مشكلتي أنني شديدة الغيرة لدرجة أني أبكي كل يوم - و أغار جداً من صديقتي .     اكتشفت أن زوجي يخونني فما الحل ؟ أخبر أهلي أم أطلب الطلاق ؟     عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !    

 16333 - اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8-9-1436

الإسـتشــارة

تزوجت زوجي على اساس انه ملتزم ومتدين وكنت احبه واحترمه بشكل غير معقول واكتشفت بعد فترة من الزواج انه يشاهد الافلام الاباحية اصبت بانهيار عصبي ولم استوعب الموضوع بتاتا سقط من نظري لم اعد احبه ولا احترمه ولا اطيق أي شيء منه عندي اطفال وهذا الذي جعلني ابقى معه ولا اصر على الطلاق الذي طلبته اكثر من مرة لا اشعر بالثقة معه بتاتا ودائما اشعر انه لن يصونني ولا اشعر معه بالأمان وكل فترة ادخل في حالة اكتئاب شديدة تتوقف معها حياتي وابكي لساعات اشعر انه خذلني خصوصا انه يصر كلما اساله ان الموضوع انتهى واكتشف انه مازال نفسي ارجع احترمه وأحبه ولكنه خذلني وكذب علي ومازال يكذب علي شعوري اتجاهه يجعلنا دائما في مشاكل فانا لا اتحمل منه أي موقف ولا ابادر معه بأي شيء دائما انتظر الموت وادعوا الله ان اموت لارتاح من الحاله النفسية التي اعيشها تعبت ولم اعد اتحمل ان اراه وأنا اعرف ان عينيه تنظر لغيري وهن في احقر الحالات وليس فقط ينظر للنساء احيانا افكر ان اتطلق واترك له اولاده ليعيش معذب معهم لأنه لن يستطيع ان يتدبر اموره وحده دائما يقول انه يحبني نفسي اصدقه دائما ارى الخيانة في عينيه والكذب في لسانه كل يوم اسال نفسي هل تحبيه ولا استطيع ان اجاوب نفسي تعبت واتعب اكثر كلما اقترب مني لأنني كل الذي يجول في خاطري وهو معي انه جاء ليطبق ما شاهد وأنني عنده لست اكثر من زبالة ليكب فيها قذارته وانه لو كان يحبني لما كذب علي ولما خانني ارشدوني ارجوكم كيف اتعامل معه وكيف ارجع احترمه واثق فيه واخفف من حالات الاكتئاب التي تسيطر علي .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة من خلال سطور رسالتك نستشف حب زوجك لك وموضوع الأفلام اخذتيه بعند وأنه جرح لكرامتك وامتهان لمشاعرك رغم عدم موافقتنا على ما يقوم به وأنت تتخذين جانب الهجوم لتأديبه ولم تسالي نفسك هل انت مقصرة معه هل تجعليه يرى فيك الانثى التي تخيلها ثم لماذا تربطين علاقتك به بأنها مجرد وقت عابر يمثل خلالها ما رآه فتكون النتيجة فتور من جهتك فى استقباله وإحساس تدريجي بالنفور منك من تجاهه لعدم تجاوبك معه سيدتى الفاضلة واضح أن زوجك به الكثير من الايجابيات وأنت كذلك فعششي علي بيتك وحافظي على زوجك واظهري ملامح جمالك وأنوثتك واجذبيه اليك وهذا ليس عيبا كما تظن بعض النساء. وستجديه منجذبا اليك وترك تلك النزوة السطحيه سريعا سيدتي الفاضلة لا تاخذي الموضوع بصيغة تحدى والعمل على تأديبه ونفاجأ اخيرا اننا كنا نعاقب انفسنا اقولها ثانيا كونى له الانثى التي يحب ان يراها سيكون لك الرجل الذى تحبين ان تراه عينيك مع تمنياتى لك بنور البصيرة والسعادة والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  الرهاب الاجتماعي

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

  زوجي له علاقات غراميه بنساء ولايقدر الحياة الزوجيه

  اعانيي من نوبات قلق شديدة

  أعاني من فراغ عاطفي كبير

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .