هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 16049 - تفكيري سلبي وأعاني من رهاب الساح

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-7-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب عمري أربعة وعشرون عاماً طالب صيدلة وكنت إنسان عادي أو طبيعي يعني لا أخاف من أي شيء وكنت أحب السفر والخروج إلى أماكن بعيدة وكنت شخص اجتماعي أحب المشاركة في أي شيء إلا مرة من المرات ذهبت لقضاء اجازة في منزل عمي الذي يبعد عن منزلنا حوالي خمسة كيلو وكنت سعيد وكان كل ابناء عمي بنات طبعا ونحن ناس محافظين يعني ممنوع الاختلاط بعد فترة من مكوثي هناك جاءتني حالة غريبة ضيق أول مرة يحصل لي ومن بعدها بفترة عدت لمنزلي لمواصلة الدراسة مع الأيام بدأت اخاف من اني يمكن يحدث شيء في عيوني وبعدها قلة في النوم وازدادت حالتي سوء بدأت اخاف من الخروج من المنزل وبدأت أخاف حتى عند سماع أن احد مات وأحس اني سوف اموت او يصير لي شيء سيء حتى اني اتضايق من بعض انوع الطقس اشعر انه سوف يحدث لي شيء سيء وكنت دائما الأول في دراستي إلى أن جاءتني هذه الحالة وأصبح تفكيري سلبي وبعد فترة تحسنت حالتي عندما بدأت اقرأ كتب في التنمية البشرية وأتابع برامج نفسية ثم بعد فترة تعود لي هذه الاعراض وازدادت لدرجة ان مجرد التفكير في الذهاب لمكان بعيد تأتيني اعراض مثل دوخة وضيق وقلق وتفكير سلبي تقريبا أعراض رهاب انا الحمد لله استطيع الذهاب احيانا الى بعض الاماكن مثل الاسواق وأحب الخروج فترة العصر والليل وعندما تراودني الأعراض يكون تفكيري سلبي كيف اتخلص من التفكير ومن هذا الرهاب؟ كيف استخدم العلاج السلوكي المعرفي؟ وهل هناك دواء آمن دون ان تكون له اثار جانبية خطيرة؟
ارجوا منكم مساعدتي شاكر تعاونكم معي وجزاكم الله خير خائف كما ان عندي فوبيا الأماكن المرتفعة والضيقة تقريبا عندي أعراض رهاب الساح هل ينفع استخدم دواء سبرالكس وكيف طريقة استخدامة؟ لأني قرأت عن الدواء واعتقد أنه مفيد وان اثاره الجانبية بسيطة؟ ارجوا ان تفيدوني بطريقة الاستخدام والجرعة ولمدة كم استخدم الدواء وكيف طريقة إيقافه تدريجيا؟ لا بلادنا لا يوجد دكاترة كثير فاهمين بصراحة ان متفائل وأحس أني سوف اكون احسن من الاول وسوف احقق احلامي وطموحي خصوصا بعد ان قرأت عن دواء سبرالكس والأشخاص الذين استخدموه وأفادهم وجزاكم الله خير ثواب الدنيا والآخرة وكما قال الرسول صلى لله عليه وسلم (( الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه )) .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم ما تعاني منه نوع من الرهاب ولكن أنت تمتاز بالقدرة على استيعاب هذا الاضراب كما أن طموحك سيسهل حل المشكلة أنصحك بالمتابعة مع اقرب عيادة نفسية وإلى أن تسنح الفرصة لذلك تأخذ أقراص افكسور 75 مج يوميا مع اقراص انديرال 10 مج قرص مساء وممارسة الرياضة وتقوية الذات داخلنا وتقبل تمنياتي لك بالشفاء والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي
    *   هل التحول الجنسي سيحسن من حالتي ؟ أرجوكم ساعدوني ...
    *   أنا شاب عمري 17 سنة أحس بالوحدة والكآبة والوساوس الكثيرة
    *   مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني
    *   أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  التعامل مع مشاكل الأبناء

  أنا موظفه وغير متزوجه وأصبحت تأتيني مضايقات عبر الهاتف

  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الاضطرابات النفس جسمية

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .