أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 15945 - حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-7-1436

الإسـتشــارة

لم أعد أطيق العيش ... فقط أريد الانتحار ... ساعدوني أنتم أملي الأخير حياتي مأساة تتبع مأساة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عمري 24 سنة في بداية حياتي في المرحلة الإعدادية تعرضت للاغتصاب وعندما بلغت أدمنت العادة السرية والتدخين والأفلام الإباحية ورسبت لمدة سنة وبعدها عملت لمدة سنة أخرى ثم التحقت بمعهد رسبت لمدة سنتين ولم أتخرج إلى الآن وأنا الآن في مرحلة أشتد فيها الاكتئاب لا أمتلك شهادة ولا مال وحتى صحتي تتدهور يوماً بعد يوم أصبحت عديم الفائدة أقلعت عن التدخين وذهبت للطبيب للكشف والتحاليل الكاملة وانضممت لجمعية خيرية حتى لا أصاب بالشعور بالوحدة والضيق والاكتئاب ولكن حياتي أصبحت أسوأ فضيق في التنفس وأحلام مزعجه أبكي حتى أستريح ولكن لم يعد بي دموع فألام الأسنان داخلي شعور بأنني أصبحت كالخردة بقايا بشرية لا منفعة ولا اي شيء حتى عائلتي لم تعد تطيقني فقط أريد الانتحار الحياة معقدة كثيراً أصبحت أنام كثيراً أو أستيقظ كثيراً لم تعد لحياتي معنى لا مستقبل ولا ماضي ... والأسوأ الحاضر مررت بكل هذا صحيح ولم يعد لدي أمل في هذه الحياة نفذ رصيدي من السعادة .

الاجابة

الأخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك أن ما تعرضت له من اغتصاب أثر على نفسيتك وحالة الاكتئاب لديك؛ لكنك تعرضت للاغتصاب رغما عنك من شخص أكبر منك ولا تقوى على الدفاع عن نفسك ، وأن العادة السرية ومشاهدة الأفلام الاباحية لا تقود للانتحار يا صديقي فكثير من الشباب يقومون بهذا الفعل وكذلك الرسوب نتيجة تشويش حياتك بكل تلك الصعوبات أكبر فيك انضمامك للجمعية لمساعدة الآخرين مما يعزز ثقتك بنفسك ويحسن حياتك لكن الشعور بالهزيمة ونقص الثقة بالنفس لم اريده لك فكثير من الاشخاص الذين تعرضوا لما تعرضت له عادوا إلى حياتهم السوية وأصبحوا آباء....ويعيلون أسرهم بحب وهناء .
أخي الفاضل : إبدأ حياتك بداية ايجابية؛ حدد لك هدف؛ حسن من نفسيتك كيف من خلال العمل الذي تلتحق به ؛ ومن خلال تفاعلك مع الاخرين في حياتك عمرك الآن 24 يمكن أن تلتحق بعمل وهذا ضروري لك ولعلاج الاكتئاب عندك قوي علاقتك بالله ومارس الصلاة وقراءة القرآن اختر صحبة جيده ، المنتحر يكون ضعيف وأنت قوي ولديك إرادة والمسلم الذي يفهم لا يقدم على الانتحار لأن المنتحر في الدنيا في نار جهنم أعاذني الله وإياك منها عد إلى رشدك وتب إلى الله والجا إليه عز وجل يهديك إلى صراط مستقيم وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .