكنني منذ بداية الزواج احتسبته لله تعالى والله تعالى بفضله أعانني .. لكن منذ وقت ليس ببعيد انقلبت حياتي وبدأت تحصل المشاكل حيث ان ام زوجي تريدني ان ارجع لها في كل شيء أولاً وأخيراً وأقول لها كل شيء عن حياتي حتى اذا خرجنا في نزهه انا وزوجي يجب ان نمر عليها قبل ان نخرج من المنزل وتحب ان تعرف اين ذهبنا وماذا اشترينا ... تريد ان تعرف كل شيء ما يحق لها وما لا يحق لها !!! وأيضا لا تريد لأحد من أهلي ان يتدخل في حياتي مع اني والله احاول قدر الامكان ان اطلعها على كل أموري كي تحس باني مثل ابنتها وانه لا فرق بينها وبين اهلي وأحاول ان اكون صريحة وصادقة وبنية طيبه احدثها .. لكن في كثير من الاحيان تجب استشارة اهلي قبلها بحكم ان ابي طبيب ..طبعا لا افعل أي شي ولا استشير حتى ابي إلا بموافقة زوجي ... وزوجي راض عني ولله الحمد ,, دائما ام زوجي تفهمني بشكل خاطئ ..اصبحت اتحير هل اخبرها عن كل تحركاتي ام لا ؟ ام اكذب !!!! مع العلم انني لو اخبرتها لا انجو من العتاب .. (لماذا فعلتي كذا .. ولماذا اشتريتي كذا .. ولماذا لم تفعلي كذا..ولماذا ذهبتي ..ولماذا ولماذا).
حصلت مشكله منذ زمن قريب بسبب هذه الامور لن اذكر المشكله كاملة حتى لا اطيل عليكم لكن سببها انها تتهمني بعدم احترامها وأنها لا تريد (( حتى طبيا)) ان يتدخل ابي او امي بحياتنا مع انها هي وعمي يستشيرون ابي طبيّا بكل شيء واتهمتني اني افشي اسرار العائله ..و رفعت صوتها علي وظلمتني وجعلتني ابكي حتى اني لجأت لعمي والد زوجي لكنه وقف الى جانب زوجته و طلب مني الاعتذار اليها مع اني لست مخطئه ومع ذلك اعتذرت ! .. ثم رجعت الى بيتي نبكي انا وزوجي لأنهم ظلمونا !!! .. وزوجي حتى لم يدافع عني حتى لا يخسر اهله ولا يخسرني .. لكنه يعلم الحق ويعلم انني لم اخطي ...لكنه بار بوالديه حتى انهم احيانا يوبخونه امام الناس بما لا حق لهم فيه ويظل ساكتا ... مع أنه عصبي الطبع .. لكنه يظل ساكتا .. حتى لا يغضبهم الان انا في حيرة من امري .. لدى زوجي 3 اخوة يسكنون بعيدا بقينا نحن نسكن بالقرب من ام زوجي وأبيه ... وبالقرب من اهلي بنفس الوقت .. اريد ان انتقل الى سكن جديد بعيدا عنهم لاني ألاحظ ان الامور تزداد سوءا .. وبنفس الوقت سكني بالقرب من اهلي انس لي وإعانة لي على بر اهلي ... وانس لأهلي لأنهم اكيد سيكتئبون ان رحلت بعيدا عنهم فانا ابنتهم الكبيرة ,,, ولم يقصروا معي في أي شيء ودائما يقفون بجانبي فهم سندي بعد الله ... ويشهد الله اني مقصرة في حقهم اشد التقصير بسبب ام زوجي التي لا تسمح لي ان اتنفس ولا يعجبها ان افعل شيء لهم بالرغم من اني والله اوازن بين الجهتين ..لكنها لا تقتنع ..وتتهمني بعدم الموازنة بينهم وبين اهلي ....وأيضا لا اريد ان يترك زوجي امه وأبوه كما فعل اخوته وبنفس الوقت ان بقينا بالقرب منهم سنظل نتحمل المعامله غير المنصفه حيث انها تعامل ابنائها بلطف وتحترمهم لأنها تخاف ان تخسرهم وتريدهم ان يزوروها دائما اما نحن فقد ضمنت اننا سنبقى نسكن بجانبها فلا تهتم لأمرنا ,,, ودائما تعامل زوجي كأنه طفل !!!! واشعر بالغيظ من فرق المعامله .. مع ان زوجي يحبها وهو بار جدا مستعد ان يفعل أي شيء ليرضي اهله .. والله شاهد قبلي .. لكنها نادرا ما تقول له(الله يرضى عليك) كإخوته..حتى ان قال لها تعالي أخذك في رحله بسيارتي لا ترضى وتسمعنا كلام جارح حتى ان حصل شيء بينها وبن اولادها او بينها وبين زوجات اولادها الاخريات او ازعجوها بشيء او ضايقوها لا تستطيع ان تقول لهم شيئا يزعجهم ... وتحمل الهم بقلبها وعندما نأتي عندها تفرغ غضبها فينا بالرغم من اننا لم نفعل شيئا احترت في أمري ساعدوني .. هل اقنع زوجي ان نسكن بعيدا ام نبقى؟ مع العلم اني حساسة جدا والنفسية تؤثر على حملي !! وأنا طول الوقت متوترة بسببهم...!!! وللآن لم احمل ...بالرغم من ان حملي الاول حدث بسرعة بعد زواجي بشهر فقط ساعدوني ارجوكم استنفذت كل طرق المعامله ( الصراحة ..الكذب .. الحب ..المساعده ..الهدايا .. جربت كل الطرق .. لا يعجبها شيء ابدا.

الاجابة

يفضل دائما الايجاز وليس سرد تفاصيل كاملة هذا القرار الرحيل والسكن ينبغي أخذه بمساعدة زوجك ورضاه ولا تحاولي اجباره على ذلك لأن أمه وأباه يجبرونه على البقاء فكل شيء يحدث بالتفاهم ولا مانع من مراعاة عمتك وأخذها على قد عقلها وأنت المثقفة والطالبة النشيطة وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط
    *   حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج
    *   أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي
    *   أعاني من تغير المزاج المفاجئ
    *   ابني لا يدافع عن نفسه إذا ضربه أي طفل ويكتفي بالبكاء
    *   زوجي يخونني عن طريق المكالمات الهاتفية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .