أعاني من الخوف من التعرض للضرب والإهانة     زوجي غير مقتنع فيني ويراسل بنات كثير     أهل زوجتي يحرضونها علي ويسعون الى انفصالنا     أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد     انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب     بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها     اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر     امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها     أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل     لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل    

 16889 - أنا حساسة جدا و انطوائية وأخاف من المستقبل

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التعليمية
التاريخ  28-12-1436

الإسـتشــارة

انا فتاة في السادسة عشر من عمرها حساسة جدا و انطوائية وأتأثر بأي كلمة تقال لي من أي شخص كان، ودائما أحاول أن أكون لطيفة مع الاخرين ولا أحب المشاكل ولكن المشاكل هي التي تلاحقني انا غريبة نوعاً ما؛ لأني حصلت على نسبة 100 في الصف الاول ثانوي ولكن لا أعرف إن كنت متفوقة أم لا . لا أدري لماذا أشعر بأني أصبحت ضعيفة جداً في كل شيء دائماً ما أقول لنفسي انا غبية جداً أشعر بأن ما أتعلمه لا شيء بالنسبة للبلاد الأخرى ودائما أقول انا اتعلم أشياء باللغة العربية وهي لا تنفعني في الجامعة واشعر بالتحطيم وأقول مرة اخرى نسبتي لا شيء بالنسبة للبلاد الاخرى انا لن اصبح متفوقة باللغات ولا بأي شي لا يوجد أحد يشجعني وأنا دائما أفكر ومترددة وخائفة من المستقبل لا استطيع أن أحدد ما هو هدفي وماذا سأصبح مع العلم أني فتاة احب أن أبحث عن العلم لساعات طويلة دون أن أشعر ولكن مشكلتي هي أني أصاب بالدوار الشديد وأشعر بأني سريعة النسيان ولا أستطيع النوم إلا اذا استمعت للقرآن كيف حصلت على هذه النسبة وأنا لا اعرف شيً ؟ أشعر بأني تخليت عن كل مواهبي وليس لدي شيء الآن كنت أحب الرسم وأحب الحاسب وأحب المشاركة بالإذاعة وأشياء كثيرة ولكنها كلها ذهبت دائماً يراودني شعور أنني لا استطيع أن أحقق مثل ما حقق الاخرون واشعر بأن كل شي صعب علي? انا أريد أن أكون متميزة في أشياء كثيرة ولكني أشعر ان صديقاتي لديهن مواهب وأهداف وأنا ليس لدي دائما اشعر بأني لست مميزة مثلهن وليس لدي رأي ودائما أخاف من ارتكاب الاخطاء لست متأكدة ولكني أشعر أنه يوجد سببين يحطماني الاول هو مقارنة نفسي مع الاخرين فأجد نفسي أني أتعب بسرعة وليس لدي قدرات ولا سرعة في التفكير مثل الاخرين والثاني هو أني خائفة في كل شي في المستقبل خائفة من الزواج ،الفشل ،المرض ،الوقت أريد نصيحة تجعلني أثق بنفسي وبقدراتي وأنا الان في بداية اختبارات الفصل الدراسي الاول و وخائفة من الاخفاق ولا أريد الفشل.

الاجابة

هناك هواجس يا بنتي تأتي للإنسان وتسبب له الضيق والتوتر وأحذرك منها ... مثل انت اقل من الاخريات ؟؟ انت أقل؟وهكذا؟بل انت افضل والدليل تحصيلك العالي؟؟؟وهكذا الأذكياء دائما يلومون أنفسهم ولكنه لوم للأفضل؟ للتحسين والتقدم ولا تفكري قي الزواج والمستقبل فأمره الى الله وفكري قي حاضرك وستختارين ان شاء الله من أجمل الرجال وأحسنهم أخلاقا فأنت متفوقة والمستقبل لك ،لا تتردي وفكري بهدف واحد .... التفوق فأنت أهلا له وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد
    *   انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب
    *   بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها
    *   أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟
    *   زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  بيتنا مسكون بالجن

  أختي تحادث شاباً

  فتـاة أحـلامي

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

  أريد نسيان المــاضـي

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  خطيبي أعصابه تعبانه

  البعد عن العادة السرية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .