مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16782 - أعاني صعوبة في اتخاذ القرارات

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-12-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مشكلتي اتخاذ القرار بصراحة ...وبأبسط الأمور فكيف بالنسبة للأمور الكبيرة كالزواج أو الوظيفة أو حتى اختيار التخصص عندما كنت في الجامعة ..لو تعلمون كم عانيت عندما اخترت اختصاص الجامعة ..أحيانا عندما يصعب علي اتخاذ القرار أنغلق على نفسي وأصبح " للآسف " أكره الدنيا وأنام كثيرا وأتهرب من اتخاذ القرار وأصبح عصبية ..للعلم أنا تربيت في بيئة غير مشجعة أبدا وأبسط الأمور أمي كانت تلومني عليها وأيضا نحن مقيدون أختي الكبيرة مشلولة وأي أمر علي أن أختاره يجب أن يوافقها وهي أيضا تلوم ..هكذا هي بيئتي تلوم وأحيانا كثيرة يثبطوني بكلامهم..أعود الى مشكلة اتخاذ القرار عندما أوضع أمام خيارين كم يصعب علي الاختيار ..وأفكر كثيرا ولا أصل بالنهاية لما أريد ..حتى عندما مثلا يريد أحد أن يأخذ مني موعد لأمر لدرس مثلا فأنا مدرسة ..أو زيارة ..لا أعرف ما أقرر أقول لهم قرار وعندما أرجع للبيت يكون لا يلائم مواعيدي أو مواعيد أهلي ..أسأل نفسي أين الارادة لدي أجيبوني رعاكم الله أود أن أحسّن من نفسي ..هناك قرارات مصيرية تذهب من بين يدي كزواج أو وظيفة لهذا السبب .. فقط توضيح أخير، عندما يحدث وأقرر أمر كم أندم عليه وأتمنى أنه لم يحدث وعندما أبتعد عن الأمر وأقول لا أندم وأشعر أنه كان علي اختياره ..كيف ذلك لا أعرف لماذا يحصل ..ساعدوني جزاكم الله خيرا .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة يتبين من الرسالة انكم تلوموا انفسكم وتحملوها سبب أن أختك مصابه بالشلل لذا فقد وقف التفكير وعجز امام اتخاذ اى قرار قد لا يلائمها وقمت بجلد ذاتك. بقوه واتخذتي ترددك فى اتخاذ القرار منفذ لتنفيذ عقوبة جلد الذات وحتى لا تشعرى بمعنى السعادة والاستقرار آنستى الفاضلة لن يغير اى تصرف من واقع اختك افيقى لنفسك وانظرى لمستقبلك وقوى وازعك الدينى .وكونوا قويه واتخاذ قرار للاختيار ليس بالأمر الصعب بل يتطلب ان اوضح لنفسي ما يميز هذا الشيء والاستفادة التي ستعود على وسلبياته وأقارن بين الاثنين والتى ترجح كفته الإيجابية اختاره ولا اتردد مهما كانت النتيجة حتى لو صدف انى اساءت الاختيار فليس مطلوبا ان تكونى على صواب في كل اختيار ونسال الله ان يوفقك الى ما فيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .