لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة    

 16537 - مشكلتي سوء تعامل زوجي وتدخل أهله في حياتنا الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  17-10-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله... أنا متزوجة من سنتين ولدي طفل عمره الآن سنة وشهرين .. ومنذ السنة الأولى من الزواج وأنا أعاني مشكلة مع زوجي وأهله في الطباع وأسلوب الكلام وتدخلهم في كل كبيرة وصغيرة في طريقة حياتنا ... لدرجة أنهم يقولوني كلام أنا لم أقله وأجد من زوجي كل التصديق لكلامهم ( لأنه منطقي) .. وتسببت هذه الأمور في العديد من المشاكل بيني وبينهم .. مما أدي إلى احساسي الدائم بالتوتر وعدم الأمان .. ويعلم الله أني أوفي حق زوجي بالكامل بكل الحب ولم أشعره يوما أني غير قادرة على ذلك أو ليس لدي الرغبة... أما زوجي فهو شخصية عنيدة متواكلة... وكما أنه يمارس العادة السرية ويشاهد المواقع الاباحية ويكلم الينات على حسابه الالكتروني وعندما اكتشفت ذلك وواجهته أقسم لي بالله ان ذلك لم يصدر منه .. بعد ذلك اليوم ... جاء زوجي من العمل وابني كان يصرخ من ألم أسنانه فضربه زوجي ليهدأ وعندما اعترضت طريقه انهال عليا بالضرب والسب لي ولأهلي... وأخيرا لجأ إلى التشهير بي وسط عائلته وأصحابه بأني مريضة نفسيا وأعصابي تعبانة وعصبية وخطر على طفلي .. وانه يعيش معي حياة معذبة لأني كثيرة السباب والإهانات له ولأهله... رغم أني لست كذلك ... تدخل والدي في حل الخلاف ولكنه اتصل بصاحبه واغتاب أمي وأبي ونعتني بأني مريضة نفسيا وأهلي يحاولون اخفاء مرضي... إني أفكر بالطلاق ولا أجد حلا آخر... ومع ذلك لجأت إليكم بعد الله لتساعدونني في حل مشكلتي مع العلم بأني سأخاطر في طلاقي بعدم صرفه عليا أو على ابني... بالله عليكم ساعدوني .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة شرع الله الزواج ليشعر الزوجان بالسكينة والأمان ورد فعل زوجك المرفوض كان بسبب كشفك له والحديث معه عن سلوكه السيئ على النت ولأنه شخصية اتكالية وضعيفة وخوفه من ان تفضحي امره فبادر هو بالهجوم عليك والتشهير بك ثم بأهلك وواضح عدم وجود وفاق مع اهله فاستغل ذلك فى تضخيم الحدث سيدتي الفاضلة حاولى ان تجلسي معه وتجعليه يشعر بالأمان تجاهك وانك لم ولن تبوح بما علمتيه عنه لأى شخص مهما كان وحاولى ان تتقربى اليه وتشبعي رغباته الجنسيه على قدر استطاعتك لعل الخيشه ونخوه الرجولة تحرك ساكنه وإذا فشل ذلك قيمى حياتك جيدا وقيمي الموضوع بعقلانيه بايجابياته وسلبياته وعلينا ان نتحمل سلبيات القرار الذى نصل اليه بعد مناقشته مع العقلاء من اهلك وندعو الله ان يهديه وينير طريقه وان يغمر حياتكما بالهدوء والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  الشعور بالعزلة

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .