أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 16021 - والدتي لا تثق بي وتحاول مضايقتي بشتى الطرق

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /المراهقون
التاريخ  16-7-1436

الإسـتشــارة

لدي مشكلة اريد لها حل..عمري 16 سنة وأمي توبخني باستمرار في البيت سواء كان الأمر بسبب التنظيف او بسبب أنها لا تثق بي عندما تراني في النت تشك أنني اتكلم مع حبيب لي و تبدأ بمضايقتي في كل مرة و تقول أنني سأسبب لها العار بين الناس وتقول لأخي الصغير وهو أصغر مني بعامين أنني عندما أكبر هو من سيتحكم في و الخ..وأنا أقول لها أنني لن اسمح بذلك ثم تقول أنها ستخبر ابي..عندما يأتي أبي متعباً من العمل تبدأ بالصراخ و تخبره عني أشياء لم أفعلها تشك في أنني افعلها وهو لا يحب الصراخ فيأتي أما لتوبيخي وأما لضربي وكل يوم تحدث نفس الحكاية وتقارنني بصديقاتي أنهن أفضل مني في الدراسة وفي شغل البيت وفي كل شيء تخبرني أن عقلي صغير و الخ..أصبحت احس نفسي وحيدة بسبب هذا وأقول في نفسي أنه علي الدراسة بجد كي اذهب من البيت و لا أبقى فيه لأنني حقا سئمت هكذا حياة توبيخ وخيانة اصدقاء لي كانوا اقرب من اي شيء بالنسبة لي وأهلي وإخوتي ضدي بالإضافة إلى أن لدي مشاكل في الدراسة لا استطيع التركيز بسبب مشاكل البيت والمشاكل التي تسببها لي امي وأخي في كل مرة افعل شيئا يذهب الى امي و يخبرها ثم تكبر الموضوع و عندما يكبر أكثر تخبر امي لم أعد أحبها أصبحت أتمنى الموت شيء واحد يجعلني أعيش ولم اعد حتى أحب سماع كلامها أو الأخذ بقراراتها و حتى عندما تهددني لا اخاف لقد اعتدت على هكذا مشاكل اصبحت صغيرة بالنسبة لي اي لم اعد اهتم إلى شيء وأفكر فقط بالدراسة مع أنني أخاف لأنه يقال عند عصيان الوالدين و خاصة الام لن تنجح في حياتك..لكن امي هي سبب المشاكل انا احاول ان اكون جيدة معها لكن هي لا تحب لذا اخاف جدا رغم أنني أصلي و الخ..لكنني اجبر على عصيانها و فعل عكس ما تريد لأنها تجعلني اشعر بالغضب بالإضافة إلى أنها تصرخ كل يوم مع هذا انا صابرة ما الحل اخبروني ماذا أفعل؟

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا ابنتي أنت صغيرة وفي مرحلة المراهقة وهي مرحلة حرجة وخطرة وفيها يتوتر الولد أو البنت لأي سبب نتيجة التغيرات البيولوجية في جسمه. ( أنصحك بقراءة نصوص عن المراهقة) كما أن أمك تحبك وتخاف عليك ( الأم تخاف جدا على أبنائها... أي أم ... أي أب) سلوكك أمام أمك يجلب الشك لها من حيث الجلوس لوحدك على النت وفي وضع بمكن يجلب الشبهه منها لاحظي كلامك الذي تحدثتي فيه عن أمك تخاف عليك من العار (أنني سأسبب لها العار بين الناس)؟هي حتما تخاف عليك ووالدك كذلك،لماذا تسببي عندهم الشك لديك اجلسي أمامهم في الصالون وابحثي في النت انت طالبة وتحتاجين للدراسة من أجل مستقبلك،نظمي وقتك لا تجعليه للنت فقط وحققي ذاتك من خلال التفوق الدراسي رضاء الوالدين مهم وقد أوصانا الله بهم ولن تقدري هذا إلا بعد أن يرزقك الله بالأبناء على خير كوني مع الله : مواظبة على الصلاة .. بعدها تتغير حياتك ناقشي والدتك أنك لا يمكن أن تسبب لها العار وأطلعيها على ما تقومي بالبحث عنه وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أهلي يسيئون معاملتي وأنا في محل شك دائما

  تعلق بي شخص يكبرني ب25 عاماً ويريد جذب انتباهي

  أنا محتارة في اختيار التخصص الذي يحقق طموحي

  طلقت زوجتي وأريد طريقة لإقناعها بالرجوع

  يتكلم لوحده وينعزل عن الناس

  زوجتي على علاقة مع شخص آخر

  أحس بالملل والضجر عند البدأ في المذاكرة

  اعاني مشكلة الخجل

  مشكلتي هي اختلاف الطباع وانعدام الحوار في حياتنا الزوجية

  هل اتزوجه

  زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...

  منطلقة ومتفائلة ولكن

  ابني يعاني من بطء النمو الذهني

  صديقتي مظلومة من زوجها

  ابني يضرب الخادمة أثناء غيابي عن المنزل

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .