لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!     أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه    

 15820 - احس بالألم والاكتئاب بمجرد تذكر الماضي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  24-6-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا فتاه في العشرينات من عمري ولم يحوجني إلى هذا المكان سوى التعب النفسي الدائم . سأكون صريحة في مشكلتي ، مشكلتي تضمنت أني أحببت فتاه وكنت حينها في أصعب الظروف أعيش وهي من اعطتني كل شيء ، ذكرياتنا أصبحت كبيرة ومن العيب البوح بها ، تقبلوا اعتذاري على شفافيتي ولكن لكي اصيغ المشكلة بطريقه سليمة ، الان أنا أعاني من تعب وإرهاق وألم لا يكاد يحتمل فقط لأنه مع آخرى غيري ، ولم أعد أنا تلك التي تحبها وتعطيها كل ما تريد . أحببتها حباً لا استطيع شرحه بحروف وبمدى هذا الحب انا اتعذب الان . اصبحت الامراض تلازمني والاكتئاب وقلق الأهل يلاحقني ، انا لا استطيع العيش ولا بمقدرتي هكذا ، أي شخص يتحمل حياة كئيبة كهذه وتمني أمور ليس لها سوى التهلكة أي حياة تلك وأنا طوال وقتي استرجع الذكريات ولا استطيع أن اخرج أي شيء من عقلي واغضب وأغار واتعب نفسيا . تلك ليست حياة ، أنا اريد فقط حلاً يخرجني من تلك الدوامه بأني فعلا مخطئه في ما بداخلي . انا اعلم بأن كل ذلك لا يجوز ولكن بقلبي أحببته . أنا فقط أريد ان اتغير وبالمعنى أوافق فطرتي واخرج تلك الفتاه وكل شيء يخص هذا الموضوع عموما من ذاكرتي واحتياجاتي المعذرة على الإطالة والصراحة في طرح المشكله ولكن انا اتمنى فقط المساعده وطرح الحل المناسب لعله يكون خيرا في تغير ما بقلبي ولكم جزيل شكري .

الاجابة

السلام عليكم انستي الكريمة أن ما يسيطر عليك داخل في إطار العادة السلوكية مع استسلامك التام لها وكأنك داخل شرنقة ولا تودي الخروج منها بالرغم ما يحيط بها من وحل مدمر الحالة رغم أنك تصعبينها على نفسك أبسط من هذا وتستطيعي أن تمزقي تلك الشرنقة لتتنفسي هواء نقي وتشعري بأنوثتك غيري أسلوب حياتك اقطعي أي اتصال بها ولا تحاولي أن تتلصصين على أي أخبار تخصها ومارسي أي نشاط رياضي وقوي عزيمتك وثقتك بنفسك وقبل كل ذلك قوي ثقافتك الدينية وكوني أقرب إلى الله وانغمسي في أي نشاط اجتماعي مناسب لكي في محيط البلد الذي تعيشى به مع تمنياتي لك بالتوفيق ونور البصيرة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .