مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16734 - أعاني من السرحان والتفكير بأشخاص وهميين

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  29-11-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
ساعدوني أنا أعاني من سرحان مستمر والتفكير بعالم خيالي وأشخاص وهميين بحثت عن هذا الموضوع وعرفت ان الذي يحدث معي ( أحلام اليقظة ) انا عمري 13 سنه في الصف التاسع بدأت معي المشكلة من سنه او سنتين تقريبا وكنت في المدرسه من المتفوقين لكن الان لا لقد تراجعت في دراستي بشكل كبير أثر السرحان وأحلام اليقظة فأنا طول الوقت أفكر وأفكر اصبح معي إدمان لدرجه أهمل العبادة و صلاتي :( ولا استطيع التركيز أو الانتباه او ان انجز العمل بسرعة او الدراسة قد تستغرق معي يوما كاملا او اكثر كانت الاختبارات تستغرق معي فقد 3 او 4 ساعات الان لا اعرف ماذا افعل كنت في بعض الاوقات اذهب عند صديقتي لأدرس معها ولا اسرح .... ولا استطيع مقاومه هذا الشيء أرجوكم ساعدوني ولم اخبر اهلي بهذا الشيء ودائما يغضبون مني بسبب تراجعي في دراستي لكن هذا الشيء ليس بيدي فانا خارجه عن السيطرة واشعر اني بعيده عن ربي وتعيسة .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة أن لديك موهبة عظيمة يساء استخدامها وهى موهبة التخيل وما تسميها انت السرحان ومطلوب منك ان تثقليها فأنت مشروع كاتبه وخاصة القصص سواء قصيرة أو رواية يتوقف ذلك على كثره قراءتك فى الادب والقصص والروايات ولكى نستفيد حاليا ابدئى بكتابه خواطرك التى تراودك اثناء ما تسميه بفترة السرحان فيتم اشباع رغباتنا الداخليه ونستمتع بما كتبنا ولا نشعر بالندم على ما ضاع من وقت وسوف يختلف نظام يومنا حيث بعد الاحساس بحاله التشبع بالكتابة سنجد المتعه فى مواصله الدراسة والتحصيل بجانب اهتمامنا علي الاطلاع علي قواعد وأسس الكتابه القصصيه ثقى في نفسك واخرجى مكبوت القصص التي بداخلك وكما أنصحك بممارسة الرياضه يوميا ونظمى وقتك واحتفظى بما تكتبيه وانضمى الى المكتبات التى تهتم بالأدب القصصى فستجدى نفسك ونسال الله لك التوفيق والازدهار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .