مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .    

 15805 - زوجتي لا تطيعني ولا يوجد أي تفاهم بيننا

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20-6-1436

الإسـتشــارة

متزوج منذ 10 سنوات ولدي 3 بنات ولحد هذه اللحظة لا يوجد بيني وبين زوجتي تفاهم ولا محبة ، دائما ألوم واتهم نفسي بأني أخطأت خطأ فادح في الاستمرار معها لأن مشاكلنا بدأت من أيام الخطبة ، ولكن فقط كنت اسمع واتبع نصائح كبار السن وأولهم والداي ووالداها بأن هذا الحال لن يستمر وسوف تتحسن الأمور تدريجيا ولكن حتى هذه اللحظة بالنسبة لي لا يوجد أي تحسن ، مشاكلنا أغلبها في عدم طاعتها لي في أمور كثيرة وعدم قناعتها بما اقوم به وبما أتخذه من قرارات ، فمثلاً في البدايات كانت مشكلتنا في رفضها لبس الحجاب ولم تحل هذه المشكلة إلا بعدما توفي والدها مباشرة ويبدو أنها لبسته خوفاً عليه من العذاب بسببها ، والمشكلة الثانية التدخين حيث أنني لم أكن اعلم انها مدخنة إلا بعدما تم كتابة عقد الزواج بفترة ، والمشكلة الثالثة أنه بعدما قررت أن اسافر للعمل في بلد آخر كانت دائما تتذمر وتبحث عن أي طريقة لإفشال الأمر حتى تبقى في بلدها وبجانب أهلها وصديقاتها ومشاكل أخرى كثيرة لا يوجد متسع هنا لكتابتها ولكن كلها تتلخص في عدم مبالاتها بالزوج والحياة الزوجية ، كانت دائما خلال فترة زواجنا وحتى هذه اللحظة تعطي اهتمام كبير لأهلها وصديقاتها مقابل لامبالاة في زوجها وحياتها الزوجية ، حتى على مستوى المعاشرة الجنسية فهي باردة جدا وتلبي رغبتي فقط لمجرد أنه واجب شرعي وبدون أي تبادل للمتعة ، والله أنا تعبان جدا ولا أدري ماذا افعل ، يوم اقول اطلقها واخلص ويوم اقول اصبر عشان الأطفال لعله يأتي الفرج وتنتهي حلقات هذا المسلسل ، افيدوني جزاكم الله خيرا .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم بالنسبة لمشكلتك فقد ساهمت مع من نصحوك بتفاقم الموقف والوصول إلى ما أنت عليه الحال مع افتراضنا أنك لم تخطئ ولم يبدو منك حدوث أي سلبيات أو مشاكل ومن خلال سطورك يتبن ان زوجتك (الاحتمال الأكثر توقعا) ذات الشخصيه الهستيرية التي تحب أن تلفت الانتباه لها وأن تكون مركز اهتمام الآخرين وبما أنك تحاول التودد إليها فقد أصبحت خارج اطار اهتمامها والعلاج يبدأ بمحاوله تجنبها بعض الشيء وعدم إظهار الاهتمام الزائد لها لفترة وإذا اخطات لابد من وقفة حازمة معها وأن تعترف بخطئها ومحاولة علاج أي خلل اجتماعي أول بأول وبعدها ستصبح الأمور أفضل من ذي قبل مع تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  الطموح

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .