متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 16860 - حياتي مع زوجي كلها خلافات وأجامله لأقلل المشاكل

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20-12-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم تزوجت وعمري 28 زوجي اصغر من بخمس سنوات كنت أعرف أنه اصغر مني ولكن لم أكن أعرف أن الفرق كبير صدمت حين قال لي بعد الزواج أن الفرق بيني وبينه خمس سنوات حاولت أن اتناسى هذا الفارق في العمر وبعد الزواج بأسبوعين قال لي بأنه سيتزوج بأخرى فأصابني بصدمة اخرى اكملنا الآن 4 سنوات ولدينا طفلين حياتنا خلافات ومجاملات اجامله حتى اقلل من المشاكل حالتي النفسيه تعبانه جدا كيف أعيش حياتي .

الاجابة

السلام عليكم سيدتى الفاضلة لقد بادر زوجك سريعا بتحجيمك تحت ذريعة فارق السن وفارق السن لا يتم الاحساس به إلا بعد ان تنقطع الدوره الشهريه عند النساء ( وليس هذا شرطا اساسيا. ) عندما تقل رغبتها الجنسيه فى الوقت الذى تكون فيه الرغبة مازالت قويه عند الزوج ولكن فى حالتك فأنت فى قمة تألقك وفى افضل سن للمرأة لذلك فليس هذا هو السبب سيدتى لم تذكرى الحافز الذي ادي الى هذه الزيجة هل حالتك الماديه متيسرة جدا وأنت ما تقومى بالتزامات المنزل ان لم يكن جميعها والصرف عليه فأحب ان يسيطر عليك بذكاء ومبادرة سريعة حتى لا تكن السيطرة لكى فى يوم من الايام وحتى تظلى تحت طوعه ابد الابدين واعتقد ان هذا هو الاحتمال الاكثر ولا نعلم هل تزوج بآخرى ام كان مجرد تهديد ايا كان فأنت زوجته ومعك اطفال تناسي فارق السن وتعايشى مع بيتك وأولادك واحتضنيه واغمريه بحبك وتكيفى مع نفسك كزوجه وأم لديها القدره على اسعاد نفسها وزوجها وأولادها وحاولى ان تتناسي ما ذكره عن فارق السن وبخروجك من حاله الاستسلام السلبي الذى عايشتيه بكل جوارحك وخوفا من جرح المشاعر واهتزاز ثقتك بنفسك ساعد علي ما أنت فيه سيدتى حطمى تلك القيود الوهميه وأشعريه بطاقتك الأنثوية وابتهجى للحياة وستشعرى بتغيير فى مشاعره تجاهك ونسال الله ان يجعل حياتك خير وسعادة واستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  أنا أعاني من وسواس الموت

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .