مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16863 - أصابني اكتئاب أثر بشكل سلبي على دراستي الجامعية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-12-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
أعاني من اكتئاب اصابني منذ ثلاث سنوات نصف و اعراضه (قلة الشهية للطعام و عدم الاستمتاع بممارسة الهوايات و الخمول وعدم القدرة على التفكير و الضعف في التركيز و الذاكرة و الاستيعاب) هذا أثر بشكل سلبي جداً على دراستي الجامعية , عندما كان عمري 14 عاما بدأ ابي في بناء منزلنا و كنت انا و اخي الاكبر مني ب 15 عام نعمل معه كنت مجبرا على العمل في كل يوم اعمل من 4 الى 7 ساعات كانوا يعاملوني بقسوة شديدة جداً لا تحتمل و عندما لا اتقن العمل بالشكل الذي يريدونه اتعرض للكلام الفاحش والإهانات و اللعن وكانت ذاتي معدوم بالنسبة لهم فليس لي الحق بالتكلم في أي شيء أو حتى ان اظهر مشاعري الحزينة كان العمل شاق جدا كانت المدرسة افضل مكان اجلس فيه و خصوصا اني مع اصدقائي العب كان يوم العطلة الصيفية هو يوم كآبتي لاني اعلم اني سأضل اعمل بقيت على هذا الحال لمدة ثلاث سنوات و بعدها توقف العمل في نفس الفترة تخرجت من المدرسة و دخلت الجامعة كان الوضع في الجامعة مختلف تماما عن المدرسة فلا التقي بأصدقائي إلا ما نذر و في هذه الأثناء ( اي بعد التخرج من المدرسة بثلاثة شهور) اصبت بهذه الكآبة و اعراضها .

الاجابة

السلام عليك أخي الفاضل ما تمر به من حاله الكآبة يجب عدم الاستسلام لها بهذا الشكل السلبي ونحرم انفسنا من الطموح وتحقيق الذات وخصوصا وقد قطعنا الشوط الاصعب فى الحياة عزز وقوي وازعك الديني أولاً وقوى ذاتك واسترجع ثقتك بنفسك وأنصحك بمراجعه احد العيادات النفسيه والى ان تسنح الفرصه لذلك انصحك بتناول الآتى اقراص افيكسور 75 مج قرص يوميا مع العمل على ممارسه أي نشاط رياضي تميل اليه وانتصر على حاله الخمول والكسل انتصر لذاتك واخرج الى الحياة وخطط لمستقبل ودراستك الجامعيه ولا تنظر الى الخلف فكم من عثرات مرت بكل انسان وكم من عثرات سوف تمر بك وبالآخرين والشاطر من تثقله العثرات وتقويه المواقف ويستمر فى سباق الحياة التى لا تعترف إلا بالأقوياء ولا تتذكر أي شيء عن عثراتهم نسأل الله ان يشرح صدرك ويوفقك الى ما فيه الخير والسعادة لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .