أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة     عندما اتشاجراشعر بالخوف والارتباك وضعف الصوت وصعوبة التنفس.....     كيف أجعل زوجي يحترمني أمام أبنائي و يتوقف عن ضربي ؟؟؟     مشكلتي مع أهل زوجي يتظاهرون بالحب أمامي لكن معاملتهم غير ذلك    

 16315 - اصبحت اتجنب قريبي بعد أن كنا على وشك الزواج

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  7-9-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله منذ أن كنت في المرحلة الثانوية وخالتي تقول بأنها تريدني لابنها الذي يكبرني ب 3 سنوات وأعلمت الجميع بذلك ولكنني لم أخذ الامر بجدية ولم أفكر فيه اطلاقا وابن خالتي هذا هو الوحيد الذي كان قليل الاحتكاك بالعائلة لانشغاله طيلة الاجازات اما بالدراسة او السفر لذلك كنت أرى الموضوع مجرد مزحة من خالتي ولكن في اول سنة لي في الجامعة تواصل معي عن طريق التويتر بشكل عادي كان يسأل عن دراستي بين الفترة والأخرى لم القي للموضوع بالاً لأنني اعامل جميع اقاربي من اهل أمي كأخوتي لان أغلبهم أصغر مني سنًا ولا يوجد إلا اثنين هما اكبر مني وهو احدهما ولكن بعد دخولي لمجال قريب من تخصصه أصبحت أستشيره كثيرا ونتناقش في أمور الدراسة وكان يفرح بسؤالي له الى ان أصبحنا نتحدث بشكل يومي وكنت استغرب حقا كيف لشخص يقول عنه الجميع بأنه خجول بأن يكون في غاية اللطف معي ويخبرني بكل ما يريد قوله وفي يوم أخبرني بأنه معجب بي وبشخصيتي من سنته الثانية في الجامعه أي عندما كنت في الثانوية واخبرني بأنه أراد التحدث معي لكي يعرفني اكثر وبأنه استخار واخبر والديه بأنني الفتاة التي يريدها زوجة له بعد ان يكمل دراسته وأنه سيعمل جاهدا لكي يؤمن لي حياة كريمة في المستقبل وقد تعلقت فيه حقا و لكن بعد اعترافه هذا بشهر او اكثر بقليل قال لي بأنه يجب علينا ان نتوقف عن التحدث معا لان ما نقوم به (رغم معرفة والدتي ووالديه ) ليس من طبعنا ولا اخلاقنا و لا يريد ان يكون الذي بيني وبينه شيء نخفيه وقد ايدت ما قاله رغم بأنه صدمني فلم يمهد لي الموضوع بل اخبرني إياه فجأة واذكر بأنه في وقت متأخر من الليل كل ما قلته بأنني انا أيضا لا اريد أن ابني شيئا جميلا في حياتي على باطل ولم يعد يحدثني بعدها اطلاقا وسنكمل العام بعد شهر ولكن مشكلتي بأنني أحس بأنه أصبح يتجنبني لم يعد يعاملني حتى كما كان سابقا "كمجرد ابنة خاله" في الترم السابق احتجت لمساعدته في مشروع قام بمساعدتي ولكنني عندما اردت أن اريه تحضيراتي لعرض المشروع أشعرني باني اثقلت عليه وأصبحت حقا بعدها اتجنبه وعندما نتقابل في المناسبات نتجنب السؤال عن أحوال بعضنا البعض لا اعلم حقا هل مازال يكن لي نفس المشاعر ام انه قد تغير فانا اشتاق له كثيرا ولكن تصرفاته تقلقني ماذا أفعل ؟ لا اريد معاودة الحديث معه فقد تركتنا الامر لوجه الله ولكن قلبي يؤلمني حقا .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الفاضلة الشاب يحترمك ويقدرك واعتقد انه جاد وربما خاف من ان يدفع حبكما إلى شيء ما فأراد أن يحافظ عليك وعلي حبكما وإخباره والديه وأصبح الجميع يعلم بها دليل على جديته في العلاقة ربما هناك أفكار معينه كان يريد ان يدخر العاطفة لما بعد الزواج الى اخر ذلك لنهتم بدراستنا ولنترك الأيام القادمة تخبرنا بما هو جميل إن شاء الله مع تمنياتي لكي بالسعادة والفلاح .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابني عنيد ويضرب

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  الشعور بالعزلة

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .