لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي     زوجتي تريد أن تعمل وأنا أريدها أن تتفرغ لتربية الأبناء     ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة     أمارس العادة السرية وأخاف من تأثيرها في المستقبل     أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد    

 15917 - أنا منهار نفسياً وأريد أن أطلق زوجتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-7-1436

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد .. وبعد
بدون أي مقدمات اريد ان ادخل في لب الموضوع .انا متزوج من ثلاثة سنوات وعندي ولد عمرة سنه وعشرة اشهر في بداية زواجي وقعت في ضغوطات كثيرة مادية وعملية وأسرية .. وكانت نقلة وتغير في حياتي من حال إلى حال آخر وكانت نفسيتي تعبانة جداً من ضغوطات الحياة وعدم قدرتي على التوافق بين ظروف الحياة .. وكانت علاقتي مع زوجتي في هذه الفترة علاقة ميئوس منها من الطرفين ولكن كان بيننا احترام وكنت اشعر انني احبها لأنها صبرت معي على ايام صعبة .... فطفح الكيل بزوجتي وذهبت هي وولدي عند اهلها الذين كانوا يسكنوا في مدينة تبعد عنا 1000 كيلو متر .. وتفارقنا لمدة لا تقل عن سبعة شهور وكانت علاقتنا في هذه الفترة شبة منقطعة ... وفي يوم من الايام دخلت على حسابها في الفيس بوك وتفاجئت بإضافة رجل على حسابها ودخلت على حساب الرجل وأخذت كل بياناته ومن ضمنها رقم هاتفه وبحثت عن اسم صاحب الرقم وسجلته عندي في الهاتف واتصلت على زوجتي وطلبت منها حذف هذا الرجل دون اخبارها انني بحثت عن اسمه ورقمه فرفضت حذفه وبررت بقولها انه لا يوجد بينهم اي معرفة أو علاقة ... وبعد فترة رزقني الله بعمل في نفس المدينة التي يسكن فيها اهل زوجتي فأخبرتها وفرحت وسافرت إليها لأعيش حياة جديدة مستقرة واقوي الترابط بيني وبينها .. وفي يوم من الايام رن هاتفها ولم ترد فقلت لها ردي فرفضت وقالت انها لا ترد على الارقام الغريبة وحين نظرت الرقم اذا هو نفس رقم الشخص الذي في الفيس بوك وأخذت هاتفها وتفاجئت بأنه موجود عندها في لستة الأرقام وحين دخلت على برنامج الواتساب كانت هنا الصدمة الكبيرة ... انها ترسل صورها وبينهم قصة حب من قبل الزواج ... فنظرت اليها وقلت لها هيا معي للسيارة لكي نتحدث عن هذا الموضوع لأننا كنا في بيت أهلها .. فركبت السيارة وهي تبكي وتقول لي سامحني انا غبية ورخيصة استسلمت للشيطان ارجوك لا تطلقني انا احبك وأريدك وسوف اعيش لأجلك خدامة .. فقلت لها أنا لا اريد خدامة انا اريد زوجة تصونني ... جاوبيني بكل صراحة من هذا الرجل فقالت لي انها تعرفه من قبل 6 سنوات عن طريق المنتدى وكان يريد الزواج بها وهي رفضت بحكم انه اصغر منها بسنة وان علاقتهم كانت عن طريق النت التلفون فقط واتصلت على الرجل وقلت له انا زوج فلانة التي تتحدث معها وأريد ان اعرف عن علاقتكم فقال لي نفس كلام زوجتي تقريبا أنها علاقة نت وانه طلب الزواج بها وهي رفضت .. والآن انا منهار لا استطيع النوم ولا الأكل واشعر بخيبة ... وزوجتي نفس الحال تقريباً تبكي ليل نهار وترجوني أن اسامحها وانه لم يحصل بينهم شيء غير المحادثة وإرسال الصور وأنها نادمة و لن تعود لهذا الفعل مرة اخرى فقلت لها ان كنتي تخافي الفضيحة سوف استر عليك وأنا سوف أطلقك .. والآن انا منهار وتعبان نفسياً .. وهي كذلك منهارة وتعبانة نفسياً ولا تستطيع التوقف عن البكاء... .. ارجوكم ارشدوني ماذا افعل هل اطلقها او اسامحها .. وان سامحتها هل يزول الشك بها ... ارجوكم ارشدوني ودلوني على الصواب .

الاجابة

الأخ الفاضل وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم الشكوى لله ،فهو وحده القادر على كل شيء ..ما تعاني منه قد تكون أنت من بعض أسبابه فكيف تترك زوجتك لمدة طويلة سبعة شهور في بيت أهلها والمرأة تحب التسلية وتحب أن يسمعها الرجل الكلام المعسول وكلام الحب وأنت لم تقدم لها ذلك ولله الحمد لم يحدث بينهما شيء أكثر من التواصل من خلال النت الجأ الى الله ، واصفح عن زوجتك وبادلها الحب والحنان فهي بحاجة إليك وأبنك بحاجة إليك والله عز وجل يقبل التوبة وأنت رجل ساهمت بأنها تقوم بهذا الفعل ولذا اقبل توبتها إلى الله وابني معها بيت قائم على المحبة والرحمة والترابط والحياة المشتركة لكي تسعد أنت وإياها ولا تتعرض للماضي هذا نهائيا لكي لا تجعله يؤثر عليك ولا شك أن الضغوط المادية بعد عملك أصبحت أقل ولذا جدد حياتك وثق بزوجتك وعيش حياتك ولا تضع نفسك في الهموم فالفرد منا هو من يضع نفسه في الهم والضغط النفسي وبإمكانه هو أن يخرج منها بثقته بالله وبنفسه وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي
    *   ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة
    *   ابني يقوم بتصرفات شاذة
    *   تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  سليم  -  المغرب
  طلقها من لم تصنك وقت الشدة لن تصونك وقت الفرح نفس المشكلة فهذا الجيل لا تتق فيه اىزوجة مع زوجها وبالها مع شخص ?خر



  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

  هل هناك دواء للتأتأة

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  عدم القدرة على اتخاذ القرار

  لا تعجبني شخصية زوجي ولا طريقة تعامله

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .