اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها     زوجي له ميول مثلية اكتشفته أكثر من مرة - ماذا أفعل معه ؟     بنتي عمرها 5 سنوات مشكلتها مص الاصبع واحيانا تقضي حاجتها على نفسها     ابنتي اصبحت هي كل ما افكر به في نومي في نهاري حتى في صلاتي ...     عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.    

 15823 - أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  24-6-1436

الإسـتشــارة

أنا شاب عمري 31 عام وأعيش مع أبي وأمي وأخي أعمل مهندس وحياتي كانت مستقرة والحمد لله لكن منذ سنة مرضت والدتي ومن حينها أصبت بالخوف والتفكير الشديد المتواصل كيف سأعيش بعد وفاتها أو وفاة والدي حيث أنني اعتمد عليهم فى كل شيء وليس لدي خبرة في الحياة حيث أمي كانت تقوم بجميع أعمال المنزل من شراء الاحتياجات وإصلاح الأعطال لم اسافر من قبل لوحدي وأحب الجلوس فى المنزل كثيرا بعد العوده من العمل حيث أنني إنسان نمطي وأخاف من التغيير وكثيرا ما يقول لي الناس أنني خواف وجبان ولست اجتماعيا لكن اخوتي يقولون لي أن هذه حالة عابره لكن هذه الحالى معي منذ سنة تقريبا أصبحت لدي مخاوف كثيرة من المستقبل وأصبحت اخاف على إخوتى وأخاف عندما أرى حادث أو أسير في الشارع ويأتى لدى حالة خوف شديدة أثناء ركوب السيارة حيث أنني اجلس في المقعد الامامى فكرت لكي اتخلص من حالة الخوف ان ارجع واجلس في الخلف أصبحت عندما أرجع من المنزل اذهب للمكوث في المسجد حيث اشعر بالأمان لكن حياتي أصبحت متوقفة وليس لدي طموح أو أهداف كنت اشتريت شقه بعيد عن أهلي للزواج فيها لكن أصبحت أن اعيش بعيد عنهم وأن أترك المنطقة التي عشت فيها لمدة 20 عام حيث اصبحت معتاداً على أهل المنطقه والمساجد وأخاف أن اتعامل مع ناس جدد حيث أنني ضعيف الشخصيه وأصبحت اخاف كثيراً واتصل بأخوتى كثيراً وأنا في العمل لكي اشعر بالأمان وأصبحت اشكو حالي كثيراً وأهلى أصبحوا يتضايقون مني كنت أخجل من الجنس الاخر ولا أتكلم مع أي فتاه وأصبحت خائف من الزواج وقد خطبت منذ فتره وتحسنت حالتي ثم ألغيت الزواج لخوفي الشديد من مسئولية الأطفال وتربيتهم وأن أظلم زوجتي بحالتي حيث أنني ليس لدي خبره فى التعامل مع الاخرين ثم رجعت حالتى كما قبل أحاول أن أغير من حياتي لكن لا أستطيع وأحاول الزواج لكى تكون لى حياه خاصة بعد وفاة أهلي لكن لا استطيع ذهبت لدكتور من قبل وأعطاني أدوية منها زيروكسات اخذتها لمدة اسبوع ثم توقفت عنها لخوفي ان تأثر على حالتي أرجوكم ساعدوني كيف اوقف هذا التفكير وهذه المخاوف وأن أكون انسان طبيعى مثل الاخرين ان اتزوج أن يكون عندى ثقة بنفسى وهل ستستمر هذه المخاوف كثيرا وهل أترك مكانى بالسيارة وهل ممكن ان اتخلص من المخاوف بدون دواء وهل أؤجل موضوع الزواج حتى تتحسن حالتى .

الاجابة

أخي الفاضل وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما تعاني منه هو القلق وهو انشغال دائم وخوف وتوتر ونقص الأمان والثقة بالنفس والخوف من الناس... يلزمك مجموعة من الجلسات لكي تتخلص مما تعاني منه قلق....لكن الآن أنصحك بأن تغير كل أفكار التي تقول لك عن الخوف { .... امي ستموت ....ابي سيموت.....كيف ستكون حالتي بعد وفاتهما{ وهكذا بأفكار ايجابية (مثل .. الموت حق .... لو توفيت رحمها الله فأنها راضية عني وسأدعو لها دائما.... وسأتزوج زوجة طيبة تبادلني الحب وسأعيش عيشة هنية إن شاء الله........وهكذا) ممارسة التدين والاستغفار والتسبيح وقراءة القرآن باستمرار اشغال نفسك بما ترغب به من هوايات مفيدة قصص ومطالعة..... وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  أشعر بألم في الرأس

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل

  تحمل المسؤلية في الحياة الزوجية

  أعاني من اضطراب الهلع

  أعاني من التوتر وكثرة التفكير

  لم أعد أشعر بالراحة تجاه ما فعله خطيبي

  زوجي يخونني مع نساء أخريات

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .