مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16315 - اصبحت اتجنب قريبي بعد أن كنا على وشك الزواج

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  7-9-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله منذ أن كنت في المرحلة الثانوية وخالتي تقول بأنها تريدني لابنها الذي يكبرني ب 3 سنوات وأعلمت الجميع بذلك ولكنني لم أخذ الامر بجدية ولم أفكر فيه اطلاقا وابن خالتي هذا هو الوحيد الذي كان قليل الاحتكاك بالعائلة لانشغاله طيلة الاجازات اما بالدراسة او السفر لذلك كنت أرى الموضوع مجرد مزحة من خالتي ولكن في اول سنة لي في الجامعة تواصل معي عن طريق التويتر بشكل عادي كان يسأل عن دراستي بين الفترة والأخرى لم القي للموضوع بالاً لأنني اعامل جميع اقاربي من اهل أمي كأخوتي لان أغلبهم أصغر مني سنًا ولا يوجد إلا اثنين هما اكبر مني وهو احدهما ولكن بعد دخولي لمجال قريب من تخصصه أصبحت أستشيره كثيرا ونتناقش في أمور الدراسة وكان يفرح بسؤالي له الى ان أصبحنا نتحدث بشكل يومي وكنت استغرب حقا كيف لشخص يقول عنه الجميع بأنه خجول بأن يكون في غاية اللطف معي ويخبرني بكل ما يريد قوله وفي يوم أخبرني بأنه معجب بي وبشخصيتي من سنته الثانية في الجامعه أي عندما كنت في الثانوية واخبرني بأنه أراد التحدث معي لكي يعرفني اكثر وبأنه استخار واخبر والديه بأنني الفتاة التي يريدها زوجة له بعد ان يكمل دراسته وأنه سيعمل جاهدا لكي يؤمن لي حياة كريمة في المستقبل وقد تعلقت فيه حقا و لكن بعد اعترافه هذا بشهر او اكثر بقليل قال لي بأنه يجب علينا ان نتوقف عن التحدث معا لان ما نقوم به (رغم معرفة والدتي ووالديه ) ليس من طبعنا ولا اخلاقنا و لا يريد ان يكون الذي بيني وبينه شيء نخفيه وقد ايدت ما قاله رغم بأنه صدمني فلم يمهد لي الموضوع بل اخبرني إياه فجأة واذكر بأنه في وقت متأخر من الليل كل ما قلته بأنني انا أيضا لا اريد أن ابني شيئا جميلا في حياتي على باطل ولم يعد يحدثني بعدها اطلاقا وسنكمل العام بعد شهر ولكن مشكلتي بأنني أحس بأنه أصبح يتجنبني لم يعد يعاملني حتى كما كان سابقا "كمجرد ابنة خاله" في الترم السابق احتجت لمساعدته في مشروع قام بمساعدتي ولكنني عندما اردت أن اريه تحضيراتي لعرض المشروع أشعرني باني اثقلت عليه وأصبحت حقا بعدها اتجنبه وعندما نتقابل في المناسبات نتجنب السؤال عن أحوال بعضنا البعض لا اعلم حقا هل مازال يكن لي نفس المشاعر ام انه قد تغير فانا اشتاق له كثيرا ولكن تصرفاته تقلقني ماذا أفعل ؟ لا اريد معاودة الحديث معه فقد تركتنا الامر لوجه الله ولكن قلبي يؤلمني حقا .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة الشاب يحترمك ويقدرك واعتقد انه جاد وربما خاف من ان يدفع حبكما إلى شيء ما فأراد أن يحافظ عليك وعلي حبكما وإخباره والديه وأصبح الجميع يعلم بها دليل على جديته في العلاقة ربما هناك أفكار معينه كان يريد ان يدخر العاطفة لما بعد الزواج الى اخر ذلك لنهتم بدراستنا ولنترك الأيام القادمة تخبرنا بما هو جميل إن شاء الله مع تمنياتي لكي بالسعادة والفلاح .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .