مشكلتي أن أخوات زوجي لا يحبونني أبداً ويفتعلون معي المشاكل     مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...     قريبتي تعطي من تحب كل شيئ ولو كان على حسابها ودون مقابل     أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة    

 16589 - مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  26-10-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي باختصار .. امرأة متزوجة من 10 شهور مضت سبق لي الزواج ولكن انفصلت وثمره زواجي السابق طفل لم يتجاوز الخامسة .. عمري 30 تزوجت من رجل يكبرني بـ 12 عام متزوج ولديه ابناء اكبرهم 17 سنه .. وجدت فيه كل ما افتقدته .. من حب واحترام وتلبية طلباتي وطلبات طفلي شكرت الله على ان عوضني خيراً...عودني عليه حتى بغير يومي كان يتفقدني بحكم ان ليس لدي احد بنفس المنطقه التي اسكنها معه يسأل ويهتم ويتفقدني احببته بل تعلقت به وأصبح يومي لا يكمل بدونه....كان يحبني ومجنون بحبه لي كان يفتقد لكل مقومات الراحة في بيته الاخر باعترافه بحكم ان زوجته موظفه ومشغولة عن بيته وزوجها وهي تكبره بالعمر اي عمرها 45 .... وفرت له كل ما يفتقده لأنه يستحق .. اعامله كأمير بحب وتفاني ... اتفنن له بكل شيء .. لا لشيء وإنما لعشقي له ..الان بعد مضي اجمل وارق ايامنا من حب وشوق ولهفة لم اعد اشعر بحبه تجاهي اشعر انه متملل مني رغم انني على حالي اشعر اوقات انه يجاملني فقط..اصبح لا يزورني .. افتقدت كل فعل جميل عودني عليه يمضي يومي الذي لا يكون يومي في انتظاره وحالي يعلم به الله كم اعاني من هذا التغير افتقده بكل ما للكلمة من معنى....انا انسانه حساسة جداً وأي شعور نقص اتعب كثيراً .. حين اصارحه يزعل .. او يتحجج بانشغاله صارحني مره ان زوجته بدأت تهتم بملبسها وبسلوكها معه حين شعرت انه مشبع مني على حد قوله...مشكلتي هي التفكير الزائد به وانتظاري الدائم على ان يفتكرني يومي اصبح لا يكتمل إلا به.. ارجوكم ساعدوني ان التفت لبيتي ولولدي حتى بيتي اهملته اصبحت كسولة حين يراسلني او يكلمني اصبح سعيدة وحين يمضي هذا اليوم دون محادثه منه حزينة ومكتئبة حتى طفلي اصبحت عصبيه ولم اعد العب معه... زوجي طيب وإنسان هادئ وحين اخبره بمشاعري هذه ينزعج ويزعل لا يحب المشاكل ويقول لي ليس لديك ثقة بحبي لك وأنا القصد انا افضفض له وارتاح فقط ...اشيروا علي ان اتخلص من هذه المشاعر ومن هذا الوضع الذي اعيشه ... اصلي دائم واستغفر ان يزيح الله همي وان لا يعلق قلبي بغيره والله تعبت وأريد ان ارتاح... كل من يعرفني يخبروني انني متغيره..نقص وزني وذبل وجهي... اغلب وقتي حين اكون وحيده ابكي واشكي الى الله ...اشيروا علي والله ليس لي احد ان اشكو همي له بعد الله سوى انتم.

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة شيء جميل تلك الاحاسيس والمشاعر الفياضة التي غمرت حياتك والأجمل ان نحتفظ بها ولكن يلزم علينا الوقوف برهة امام مرآه الحياة ولنواجه الواقع بكل وضوح فهو رغم ما منحك من مشاعر وحب لا تنسي انه متزوج من قبل وتلك الزوجة لها حقوق ايضا وبما انها عرفت نقط التقصير تجاه زوجها وبدأت في العمل على اشباع رغباته العاطفيه والرومانسية فأصبح ما كان متعطشا له حين قدومه اليك قد ارتوى ربما كاملا او منقوصا لذلك فلم يعد يحتمل المزيد من ذلك لذا انصحك بالاستمرار في مشاعرك وأحاسيسك تجاهه ولكن ليس باللهفة الشديدة كما كان من قبل ولا الاهمال ولا داعى لأن نسأله ونستفسر منه عن اسباب ومتناقضات في سلوكه تجاهنا حتى لا يمل ويعتقد انه اتى الى قاض لمحاكمته عن سلوكه المشروع تجاه زوجته وببته الاول وتحكمى في عامل الغيره المسيطر عليك اكثر من أي شيء وهو ما يخرب عليك حياتك اعلمى ان زوجته لها حقوق مثلك تماما عيشى حياتك واستمتعى بالوقت الخاص بك وحاولى ألا تفكري فى الايام الاخرى وماذا يفعل واضح انه من الازواج التي لا تحب معايشه أي مشاكل او مناقشتها ويمل منها الموضوع بسيط اذا نظرنا بعين المساواة والحب بالمثل وعدم الاستحواذ والوسطية في التعامل نسأل الله ان ينير بصيرتك ويغمر حياتك بالاستقرار والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

  أعــانى من السـواس القهــــري

  المشاكل النفسية أثرت على الرغبة الجنسية

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  أرفض الزواج بسبب خوفي من الفشل

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .