أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 16349 - تعرفت على شاب عبر الفيس بوك ويريد الارتباط بي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  12-9-1436

الإسـتشــارة

مرحبا.انا فتاة 25 سنه لدي صديقه قديمه تعرفت على شخص في الفيس بوك ونشأت بينهما صداقه عاديه كانت تحاول ان تجره الى الزواج بها لكنه بقي متردد وقال لها انه محتار بين السفر وأبوه المريض مرض عضال وبين ان يتزوج ظروفه سيئة المهم كانت تكلمه عني كثيرا بهدف ان لم تحصل هي عليه احصل انا عليه انا مهندسه وهو لم يكمل تعليمه الثانوي ومره طلب منها ان يضيفني على الفيس بوك وقبلها قال لها هل تقبل صديقتك بشخص كذا مواصفاته وهي لم تعلم انه كان يقصد على نفسه فأخبرتني وأنا قلت اهم شي الدين لا يهم شهادته لكن في داخل نفسي لا اريد إلا صاحب شهادة ..بعدها قبلت اضيفه لقائمه الاصدقاء وتكلمت معه مره او 2 وتبين انه صاحب خلق ودين عمره 32 سنه واخبرني انه من كلامها عني اعجب بشخصيتي ودارت بيننا حوارات عديدة فعرفت طريقة تفكيره بها نوع من التشدد لكونه تحول من المذهب الشيعي الى السنه والجماعة وهذا ما اعجبني فيه بصراحة احس شجاع وإيمانه قوي بعدها اخبرته لا اكلم الغرباء لاني من عائله محافظه ومتربية قال اريد ان ارى صورتك طبعا رفضت ايام كثيرة لكن بعد اصراره ارسلت صورتي بحجابي محتشمة لان حسب ما جاء انه يريدني بالحلال وانه تتحسن ظروفه ويبيع البيت ويأتي لخطبتي وقلت له يمسح الصوره وكلمني في الهاتف وجدا خلوق ويقول احبك وأريدك زوجتي وأم اطفالي وأنا في شيء في قلبي لا يصدقه إلا انه بكى في الهاتف بكاء شديد وطلب ان اسامحه لأنه كلم صديقه وأنا كنت بأمس الحاجه لمشورة معينه منه علما ان ابوه يحتوي دماغه على جهاز وتصرفاته غريبة يضرب امه ويضربه وبيتهم في مشاكل وهو غير مرتاح نفسيا ..وقال لي لا اقدر ان اصبر اذا لم يباع البيت سأخطبك لاني لا احتمل فراقك وأنا اعطيته فتره 3 اشهر ونبتعد عن بعضنا لكن يكلمني وارد عليه لأنه يقول لي انت لا تثقين بي ولم تحبيني بعد ولكن لا يهم يكفي انني احبك قلت له عندما نتزوج سأحبك ماذا افعل ارجوك دكتور .

الاجابة

اختي الفاضلة وفقك الله
هذا الشاب عمره 32 سنة وهو في ظروف لا تعرفينها يدا من خلال الفيس بوك ونسبة المصداقية فيه ضعيفة وهو من كلامك يريد يبيع البيت لكي يتزوج الذي يتزوج يؤمن البيت لأسرته وأنت فتاة متعلمة وهو غير متعلم وصاحبتك دلت عليك لماذا لم يخطب صاحبتك انت مهندسة وصغيرة تستاهلين من يدللك وتعيشين معه حياة كريمة خالية من المشكلات والظروف السيئة أنصحك بتركه وعدم التواصل معه والأمل بالله كبير ان يبعث لك ابن حلال افضل وفقك الله والقرار قرارك انت .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من القولون العصبي والاكتئاب

  كيف أساهم في هداية أخي الأكبر

  كانت لي علاقة مع شاب .. واشتاق إليه فكيف اتخلص من هذه الأفكار

  عيبه انه لايحافظ صلاته كلها في المسجد

  ابني مراهق وفيه مجموعة من الصفات السيئة

  زوجتي تسمع كلام اهلها وتفضلهم علي في كل شيء

  الرروابط الزوجية

  أمي مصابة بالوسواس القهري وأنا أتحمل مسؤولية البيت

  أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه

  ابني اصبح لديه تأتأة و ترددفي ا خراج الكلمه

  يوجد اختلاف كبير في الشخصية بيني وبين زوجي

  وسواس قهري

  تلقت والدتي اتصالا من شاب..

  انا مخطوبه وفي حيره ؟؟

  أنا أحب فتاة غير ملتزمة وأهلي يرفضونها

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .