لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه    

 16275 - أعاني من مشكلة نفسية بسبب تصرفات أختي الصغرى

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  28-8-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
انا شاب 21 سنة طالب جامعى و اعمل ببعض الاعمال الحرة بجانب دراستى مشكلتى نفسية بحتة و لها علاقة بالأسرة و تحديدا بالأخت الصغرى نحن عائلة محافظة جدا و الحمد لله تربينا على الاخلاق و الادب و الاحترام منذ حوالى سنتين عرفت ان اختى التى تصغرنى ب 3 سنوات تحب ولد اكبر منها بعام و هو اخ لصديقتها بالمدرسة .. عملت مشاكل كثير فى البيت عندما علمت بذلك ووصلت المشاكل لتركى المنزل لأيام, المهم ان والدتي تعرف ذلك و لا تمنعها من محادثته بالهاتف المحمول بل و تعلم انها عند خروجها من الدروس الخصوصية يقابلها في اكثر من مرة و يمشوا مع بعض في الشارع .. هذا الموضوع يتعبني جدا و جارح رجولتى و نخوتى كأخ كبير ولا ادرى ماذا افعل .. ضربتها اكثر من مرة و فى كل مرة تتدخل والدتي لتمنعني بل و تقف فى صفها و اشعر ان البيت كله لا يبالى و الاب للآسف ( زى قلته تماما )ماذا افعل ؟ هل لا ابالى انا الاخر و ادوس على كرامتى و رجولتى ؟ ام اتدخل بالقوة و اترك عملى او جامعتى و اراقب اختى و هى ذاهبة للمدرسة او للدروس و استخدم القوة فى ضرب الولد ؟ حاولت كثيرا وتكلمت معها كثيرا و قمت بعمل مشاكل كثيرة لكن بدون جدوى .. تغلق باب الغرفة و تكلمه فى الهاتف المحمول بالساعات و عندما ادخل عليها تعمل نفسها انها تسمح اغانى هذا الموضوع يتعبنى نفسيا للغاية و ارجو الحل حياتى فى الاسرة كلها مشاكل و هذا الموضوع لا تتصورون كم يجرح رجولتى ولا ادرى كيف اتصرف و اخشى التهور و ما يمنعنى من التهور و اذية الولد هو اننى الحمد لله على قدر جيد من الثقافة و العلم لكن فى نفس الوقت هذا الموضوع يجرحنى كثيرا و ارجو ان اجد الجواب الشافى عندكم.

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل اعلم ما تعانيه من صراع داخلي ولكن ما فعلته لن يصل بك إلى شيء بل ستكون انت الخاسر في النهاية وخصوصا ان اختك تحتمي بوالدتك كل ما عليك ان ترجع تصاحبها وتتقرب إليها وتشرح لها وبهدوء مدى حبك لها وخوفك عليها ومخاطر ما تفعله وما يمكن ان يترتب على ذلك من سلوكيات خاطئة هي الوحيدة التي ستدفع ثمنها ولن ينفعها احد في ذلك الوقت حتى امها ومن ناحية الحب فسيأتى ولكن حين يكون في وقته الطبيعي تشعرين به اكثر وتستمتعين به وكل شيء يبدأ قبل أوانه لا نستشعر طعمه فهل تستطيعى ان تاكلى ثمره فاكهه قبل أوانها وقبل اكتمال نضجها وكن طويل البال وسعه صدر فلن يتم المعالجه فى يوم وليله بل سيحتاج الى سعه من الوقت ونسال الله لها الهداية وإنارة البصيرة ولك التوفيق والفلاح .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .