امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة     عندما اتشاجراشعر بالخوف والارتباك وضعف الصوت وصعوبة التنفس.....     كيف أجعل زوجي يحترمني أمام أبنائي و يتوقف عن ضربي ؟؟؟     مشكلتي مع أهل زوجي يتظاهرون بالحب أمامي لكن معاملتهم غير ذلك     انا وزوجي كان بيننا حب لمدة 9 سنوات ولكنه تغير علي بسسبب امه متسلطة وهو ضعيف الشخصية     اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها    

 16819 - صدمت عندما علمت أن ابني يقوم بشراء السجائر

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /الأطفال
التاريخ  15-12-1436

الإسـتشــارة

لدي ابن يبلغ من العمر 6 سنوات علاقتي به انا ووالدته جدا قويه نتحاور معه كثيرا ولم استخدم اسلوب الضرب ابدا معه دائما اناقشه ووالدته كذلك يحب اللعب كثيرا ومتفوق في المدرسة في صف اول ابتدائي ..انا حنون جدا ولكن مشكلتي اعتقد اني اتكلم احيانا بعصبية معه ان طلبت بعض الامور ولم ينفذها او تباطئ كثيرا بذلك .. له اصدقاء كثر يحب الاختلاط لكنه احيانا يكون خجولا .. وأمور كثيرة لا يتسع الوقت لذكرها .. اما موضوعي الاساسي فهو انه في يوم من الايام طلب مني النزول إلى الساحة للعب مع الاولاد بعد قليل اتصل بي صاحب البقالة وابلغني ان ابني طلب منه علبة سجائر وولاعة وخرج من البقاله وعندما رآه اصدقائه بدأ يتصلون علي ويقولون ان ابني اخذ السجائر وعندها خاف هو ورمى السجائر .. فناديت عليه من فوق فلم يرد ان اراه فنزلت انا وأخذت بيده بكل حنية امام اصدقائه لكي لا اجرحه امامهم وصعدنا الم البيت وبدا هو بالبكاء الشديد والخوف مع اني لم اضربه بحياتي وأسلوبي دائما معه العقاب .. انا بصراحة كنت مصدوم من الموقف كيف ولماذا يحصل هذا لقد توقعت اي شيء إلا هذا الموقف من ولدي فعمره ست سنوات فقط .. فجلست معه بكل هدوء كان هو يبكي بغزارة وخائف وأنا كنت اتكلم بموضعيه سألته لماذا فعلت ذلك لم يجب وقلت له يجب ان اعرف لماذا اشتريت السجائر صراحة كنت مصدوم جدا ولكن تماسكت امامه .. وكنت الح عليه السؤال بالآخر قال لي كنت اريد ان أولعها .. انا عن نفسي لا اصدق انه كان يريد ان يولعها واعتقد انه فقط فضول لا اعلم الذي يحيرني كيف اتت هذه الفكره وهي أول مره .. سألته اذا كان هناك شخص او صديقه طلب منه ذلك فقال لا وسألته هل تعرف احد من اصدقائك فعل ذلك فقال لا .. فقمت بتحذيره من هذه السموم وكان عقابه منعه من اللعب في الخارج او في الايباد وعدم التحدث معي مؤقتا ووعدني بعدم تكرار ذلك وذلك ان لا اخبر امه لاني اعتقد انه يشعر بالخجل اكثر من الخوف فوعدته بعدم اخبارها ... بصراحة انا مصدوم من الموضوع جدا جدا ولا اعلم كيف اتصرف لعدم تكرار هذا الفعل ارجو الإفادة... للعلم انا مدخن ولكن دائما ما افكر في ترك التدخين واخبر ولدي بذلك عن مضار التدخين وانه سم وإلخ .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل لقد اجبت انت علي سؤالك بنهاية الرسالة فالولد يحبك ويجعل منك مثله الأعلى ولهذا فهو يريد ان يقلد مثله الأعلى وأنت تدخن وما تقوله عن التدخين بأنه سم وما إلى ذلك ليس له أي قيمه فكيف تكون السيجاره مضره وأنت تدخنها تناقض مرفوض بالنسبة له وفى سنه الصغير الذى لا يستطيع تمييز الأمور جيدا فعليك التوقف عن التدخين حتى يصدق ما تقوله وحتى لا يكرر ما فعله وتكون انت استاذه الذي تعلم منه ذلك اما اسلوب التربيه بينك وبين والدته فهو بالشيء الجيد ولكن يجب ان يكون هناك العقاب المعنوي في حاله تكرار الخطأ بعد تحذيره من قبل ذلك ويجب عدم التدليل الزائد وننصح بإشراكه بأحد الأندية الرياضيه لممارسه الرياضه فسوف تضيف لشخصيته الكثير ونسال الله ان يوفقه وان يحفظه من كل سوء .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابني عنيد ويضرب

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  الشعور بالعزلة

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .