عندي شعور غريب ــ هم و تفكير و قلق و وخوف ــ مما أدى لكرهي للوظيفة     لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!    

 15844 - أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  26-6-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
في البداية أود أن اوجه لكم جزيل الشكر على قبولكم لي في هذا الموقع وبعد فأنني اتأسف لكم سأخذ من وقتكم عدة دقائق ولكم جزيل الشكر على استماعكم لي انا شاب في الرابعة والعشرين من عمري ادرس في كلية الصيدلة لدي عدة مشاكل نفسية سأحاول أن اوصل لكم التعبير الصحيح عن حالتي لأنني لا أجيد التعبير بصورة كاملة فـأود ان تعذروني وتتفهموا حالتي انا أعاني بشدة من الفراغ في حياتي فارغة جداً فلا اجد الدافع الذي يدفعني ان استيقظ من النوم بنشاط بل انام ساعات كثيرة تصل الى 12 ساعة علما بأنني الان في عطلة دراسية ويتبقى شهر على الدراسة ولدي اشغال مهمة يتوجب علي ان افعلها كالتدرب في الصيدلية وجلسات العلاج الطبيعي نظرا لأنني مصاب بانزلاق غضروفي وغير ذلك ولكن الكسل واللامبالاة التي أعاني منها تحول دون ذلك ثانيا اعاني من الصمت المستمر الدائم وأنا في بيتي فانا لست ممن يفتح الحديث مع أهلي خاصة لأنني اخجل منهم ولا أدري لماذا ولكنني مع اصدقائي لا اعاني من هذا الخجل وعندما امشي في الشارع يأتيني توتر شديد وأشعر أني مراقب من الناس واعتقد مما قرأت كثيراً في الانترنت أن هذه أعراض الرهاب الاجتماعي والله أعلم ثالثا اعاني منذ فترة ليست قصيرة من وساوس سيطرت على دماغي بأنني مصاب باضطراب عقلي مثل فصام أو وسواس قهري والذي زادها علي وجعلني في حالة من الذعر والخوف اني قرأت عن الفصام ووجدت معظم أعراضه تنطبق علي مما جعلني في ذعر وخوف ويأس وإحباط وأدعو الله دائما ان يبعد عني هذا المرض رابعا أعاني من ضعف الثقة بالنفس مما يحول دون أداء مهاراتي الاجتماعية من تكوين أصدقاء جدد او اختيار شريكة حياتي المستقبلية وعدم التواصل مع أصدقائي والانعزال مما يجعلني اشعر بالوحدة الشديدة علما بأنني قبل ذلك كنت لا أعاني من هذه الاعراض المؤلمة وكنت احب الحياة ومتفائل على عكس ما اعاني منه الآن فأنني على وشك ان اكره حياتي بعد ان اصبحت بلا معنى وبعد أن أصبحت انا بلا شخصية ولا قيمة وما عدت أن استمتع بالحياة كما قبل رغم وجود مباهج كثيرة في حياتي ولكنني لا استمتع بها كما قبل ولا شك انكم استوضحتم من كلامي ان نفسيتي مزدحمة بالوساوس فأريد أن اعرف ما هي علتي وهل هذه توهمات أم حقيقة وفي النهاية اتأسف لكم جدا جداً على الاطالة وجزاكم الله كل خير .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم من خلال رسالتك يتبين أنك تعاني من حاله اكتئاب مصحوبة ببعض الوساوس ولكن ما يزيد توترك هو كثره قراءاتك ودخولك مواقع عن الأمراض النفسية وهذا خطا شائع ومدمر لمن يحاول أن يبحث عن تشخيص لحالته بعيداً عن الأطباء المختصين أنصحك بمراجعة أقرب عيادة نفسية لك وإلى أن تسنح الفرصة أنصحك بتناول العلاج الآتي زيبريكسيا 5مج قرص مرتين يومياً سيبرالكس 10 مج قرص يومياً مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومحاولة الجلوس معظم الوقت مع الأصدقاء والاندماج في الأنشطة الاجتماعية وتقبل تمنياتي ودعائي لك بالشفاء العاجل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  الشعور بالعزلة

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

  زوجي مدمن على العادة السرية والافلام الإباحية

  التعامل مع المراهقين

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .