مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16917 - مشكلتي أنني خجولة وأعاني من تشتت التفكير

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /المراهقون
التاريخ  29-12-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ادرس في مدرسة اعدادية وعمري 14 سنه حسنا المدرسة ستقيم حفلة وقد قالوا ألا نلبس الزي المدرسي وان نأتي بإطلالة بسيطة حسنا انا مشكلتي هي انني خجولة لاني لا اعرف احد خجولة لأنني سأجلس وحدي وأشاهدهم يمرحون ويفرحون ومن ثم سم يبدأ الجميع بالتحدث عني انا اساسا مشهورة بالجلوس وحدي ويعتقدون اني مغرورة أو اكرههن لكن والله لا اكرههن لكن لا اعرف كيف اختلط معهن وأنا ايضا تفكيري مشتت وأعاني من لعثمة بسيطة وحركات جسدي ليست متناسقة مع العلم اني لست خجولة جدا عندما اتحدث مع الناس ولكن ليس لدي ما أقوله فذهني مشتت ولا اعرف ما أقول مع انني كنت بالسابق في مرحلة الطفولة كنت طليقة في الكلام واجتماعية وذات شخصية قوية ولكن تغيرت في مرحلة المراهقة حسنا انا الان لا اعلم كيف سأذهب وليس بالزي المدرسي ايضا!؟سيقولون ما الذي اتى بها؟ ماذا تريد؟ وقد فكرت يوما ان اصادقهن ولكن كما قلت اتحدث ويوضح عليهن علامات الملل ودائما يحاولون التهرب .

الاجابة

السلام عليكم ابنتي الكريمة فترة المراهقة والبلوغ تمر بالإنسان وهو يحاول ان يبحث عن نفسه ومن خلالها يستكمل تكوين شخصيته التى تواجه بعض المطبات المحيره وأيهما يضيفه الى شخصيته وأيها خطا صراع سرعان ما ينتهى اذا وضعنا نصب اعيننا. (فى النهاية لا يصح إلا الصحيح )ومع تقويه الوازع الدينى نقف على ارض صلبه ،ثانيا من صنفك بالخجل انت لست بخجولة بالعكس انت محتاجة الى تقويه ثقتك فى نفسك وتعتزى بنفسك ولا تخشين احد وتحدثى مع زميلاتك بثقة واقرائي فالقراءة ستضيف اليك المعلومات الكثيرة ووقتها عندما تتحدثين ستجدى لديك الكثير الممتع من الحديث واذهبى لحفله المدرسه وارتدي ثيابك الانيق وثقى بنفسك واختلطى بالبنات دون خوف واختاري من هى اقرب الى تفكيرك وامرحى وتألقى وعيشي بتفاؤل يتفاءل لكى يومك مع تمنياتى لكى بالسعادة والتوفيق والثبات .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .