مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 1614 - الصــدمة من الــزواج الثــــاني

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  5/4/1427هـ

الإسـتشــارة

تزوج زوجي بامراءة اخرى سورية وحدثت لي صدمة كبيرة ولم اقابله منذ زواجه حتى الان.وطلبت الطلاق ورفض تماماوالان انا في حيرة في داخلي رفض وخوف شديد لمواصلة الحياة معه رغم ان جميع الظروف تجبرني على العودة اليه خاصة مع وجود اولاد كيف اتغلب على الاضطراب النفسي والسلوكي الذي طرأ علي

الاجابة

ما حدث لكِ من ردة فعل لزواج زوجك الثاني أمر طبيعي لأنه مظهر من مظاهر المحبة والغيرة، إلا أن استجابة النساء لمثل هذا الأمر نوعان:
النوع الأول: الرفض والمقاطعة والشدة في ذلك حتى لو أدى للطلاق وتشتت الأسرة.
النوع الآخر: الرفض والتأخر والحزن لفترة معينة، إلا أنها تخف بعد فترة نظراً لتغلب الطفل على العاطفة ، وتفكيرها الواقعي ، خاصة إذا كان هناك أولاد، وهذا الأمر هو المطلوب من المرأة المسلمة العاقلة، ولكي تصلي للنوع هذا فأوصيك بما يلي:
1- الاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه والإيمان بأن ما تم قضاء من الله وقدر كتبه وعليك حينئذ الصبر وهو أمر واجب شرعاً والرضى وهذا مرحلة عالية ،، وهي مستحيلة وربما قليل من يصل لهذا المستوى.
2- إن كنت ِ تحبين زوجك وهو محب لك فهنا تظهر علاقة الحب والمودة، لأن علاقات الحب ليست أيام الفرح والأنس، بل تظهر حينما تأتي المرارات من الحبيب.
3- لماذا نفترض السوء ونجلب الهموم ونجرها جراً، أليس من الممكن أن يكون الخير لك تفرغك يوماً بعد يوم من حقوق زوجك ، فحينئذ تفرغين لبعض شؤونك وشجونك، بل ربما تلتحقين بنشاط علمي أو تربوي أو نسائي يطورك ويفيدك.
4- المرأة الناجحة هي التي تكسب زوجها دائماً سواء كانت لوحدها أو معها منافسات، فهنا أقول تملكه زوجته بعقلها وخلقها وتعاملها، وحسن تبعلها.
5- فكري كثيراً بما يفيدك ودعي استجلاب الأفكار المحزنة، فمثلاً فكري أن هذا الأمر منذ القدم فليس زوجك أول من تزوج كذلك فكري هل هو صاحب عقل ودين فيحرص على العدل فاحمدي الله على ذلك، أيضاً فكري كما قلت سابقاً باستغلال وقت فراغك في عدم مجيئه إليك.
واعلمي أنك تحافظين على نفسك وزوجك وأولادك، ولا يمنع ذلك أن تجلسي مع زوجك وتصارحينه بما في خاطرك واطلبي منه أن يتقي الله فيك وفي الأولاد ويحرص على الملاعبة واللطف والقرب، وأخيراً عليك بالصلاة والدعاء والاشتغال بالباقيات الصالحات، وكوني قريبة من إحدى الأخوات الصالحات العاملات العاقلات التي تزيدك علماً وهدى واستقرار، وهن كثيرات ولله الحمد والمنة .

يسر الله أمرك وجمع شملك




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  أبو البراء -  السعودية
  أيضا تذكري أيتها الزوجة الأولى أنه بزواجه عليك لم تنته الحياة ويحال بينك وبين الترقي في درجات الرضوان والفوز بجنة عرضها السموات والأرض فإن المصيبة العظمى هي تلك-الموت على سوء الخاتمة- ومادام الأمر كذلك فاشتغلي بالباقيات الصالحات واعلمي أنه ما تلذذ المتلذذون بمثل ذكر الله تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) واذكري حال الصالحات من قبلك وفي زمنك وفيما يستقبل ممن كن أوليات وتزوج عليهن ابتداء بأمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضوان الله عليهن وهكذا ، ولست بخير منهن فماذا فعلن ؟ غرن ثم رضين وأقبلن على الحياة كما ينبغي وأنجبن العلماء والعظماء والمجاهدين فرفعن راية الإسلام وهن في البيوت فكوني مثلهن أو تشبهي بهن، وكم من زوجة ثانية أنجبت عظيما وكم وكم ، ثم هبي أنك أنت الثانية ماذا كنت ستفعلين ؟ (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) حديث صحيح، ولا سيما إن تقدم بك السن وتقدم متزوج لك ماذا ستفعلين؟
  وتذكري أخيرا زوال الدنيا ونحن أيضا وهوانها على الله، أصلح الله أحوال نساء المسلمين ،يوم استنكرن الشرع وكرهنه وإن لم يصرحن بذلك ولم يحدث ذلك منهن لما يعرض من ترقيق للفواحش وتزيينها وعرضها بوسائل لا تخفى على اللبيب والله تعالى أعلم



  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .