عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.     بنتي عمرها 3 سنوات صحتها جيدة والحمد لله ولكن لا يعجبني فها سلوك ــ الخوف ، الخجل ...     ابنة اختي عمرها ثلاثة عشر عام وهي على علاقه غراميه مع بن الجيران...     مشكلتي مع زوجي لا أعلم هل هو مريض نفسي أو متزوج من الخارج ومسحور عني !     مشكلتي أني لست مرتاحة في حياتي الزوجية !    

 16536 - تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  14-10-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
زوجتي انتقلت للعيش مع في البلد الذي اعمل به بعد زواجنا وكان من المفترض ان نعيش مع اهلي إلا انها لم تكن مرتاحة للوضع فانتقلنا لسكن خاص ومستقل بنا بعد فتره اخبرتني بأنها غير مرتاحة للعيش هنا وان طبيعة البلد صعبه ولا تستطيع أن تعيش فيها وكانت تحاول اقناعي بان نجد عمل في مكان اخر او الرجوع الي وطننا والبحث عن عمل هناك كنا نتناقش حول الموضوع وان نخطط للاشياء وان لا نندفع خصوصا في اتخاذ قرار مثل هذا وأخبرتها بان الوضع المعيشي في وطننا صعب ولا توجد وظائف لم تقتنع بكلامي وساءت حالتها النفسيه وأصبحت النقاشات تعكر يومنا وكانت ترفض الأكل وتقضي معظم اليوم في النوم وذلك لافتقادها للأهل والجيران مع العلم انا كنا نخرج كل يوم من اجل تغير الجو .. ولكن لم يأتي بنتيجة ..اصبح النقاش في الموضوع يكثر لدرجه انها صرحت لي بأنها تفضل الطلاق ما لم نجد حل علي ان تعيش هنا وكنت امتص غضبها وأحاول اقناعها بأننا في اول حياتنا ونحن نحب بعضنا مع العلم انها حامل .. قلت في نفسي لعل الحاله النفسيه بسبب الحمل وامتناعها عن الاكل بسب الوحام ..الحت علي بان تذهب اجازه الى اهلها وحفاظا علي صحتها وافقت علي سفرها والعودة الى اهلها من الفترة التي قضينها مع بعضنا قصيرة جدا ولا اخفي عليكم حبي وتعلقي بها وكنت اتحايل عليها بعدم السفر واطلب منها ذلك إلا انها كانت ملحه ايضا اخبرتها ان تذهب اجازه مؤقتة لتغير من حالتها النفسيه ..لكني تفاجئت بعد سفرها بأنها تخبرني لا تقدر على العيش معي في ذلك البلد وأنها تريديني ان اعود الي الوطن او نجد مكان اخر نعيش فيه .. صدمت من طلبها وحاولت ان انهي المكالمة بيننا من غير انفعال ولا نقاش .. لا اخفي عليكم ان تأثر المشكله اصبح واضح علي عملي وفي حالتي النفسية .. الحمد لله ابحث عن استشاره تساعدني في اتخاذ قرارا حكيم .

الاجابة

اخي الفاضل وفقك الله
كثير من النساء لا تقدر على العيش في ظروف زوجتك وأعرف حالات كثيرة مثلك وقد وصلت بعضها الى المرض النفسي وبدأت برحلات علاج طبية ونفسية هم في غنى عنها وبما انك تحب زوجتك وهي تحبك فالظروف الحالية لا تناسبها وفكروا في شيء يحل المشكلة مثل ان تأتي اليك كل فترة أو الانتقال الى مكان آخر وأحسب الفرق في مرتبك بين بلدك وهنا وأحسب السعادة فالحياة ليست مادة مع اهميتها حاول اقناعها فكر والقرار قرارك واستعين بالله وادعوا الله ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اصبحت من كثرة الضغوط افكر بالجنس

  أتكلم مع نفسي

  خطيبي يصفني بأني انانية ولا احس وباردة في التعامل

  أعاني من كثرة أحلام اليقظة

  أعاني من العزلة وأحس أني محاط بطاقة سلبية

  عاشقة التوبة

  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  أشعر بألم في الرأس

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .