أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 15880 - حياتي مشوشة ومترددة في إتخاذ القرارات

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  1-7-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم أنا أتمنى منكم أن تساعدوني في استشارتي لأني في حالة نفسية مشوشة .. أنا استخدم الفيسبوك كما جميع الناس وأنا لا أستقبل عندي إلا الفتيات لكن بسبب صديقة مشتركة تعرفت على إنسان هو ليس وهمي أنا أعرفه من سنتين ونصف على صفحته واسمه معروف وعمله ودراسته معروفة أحسست أن ما يعجبني يعجبه وأصبحت كثير من المواضيع التي أكتبها يكتب مثلها وأحيانا أنا أيضا وللأسف ولكن كلها مواضيع دينية أو حياتية لا غير لم يجر بيني وبينه أي حديث أبدا لكني متأكدة وهو متأكد أننا كنا نتابع بعضنا البعض وهو ليس مجبور أبدا أن يضحك علي وليس هناك أي داع ..قد وضع في صفحته منذ فترة أنه سعيد يريد أن يخطب لكني هنا توقفت ولم أضع أي منشور ولفترة فأصبح يضع وكأنه حزين جدا ..أنا لا أعرف كيف أتصرف بالموضوع كأني تعلقت وهو تعلق ونحن الاثنين لا نعرف كيف نتصرف ..أنا كثيرا ما أتردد في قراراتي اذا كانت الخطبة واقعية فكيف هنا لا أعرف هل هو يستأهل أن أعمل له متابعة فقط وليس طلب صداقة كي أشجعه على طلبي على توضيح ما يريد لأن في صفحتي كلها فتيات وهو يعرف انه ليس لدي أصدقاء شباب أبدا معقول أنه لا يتجرأ على بعث طلب الصداقة لهذا السبب ..أنا مشوشة لموقفي تجاهه أن مدينته من غير مدينتي لكنها قريبة أقول يا ترى هل هو مناسب لي ..وهو بسبب أني لا أضع منشورات توحي أني راضية هو الآن جدا حزين ويوحي أني لست على كلمتي وأني ظلمته وأنا أحس بذلك ..لا أعرف هل هذا "هذيان " لكن هو واقع صار معي وشوش حياتي حتى أني أصبحت أقارن من يتقدم لي بهذا الشخص وحياتي أصبحت مشوشة ..ما يوقفني في هذا الشاب أن دينه عادي ..ليس جدا عنده أساسات دينة ووعي ..لكن احيانا أراه يعجب بأغاني مثلا ....دلوني أرشدوني أنا جدا تعبة وأتعبت الشخص معي .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الكريمة لو كان مواضع التواصل الاجتماعي كافية للتعرف علي أي إنسان لكان ذلك سبباً في ارتياح البشرية ويكفي أن تنظر أي جهة لصفحة أي إنسان وتقيمه أفيقي آنستي الفاضلة فما ذكرتيه هو الخلل والهراء نفسه في العلاقات الاجتماعية وخاصة ما يخص الخطبة والزواج حافظي علي احترامك لنفسك ولذاتك وإذا كان علي الفرض أنه يريدك فيستطيع أن يكتب رسالة ولن يقراها أحد سواكي يطلب فيها رغبته في الزواج منك ويطلب العنوان ليحضر مع أهله لإتمام ذلك هوني علي نفسك واقطعي تواصلك معه ولا تتابعيه وفقك الله وحقق أمانيك إلي ما فيه الخير لكي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لاحظت أن هناك رسائل واتصالات متبادلة بين زوجي وابنة أخيه

  أعـاني مـن الوسواس ..

  انا نادمة و خائفة ان اكون قد فقدت غشاء البكارة

  ابني لا يحب الجلوس في البيت والمذاكرة وكثير الكذب

  أبي يكرهني وتسبب في تدمير حياتي

  اريد حلا .. احببت انسانا احبني

  كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس

  طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها

  احس بالنسيــان

  زوجي لا يثق بي ولا يشاركني سره

  أنتف شعري بكثرة !!

  أشعر منذ الصغر بوجود حاجز بيني وبين أبي

  صعوبة اتخاذ قرار والخوف من عواقب الإختيار

  ليس لدي أي هدف أو طموح في حياتي

  ابنتي تخاف ولا تجرؤ على مواجهة المشاكل

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .