مشكلتي أن أخوات زوجي لا يحبونني أبداً ويفتعلون معي المشاكل     مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...     قريبتي تعطي من تحب كل شيئ ولو كان على حسابها ودون مقابل     أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة    

 16819 - صدمت عندما علمت أن ابني يقوم بشراء السجائر

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /الأطفال
التاريخ  15-12-1436

الإسـتشــارة

لدي ابن يبلغ من العمر 6 سنوات علاقتي به انا ووالدته جدا قويه نتحاور معه كثيرا ولم استخدم اسلوب الضرب ابدا معه دائما اناقشه ووالدته كذلك يحب اللعب كثيرا ومتفوق في المدرسة في صف اول ابتدائي ..انا حنون جدا ولكن مشكلتي اعتقد اني اتكلم احيانا بعصبية معه ان طلبت بعض الامور ولم ينفذها او تباطئ كثيرا بذلك .. له اصدقاء كثر يحب الاختلاط لكنه احيانا يكون خجولا .. وأمور كثيرة لا يتسع الوقت لذكرها .. اما موضوعي الاساسي فهو انه في يوم من الايام طلب مني النزول إلى الساحة للعب مع الاولاد بعد قليل اتصل بي صاحب البقالة وابلغني ان ابني طلب منه علبة سجائر وولاعة وخرج من البقاله وعندما رآه اصدقائه بدأ يتصلون علي ويقولون ان ابني اخذ السجائر وعندها خاف هو ورمى السجائر .. فناديت عليه من فوق فلم يرد ان اراه فنزلت انا وأخذت بيده بكل حنية امام اصدقائه لكي لا اجرحه امامهم وصعدنا الم البيت وبدا هو بالبكاء الشديد والخوف مع اني لم اضربه بحياتي وأسلوبي دائما معه العقاب .. انا بصراحة كنت مصدوم من الموقف كيف ولماذا يحصل هذا لقد توقعت اي شيء إلا هذا الموقف من ولدي فعمره ست سنوات فقط .. فجلست معه بكل هدوء كان هو يبكي بغزارة وخائف وأنا كنت اتكلم بموضعيه سألته لماذا فعلت ذلك لم يجب وقلت له يجب ان اعرف لماذا اشتريت السجائر صراحة كنت مصدوم جدا ولكن تماسكت امامه .. وكنت الح عليه السؤال بالآخر قال لي كنت اريد ان أولعها .. انا عن نفسي لا اصدق انه كان يريد ان يولعها واعتقد انه فقط فضول لا اعلم الذي يحيرني كيف اتت هذه الفكره وهي أول مره .. سألته اذا كان هناك شخص او صديقه طلب منه ذلك فقال لا وسألته هل تعرف احد من اصدقائك فعل ذلك فقال لا .. فقمت بتحذيره من هذه السموم وكان عقابه منعه من اللعب في الخارج او في الايباد وعدم التحدث معي مؤقتا ووعدني بعدم تكرار ذلك وذلك ان لا اخبر امه لاني اعتقد انه يشعر بالخجل اكثر من الخوف فوعدته بعدم اخبارها ... بصراحة انا مصدوم من الموضوع جدا جدا ولا اعلم كيف اتصرف لعدم تكرار هذا الفعل ارجو الإفادة... للعلم انا مدخن ولكن دائما ما افكر في ترك التدخين واخبر ولدي بذلك عن مضار التدخين وانه سم وإلخ .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل لقد اجبت انت علي سؤالك بنهاية الرسالة فالولد يحبك ويجعل منك مثله الأعلى ولهذا فهو يريد ان يقلد مثله الأعلى وأنت تدخن وما تقوله عن التدخين بأنه سم وما إلى ذلك ليس له أي قيمه فكيف تكون السيجاره مضره وأنت تدخنها تناقض مرفوض بالنسبة له وفى سنه الصغير الذى لا يستطيع تمييز الأمور جيدا فعليك التوقف عن التدخين حتى يصدق ما تقوله وحتى لا يكرر ما فعله وتكون انت استاذه الذي تعلم منه ذلك اما اسلوب التربيه بينك وبين والدته فهو بالشيء الجيد ولكن يجب ان يكون هناك العقاب المعنوي في حاله تكرار الخطأ بعد تحذيره من قبل ذلك ويجب عدم التدليل الزائد وننصح بإشراكه بأحد الأندية الرياضيه لممارسه الرياضه فسوف تضيف لشخصيته الكثير ونسال الله ان يوفقه وان يحفظه من كل سوء .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

  أعــانى من السـواس القهــــري

  المشاكل النفسية أثرت على الرغبة الجنسية

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  أرفض الزواج بسبب خوفي من الفشل

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .