خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء    

 16088 - أعاني من أفكار وسواسية وقلق واكتئاب

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  13-8-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على الموقع وعلى الفرصة المتاحة لنا لطرح الأسئلة،أنا شاب عمري 28 سنة وأدرس ما بعد التدرج في الجامعة،أنا أعاني من وساوس قلق واكتئاب أحيانا تزداد ومرات أخرى تذهب وتأتيني أفكار وسواسية حول بعض الذكريات بخصوص التحرش الجنسي (لكن ليس شيء كبير) فأنا الذي أعطيت الامر أكثر من حقه فهذا الامر أحيانا يصبح عظيم في نظري وأحيانا أخرى أرى الأمر تافه وليس مهم جدا و أفكار أخرى حول الجنس أو أحيانا تكرار بعض الأفعال أو الإحساس بإرادة سب الذات الالهية أو الاحساس بعدم القدرة على إنهاء الدراسة خاصة أني تأخرت في إنها رسالة تخرجي بسبب الكسل (ليس بسبب الوساوس) . كنت أيضا أرى الأفلام الجنسية والعادة السرية وأقلعت عن ذلك وألتزمت أكثر دينيا والآن أصبح يأتيني قلق وخوف من المستقبل، كالإصابة بالجنون في المستقبل أو عدم القدرة على الدراسة أو العمل و الكثير من الافكار الوسواسية وأصبحت الآن يخيل إلي أن رأس يؤلمني وأحينا يؤلمني حقا لكن الشيء القليل هذا القلق و الوساوس تأتيني و تذهب وهذا منذ 4 أو 5 سنوات. ولاحظت ربما تكثر أوقات الفراغ، لكن الان اصبحت أشعر أني لا أستطيع أن أملأ وقت الفراغ أو أدرس لأن هذه الافكار ستأتي أنا بحاجة إلى المساعدة أو الحل الأمثل للخلص من القلق و الوساوس وهل هذا مشكل نفسي أو وساوس فقط جزاكم الله خيرا.

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل رسالتك رغم ما بها من معاناة نفسية إلا أن محتواها يشمل كثير من الايجابيات التي تجعلك قادر ليس فقط على مقاومة الوساوس التي تراودك بل السيطرة والقضاء عليها نهائيا فأنت مدرك لطبيعة مشكلتك وهذه نقطة هامة في مراحل العلاج بل استطعت ان تقاوم فتره من الزمن انصحك بضرورة المتابعة مع اقرب عيادة نفسية وعلاج سلوكي وإن شاء الله ستجد النتائج الإيجابية وإلى أن تسنح الفرصه لذلك أنصحك بتناول العلاج الآتي افكسور 75 مج قرص يوميا ..اقراص انديرال 10 مج قرص يومياً مع تمنياتي لك بالشفاء والسعادة وراحة البال .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع
    *   ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء
    *   زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء
    *   أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  بنتي تتهته بالكلام

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  السكن مع والدي الزوج

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .