مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 16275 - أعاني من مشكلة نفسية بسبب تصرفات أختي الصغرى

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  28-8-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
انا شاب 21 سنة طالب جامعى و اعمل ببعض الاعمال الحرة بجانب دراستى مشكلتى نفسية بحتة و لها علاقة بالأسرة و تحديدا بالأخت الصغرى نحن عائلة محافظة جدا و الحمد لله تربينا على الاخلاق و الادب و الاحترام منذ حوالى سنتين عرفت ان اختى التى تصغرنى ب 3 سنوات تحب ولد اكبر منها بعام و هو اخ لصديقتها بالمدرسة .. عملت مشاكل كثير فى البيت عندما علمت بذلك ووصلت المشاكل لتركى المنزل لأيام, المهم ان والدتي تعرف ذلك و لا تمنعها من محادثته بالهاتف المحمول بل و تعلم انها عند خروجها من الدروس الخصوصية يقابلها في اكثر من مرة و يمشوا مع بعض في الشارع .. هذا الموضوع يتعبني جدا و جارح رجولتى و نخوتى كأخ كبير ولا ادرى ماذا افعل .. ضربتها اكثر من مرة و فى كل مرة تتدخل والدتي لتمنعني بل و تقف فى صفها و اشعر ان البيت كله لا يبالى و الاب للآسف ( زى قلته تماما )ماذا افعل ؟ هل لا ابالى انا الاخر و ادوس على كرامتى و رجولتى ؟ ام اتدخل بالقوة و اترك عملى او جامعتى و اراقب اختى و هى ذاهبة للمدرسة او للدروس و استخدم القوة فى ضرب الولد ؟ حاولت كثيرا وتكلمت معها كثيرا و قمت بعمل مشاكل كثيرة لكن بدون جدوى .. تغلق باب الغرفة و تكلمه فى الهاتف المحمول بالساعات و عندما ادخل عليها تعمل نفسها انها تسمح اغانى هذا الموضوع يتعبنى نفسيا للغاية و ارجو الحل حياتى فى الاسرة كلها مشاكل و هذا الموضوع لا تتصورون كم يجرح رجولتى ولا ادرى كيف اتصرف و اخشى التهور و ما يمنعنى من التهور و اذية الولد هو اننى الحمد لله على قدر جيد من الثقافة و العلم لكن فى نفس الوقت هذا الموضوع يجرحنى كثيرا و ارجو ان اجد الجواب الشافى عندكم.

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل اعلم ما تعانيه من صراع داخلي ولكن ما فعلته لن يصل بك إلى شيء بل ستكون انت الخاسر في النهاية وخصوصا ان اختك تحتمي بوالدتك كل ما عليك ان ترجع تصاحبها وتتقرب إليها وتشرح لها وبهدوء مدى حبك لها وخوفك عليها ومخاطر ما تفعله وما يمكن ان يترتب على ذلك من سلوكيات خاطئة هي الوحيدة التي ستدفع ثمنها ولن ينفعها احد في ذلك الوقت حتى امها ومن ناحية الحب فسيأتى ولكن حين يكون في وقته الطبيعي تشعرين به اكثر وتستمتعين به وكل شيء يبدأ قبل أوانه لا نستشعر طعمه فهل تستطيعى ان تاكلى ثمره فاكهه قبل أوانها وقبل اكتمال نضجها وكن طويل البال وسعه صدر فلن يتم المعالجه فى يوم وليله بل سيحتاج الى سعه من الوقت ونسال الله لها الهداية وإنارة البصيرة ولك التوفيق والفلاح .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .