مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 167 - تحمل مسؤولية الأسرة

اجاب عليه   الدكتور/نزار بن حسين الصالح
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8/7/1426هـ

الإسـتشــارة

انا بنت فقت والدي منذ 7 سنوات وامي تزوجت من شخص اخر بعد 6 شهور وعاشت معه وانا واخواتي جلسنا في منزل والدي لوحدينا ومنذو نشأت وانا احس بالوحدة ونفسي احس في احد كبير ارجع الية في اي شكوا او استفسار ولما وصل سني 18 تزوجت بسرعة لاني كنت عيشة عند اختي وكان زوج اختي يقول الحمل ثقيل علية متى اختك سوف تتزوج ومن هنا قبلت شخص لم اعرف عنه شيئاً هروبا من المعاناه التي كنت امر بها وكنت احس تفضل اخواتي البقيات عني لانهم كانوا يعملوا ويعطي زوج اختى لكن انا كنت ادرس ولن اعمل ومن هنا اعاني ، هو شخص طيب بس ضعيف الشخصية كل شيء يريدة انا اعملة اي مشوار يخص المنزل انا اعمله اي مصيبة تحصل انا احلها لما احسست باني ضائعه كنت احلم بالشخص يتحمل مسئوليتى مش انا اتحمل مسئولية وعندي اولاد 2 اعمل اية افيدوني وانا اصلي ولكن احس باني قلبي لم يحس بالامان مش عارفة لية

الاجابة

الأخت م م ح من الإمارات، فقد والدها وهي صغيرة، تزوجت وهي صغيرة (18 سنة )، تتحمل مسؤوليات المنزل والأطفال، اعتقد أن السائلة تمتاز بشخصية قيادية، ولا تستطيع الصبر كثيراً، وتحب أن تكون الأشياء مرتبة، ومعمولة بشكل نظامي فهي لا تستطيع الاعتماد على الآخرين، ومنهم (زوجها) الذي اعتقد أنها لا تعطيه فرصة إثبات وجوده، وقد لا تعجبها طريقته في أداء الأمور لأنها ليست بالشكل التي تريد!! لكي ترتح السائلة لا بد أن تفوض الصلاحيات، وتتعلم الصبر، وتتعلم أن الآخرين ليسوا صورة طبق الأصل منها، وعليها أن تتعود أسلوبهم في العمل وتشجعهم على تحمل المسؤوليات، ولتحاول أن تسافر مرة بمفردها للعمرة مثلاً برفقة أخوها أو أحد محارمها من غير زوجها وأولادها حتى تتعود على عدم تحمل مسؤولية الأسرة، وتعودهم على الاعتماد على أنفسهم.
والله الموفق،،،




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   كيف أكون اجتماعية
    *   مقارنة الخطيب الأول بالخطيب الثاني
    *   زوجي له علاقات نسائية
    *   تأجيل الزواج إلى بعد التخرج
    *   التواصل بين الزوجين بين عقد القران والدخلة
    *   ماذا أفعل مع زوجي وهو على هذه الحالة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .