مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...     أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !     زوجي مغرور ولا يتقبل النصيحة ويرى أن جميع الناس على خطأ وهو على صواب - ماذا أفعل معه ؟     لدي أعراض أعتقد أنها أعراض الرهاب الاجتماعي - فما حل هذه المشكلة؟    

 16057 - زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  16-8-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
يا شيخ انا فتاة جامعية تزوجت برجل عمره 40 شهادته ثانوي زوجي لا يقدر الحياة الزوجية مدة زواجنا سنه لم يوفر لي سبل الراحة والحياة الهانئة انا اعرف لا توجد حياة دون مشاكل لكن زوجي همه الوحيد امه وأخواته اعرف انه العائل الوحيد لهم لكن توجد حقوق للزوجة زوجي مقصر معي بوجباته بالمنزل ونحوي يوميا يخرج من الساعة الثامنة ولا يرجع إلا الساعة 12 ليلا للنوم فقط لا يجلس معي ولا يهتم بي ولا يحس فيني وإذا مرضت لا يسعى لعلاجي معه ضعف بالانتصاب ولم ننجب أطفال ويرفض العلاج عندما يبعثني لبيت اهلي يتركني بالأسابيع لا يسال عني ولا يرد على مكالماتي حاولت معه يهتم بي اطبخ له لا يأكل معي البس وأتزين له ولا يهمه شيء لا يكرم ضيوفي اهلي زاروني ولم يقم بحق الضيافة وأحرجني امامهم ولم أسافر معه لأي مكان للعلم اني عروس بأول حياتنا الزوجيه ويعاملني بالأسلوب هذا تزوجت لكي انعم بالحب والاهتمام من زوج محب وفقدت هذا الشيء زوجي ساكن في بيت شعبي قديم ومسكني بالدور الثاني والدرج قديم وصعب لما خطبوني وعدوني انهم يشترون بيت جديد لكن لم يحدث شيء نصحته ونصحوه اهلي ولم يفيد معه شيء تعبت معه طلبت الطلاق ولي ثلاث شهور بيت اهلي لا يصرف علي ولا يريد يراضني بتنفيذ شروطي ويقول ارجعي مهري ما الحل معه لا أريد أن اصبر عليه لاني لست مرتاحة معه اريد أن ارى رزقي عسى ربي يعوضني بزوج خير منه ويسعدني .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة الزواج هو الشعور بالسكينة وراحة البال والمعاشرة الزوجية شرط هام لنجاح الحياة الزوجيه فهي غريزة خلقها الله في جميع المخلوقات ومن خلال رسالتك فأنت تفتقدين لكثير من مقومات الحياة الزوجية ولك الحق في اتخاذ القرار الذي يناسبك ويحفظ لك كرامتك وأنوثتك وأنصحك بتحكيم العقلاء من أهلك وأهله لتنفيذ ما ترغبين به وأن لم تنجح فاعتقد أن اللجوء للجهات القضائية الشرعية كفيلة بإنهاء مشكلتك وحفظ حقوق كل طرف بما يتناسب والقانون والشريعة مع تمنياتي لك بنور البصيرة وراحة البال .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

  أريد أن أنساه

  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  أخاف كثيراً من المستقبل

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .