مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .    

 15820 - احس بالألم والاكتئاب بمجرد تذكر الماضي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  24-6-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا فتاه في العشرينات من عمري ولم يحوجني إلى هذا المكان سوى التعب النفسي الدائم . سأكون صريحة في مشكلتي ، مشكلتي تضمنت أني أحببت فتاه وكنت حينها في أصعب الظروف أعيش وهي من اعطتني كل شيء ، ذكرياتنا أصبحت كبيرة ومن العيب البوح بها ، تقبلوا اعتذاري على شفافيتي ولكن لكي اصيغ المشكلة بطريقه سليمة ، الان أنا أعاني من تعب وإرهاق وألم لا يكاد يحتمل فقط لأنه مع آخرى غيري ، ولم أعد أنا تلك التي تحبها وتعطيها كل ما تريد . أحببتها حباً لا استطيع شرحه بحروف وبمدى هذا الحب انا اتعذب الان . اصبحت الامراض تلازمني والاكتئاب وقلق الأهل يلاحقني ، انا لا استطيع العيش ولا بمقدرتي هكذا ، أي شخص يتحمل حياة كئيبة كهذه وتمني أمور ليس لها سوى التهلكة أي حياة تلك وأنا طوال وقتي استرجع الذكريات ولا استطيع أن اخرج أي شيء من عقلي واغضب وأغار واتعب نفسيا . تلك ليست حياة ، أنا اريد فقط حلاً يخرجني من تلك الدوامه بأني فعلا مخطئه في ما بداخلي . انا اعلم بأن كل ذلك لا يجوز ولكن بقلبي أحببته . أنا فقط أريد ان اتغير وبالمعنى أوافق فطرتي واخرج تلك الفتاه وكل شيء يخص هذا الموضوع عموما من ذاكرتي واحتياجاتي المعذرة على الإطالة والصراحة في طرح المشكله ولكن انا اتمنى فقط المساعده وطرح الحل المناسب لعله يكون خيرا في تغير ما بقلبي ولكم جزيل شكري .

الاجابة

السلام عليكم انستي الكريمة أن ما يسيطر عليك داخل في إطار العادة السلوكية مع استسلامك التام لها وكأنك داخل شرنقة ولا تودي الخروج منها بالرغم ما يحيط بها من وحل مدمر الحالة رغم أنك تصعبينها على نفسك أبسط من هذا وتستطيعي أن تمزقي تلك الشرنقة لتتنفسي هواء نقي وتشعري بأنوثتك غيري أسلوب حياتك اقطعي أي اتصال بها ولا تحاولي أن تتلصصين على أي أخبار تخصها ومارسي أي نشاط رياضي وقوي عزيمتك وثقتك بنفسك وقبل كل ذلك قوي ثقافتك الدينية وكوني أقرب إلى الله وانغمسي في أي نشاط اجتماعي مناسب لكي في محيط البلد الذي تعيشى به مع تمنياتي لك بالتوفيق ونور البصيرة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .