مشكلتي أنني شديدة الغيرة لدرجة أني أبكي كل يوم - و أغار جداً من صديقتي .     اكتشفت أن زوجي يخونني فما الحل ؟ أخبر أهلي أم أطلب الطلاق ؟     عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !    

 16643 - أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  3-11-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم... انا متزوج حديثا وأنا وزوجتي نحب بعضا بعد الزواج انتقلت زوجتي للعيش معي خارج بلدنا بعد انقضاء شهر العسل انتقلنا للعيش في منزل والدي وكانت الأمور علي ما يرام وكان هذا الامر متفقين عليه انا وزوجتي ان نعيش عند منزل اهلي بعد فتره لم تكن زوجتي مرتاحة وطلبت الانتقال الى سكن خاص لم اعارض وانتقلنا الى سكن خاص حيث ان هذا حق من حقوقها بعد قرار الانتقال اخبرت والداي بهذا ورفضا رفضا شديدا ولكن حاولت جاهدا بقناعهم ولكن امي لم تكن موافقة وبدافع الغضب سمعت زوجتي بعض الكلام من امي وكانت لاذعة .. اظهرت زوجتي الاستياء وطلبت مني ان تعود الي بيت اهلها لتعيش من غير ان يجرح احد كرامتها احتويت المشكله بيننا وأخبرتها ان هذا الكلام مجرد ساعة غضب ليس إلا .. احست والدتي بالأمر واعتذرت لزوجتي بطريقه دبلوماسيه انتقلنا للعيش انا وزوجتي وكنت كل يوم ازور امي لكي اخفف عنها ولكي لا تغضب علي .. تدريجيا بدأت والدتي بتقبل الموضوع.
هنا ظهرت مشكله اخرى اخبرتني زوجتي انها لا تتحمل العيش في الغربه وان البلد صعبه والمعيشة هنا لا تعجبها كنت اخفف عنها بالكلام وان تصبر وسوف تتعود وكنت كل يوم اخرج من دوامي مبكرا لأعود الى البيت .. وفي المساء نخرج من المنزل لكي نغير جوا وفي بعض الايام كنت اخذها لصديقتها لتقضي معها النهار وأعود من العمل ونرجع سويا رغم هذا لم تكن مبسوطة وكانت في هذه الايام بدأت عليها علامات الحمل وأصبحت تتضايق من الروائح حتى من رائحتي انا وكانت ترفض الاكل كانت في كل يوم تلح علي بان تريد ان تذهب الي اهلها وكنت اقول لها ان تصبر وحاولت بكل الطرق ان ارضيها لدرجه انها كرهت الشقه التي انتقلنا اليها وعندما احسست بذلك ذهبنا الي شقه مفروشة لكي احسن لها من حالتها المزاجيه ولم اجد تغير بل ازداد الوضع سو واحتدمت النقاشات وأخبرتني بأنها تفضل الطلاق علي ان تعيش معي هنا! فكرت في حالتها ووضعها النفسي والصحي وقلت خير لها ان تذهب وتقضي شهر مع اهلها وأخبرتها بذلك فرحت وكانت تعد الساعات لكي تسافر .. قلت في نفسي لعل الامر من الوحام وهذا هو السبب..لكرها العيش معي .
وبعد سفرها كنت اتصل عليها وأريد وصلها وكانت تتهرب ولا تكلمني قلت ايضا من المحتمل ان يكون للوحام سبب مضت الايام ولم وتغير الحال وأصبح التواصل شبه معدوم وفي محادثة لنا اخبرتني بأنها لن تعود هنا ولا تتحمل ذلك وان كنت احبها علي الانتقال معها او ان ننتقل للعيش في بلد اخر .. تحدثت معها بمنطق العقل بأننا في بداية حياتنا وان قرار مثل هذا من شانه ان يدمر مستقبلنا وحاولت ايضا بمنطق العاطفة ولكنها كانت ترفض ووضعت في رأسها فكره مسبقة بعدم العوده والعيش معي نهائيا حاولت ان اعرف منها اسباب اخرى فتفاجات بان هنالك سبب له علاقة بي امي بسبب النقاش السابق في مشكله انتقالنا للسكن خاص بنا وان ما سمعته لم تقدر ولن تقدر علي نسيانه !! صدمت انا وأخبرتها بان اهلي لا يكنون لها إلا الخير وبعد اعتذار امي لها يجب لها ان تسامح وتتقاضي عن الموضوع وكان كلامي من غير فائدة .
لا اخفي عليكم تأثير المشكله علي نفسيا وفي حياتي العمليه ايضا فقد اصبحت في وضع لا احسد عليه بين ان اترك والدي وعملي او ان اترك زوجتي اصبحت افكر وأدعو الله ان يهديني لمخرج من هذه المشكله لم اخبر احد بمشكلتي سواء من اهلي او اهلها وقررت ان اعود ارجع لها بعد انقضاء فتره الشهر الذي وعدتها بان تبقي في بيت اهلها وفي نيتي ان اجلس ومعها وان انصحها وان لم تستجب اخبر والدها .. هذا ما افكر فيه هذا طلب استشارتي اليكم طالبا النصح لي هل انا المخطئ ام ان هذا حسد ام ان زوجتي مخطئه او ان الامر كله بسبب الوحام وشكرا .

الاجابة

الأخ الفاضل وفقك الله
من كلامك وتصرفك ترى الرجولة والصبر والحكمة ورجل مثلك ان شاء الله سيهديه الله للأفضل زوجتك في وحام وتحتاج منك الصبر وهكذا النساء وهي تحبك مادام تقول لك بتغيير المكان والسكن ولكنها صغيرة السن وعاطفية وتحتاج الصبر والهدوء وأنت غير مخطئ وكلام الوالدة الله يهديها كان غير مناسب ووالدتك تحب لك السعادة ولكنها غيرة الأم وفقك الله واصبر على زوجتك وتناقش مع والديها وبعد ولادة أكثر من طفل ستتغير الأمور لصالحك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  الرهاب الاجتماعي

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

  زوجي له علاقات غراميه بنساء ولايقدر الحياة الزوجيه

  اعانيي من نوبات قلق شديدة

  أعاني من فراغ عاطفي كبير

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .