اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها     زوجي له ميول مثلية اكتشفته أكثر من مرة - ماذا أفعل معه ؟     بنتي عمرها 5 سنوات مشكلتها مص الاصبع واحيانا تقضي حاجتها على نفسها     ابنتي اصبحت هي كل ما افكر به في نومي في نهاري حتى في صلاتي ...     عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.    

 16049 - تفكيري سلبي وأعاني من رهاب الساح

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-7-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب عمري أربعة وعشرون عاماً طالب صيدلة وكنت إنسان عادي أو طبيعي يعني لا أخاف من أي شيء وكنت أحب السفر والخروج إلى أماكن بعيدة وكنت شخص اجتماعي أحب المشاركة في أي شيء إلا مرة من المرات ذهبت لقضاء اجازة في منزل عمي الذي يبعد عن منزلنا حوالي خمسة كيلو وكنت سعيد وكان كل ابناء عمي بنات طبعا ونحن ناس محافظين يعني ممنوع الاختلاط بعد فترة من مكوثي هناك جاءتني حالة غريبة ضيق أول مرة يحصل لي ومن بعدها بفترة عدت لمنزلي لمواصلة الدراسة مع الأيام بدأت اخاف من اني يمكن يحدث شيء في عيوني وبعدها قلة في النوم وازدادت حالتي سوء بدأت اخاف من الخروج من المنزل وبدأت أخاف حتى عند سماع أن احد مات وأحس اني سوف اموت او يصير لي شيء سيء حتى اني اتضايق من بعض انوع الطقس اشعر انه سوف يحدث لي شيء سيء وكنت دائما الأول في دراستي إلى أن جاءتني هذه الحالة وأصبح تفكيري سلبي وبعد فترة تحسنت حالتي عندما بدأت اقرأ كتب في التنمية البشرية وأتابع برامج نفسية ثم بعد فترة تعود لي هذه الاعراض وازدادت لدرجة ان مجرد التفكير في الذهاب لمكان بعيد تأتيني اعراض مثل دوخة وضيق وقلق وتفكير سلبي تقريبا أعراض رهاب انا الحمد لله استطيع الذهاب احيانا الى بعض الاماكن مثل الاسواق وأحب الخروج فترة العصر والليل وعندما تراودني الأعراض يكون تفكيري سلبي كيف اتخلص من التفكير ومن هذا الرهاب؟ كيف استخدم العلاج السلوكي المعرفي؟ وهل هناك دواء آمن دون ان تكون له اثار جانبية خطيرة؟
ارجوا منكم مساعدتي شاكر تعاونكم معي وجزاكم الله خير خائف كما ان عندي فوبيا الأماكن المرتفعة والضيقة تقريبا عندي أعراض رهاب الساح هل ينفع استخدم دواء سبرالكس وكيف طريقة استخدامة؟ لأني قرأت عن الدواء واعتقد أنه مفيد وان اثاره الجانبية بسيطة؟ ارجوا ان تفيدوني بطريقة الاستخدام والجرعة ولمدة كم استخدم الدواء وكيف طريقة إيقافه تدريجيا؟ لا بلادنا لا يوجد دكاترة كثير فاهمين بصراحة ان متفائل وأحس أني سوف اكون احسن من الاول وسوف احقق احلامي وطموحي خصوصا بعد ان قرأت عن دواء سبرالكس والأشخاص الذين استخدموه وأفادهم وجزاكم الله خير ثواب الدنيا والآخرة وكما قال الرسول صلى لله عليه وسلم (( الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه )) .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم ما تعاني منه نوع من الرهاب ولكن أنت تمتاز بالقدرة على استيعاب هذا الاضراب كما أن طموحك سيسهل حل المشكلة أنصحك بالمتابعة مع اقرب عيادة نفسية وإلى أن تسنح الفرصة لذلك تأخذ أقراص افكسور 75 مج يوميا مع اقراص انديرال 10 مج قرص مساء وممارسة الرياضة وتقوية الذات داخلنا وتقبل تمنياتي لك بالشفاء والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  أشعر بألم في الرأس

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل

  أعاني من التوتر وكثرة التفكير

  تحمل المسؤلية في الحياة الزوجية

  زوجي يخونني مع نساء أخريات

  أعاني من اضطراب الهلع

  لم أعد أشعر بالراحة تجاه ما فعله خطيبي

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .