أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 15794 - أعاني من عدم التركيز والاكتئاب

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  19-6-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم
مشكلتي أطال الله بعمركم كانت عندما كان عمري 18 عاما فقد كنت اكثر من العادة السرية لدرجة الإدمان ومرة أحسست بأن الم في رأسي أصابني وبدأ صداع نبض في الرأس من أعلى يأتي وهنا بدأت مشكلتي في الاكتئاب والتعرق وزيادة ضربات القلب والانعزال وعدم التحدث مع الاخرين والرهاب الاجتماعي وضعف الاكل ونقص في الوزن تخرجت من الجامعه ثم قررت أن أعمل تحاليل عضوية فكانت جميعها سليمة من اشعة مقطعية للرأس والهرمونات والقلب وغيرها فكلها سليمة ثم قررت الذهاب لطبيب نفسي فقال لديك اكتئاب فأعطاني أدوية قبل ما يقارب عشر سنوات ثم ما لبثت أن تحسن وزني وتحسنت حالتي ولكن لم اتخلص من الصداع واضطراب الحركة ولكن أفضل بشيء قليل من قبل ثم راجعت الدكتور وقام بتغيير الدواء مرة آخرى واستمريت معه لعدة أدوية وكانت الفائدة قليلة نسبياً ثم تركت هذا الطبيب ثم تركت الأطباء فترة سنتين أو أكثر وتدهورت حالتي قليلاً مع الأهل والأصدقاء ذهبت لاستشاري قبل 3 سنوات فصرف لي دواء ديباكين وبروزاك واستمريت عليه سنه وتحسنت حالتي قليلاً أيضا فذهبت إليه مره آخرى وقال استعمل ايفسكور 225 يومياً وحتى الآن استخدمه وأضاف أيضا قبل شهر ريدون للنوم وباركست لسرعة القذف ولكن حتى اليوم احس بأن حالتي أحسن من قبل من الناحية الاجتماعية ولكن يوجد صداع نبضي في رأسي والتعرق وعدم الراحة وزيادة ضربات القلب مع شد أعصاب خصوصا أن عيني أصابها جفاف وأحس بحركة لعيني لا إرادية في النظر ويوجد القليل من العصبية وعدم التركيز والاهم هو الشد العصبي الذي احس به من الرأس فبماذا تنصحوني .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل ونسأل الله قبل کل شيء أن يعافيك وشفاك الله وعافاك بالنسبة لحالتك فما تأخذه من علاج فهو كافي ولكن المفقود هو دورك في عدم الاستسلام لتلك الأعراض التي تشعر بها وهي وهم من صنع عقلك الباطن يجب أن تكون أقوي وذو عزيمة قوية وتقاوم أي أحاسيس سلبية تسيطر عليك مع النصيحة بممارسة الرياضة بصفه منتظمة مرتين يومياً وعدم قراءة أو الاطلاع علي أي مواضيع لها علاقة بحالتك مع تمنياتي لك بالاستقرار والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .