ابني ينهض ليلاً ويبكي عند مبيته خارج المنزل     ابني لا يسمع الكلام نهائياً وحركته كثيرة وفضولي جداً     أعاني من تدخل أفراد الأسرة في شؤوني الخاصة     طفلي يرفض الذهاب للمدرسة ويخاف من الغرباء     ابني عنيد جداً وعصبي ويضرب كل من حوله     أنا شخصية قلقة جداً ودقيقة وأثر ذلك على حياتي     استخدم دواء للاكتئاب ولا أجد اي تحسن في حالتي     زوجي يتأخر عن المنزل وينام في غرفة منفصلة     مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي    

 15778 - لست مقتنعة بخطيبي ولا أشعر بأي انجذاب نحوه

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  19-6-1436

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عندي مشكلة ساعدوني محتارة جدا أولا أنا فتاة عمري 21 سنة مخطوبة من ولد خالتي من مدة سنتين هو شاب محترم متدين وأخلاقه عالية ويريدني ومعجب بي وهو جامعي وأكبر مني بسنتين الذي بيننا خطبة وليست ملكة يعني بدون عقد قران لكن أنا لست مقتنعة فيه تماما أشعر أني ما أحبه او انجذب له يعني لا أحس باتجاهه بأي احساس احس فيه اشياء لا تعجبني لست متحمسة له أحسه لا يناسبني لا يجذبني أبداً وكنت مترددة من الأول أما ولد عمي أنا كنت أحبه عندما كنت في المتوسطة من زمان ويعجبني ويجذبني وأحس بسعادة وحماس عندما اتخيل أنه خطيبي وأتمناه أنا كنت أحبه منذ أن كان عمري 12 إلى 15 وبعدها لم أقابله وأشعر أني نسيته في السنوات الماضية ولكن قبل فترة قريبة قبل كم أسبوع رأيته وتذكرته وأحسست بإحساس قديم وتمنيت أني أكون معه أهله قبل خطبتي قد خطبوني كلام بس وكان هو موافق علي على كلام أخته يعني سبق وفكروا فيني وخطبوني وكان بطريقة غير مباشرة وأهلي لم يوافقون ولكن عندما انخطبت قبل سنتين ووافقت على خطيبي أقفل الموضوع ولد عمي عمرة 26 ولم يكمل دراسته الجامعية هو وسيم وطيب وحنون وشخصيته قوية وأسلوبه يناسبني واذكر كان طيب معي وكان يعجبني من وأنا صغيرة .. أنا احس أني أحبه لأني أحس بسعادة والحماس إذا تخيلت أنه من نصيبي وأني سأتنازل عن شيء مهم بالنسبة لي وهو الشهادة الجامعية .. في الحالة المادية والرومانسية والطيبة خطيبي أفضل ولكن لا أحس تجاهه مثل ما أحس تجاه ولد عمي .. وأنا أساساً من قبل لا أفكر في ولد عمي كنت غير مقتنعة في خطيبي وأفكر أبطل لكن حاليا من يوم أن رأيته وأنا أفكر اترك خطيبي وأفسخ الخطوبة لكن مترددة جدا ولا اعرف أين يكون الخير لي أخاف اترك خطيبي وأندم وهو إنسان جيد ومن ناحية أنه ولد عمي سيتزوجني أو لا أنا تكلمت مع اخته وقالت لي أنه كان موافق علي قبل خطبتي وأنه سوف تلمح له عني ... والذي عقد الموضوع أكثر أن أمي غير موافقة على ولد عمي وتتمنى أني اتزوج ولد خالتي الذي هو خطيبي وتحس أنه هو الذي سيسعدني وبعد ما تكلمت معها في الموضوع في الأخير قالت كما تريدين هذا اختيارك ... لكن أنا محتارة جداً وخائفة ومترددة أتمنى ولد عمي وأحبه ويعجبني ومقتنعة فيه لكن مترددة اترك خطيبي ولا أدري ما هو الأفضل لي ساعدوني ماذا أفعل اتمنى الرد في أقرب وقت واعذروني على الإطالة هذه المشكلة تحيرني.

الاجابة

الأخت الفاضلة حياك الله
أنت محتارة وفي موقف كما يسمى صراع نفسي ،أحب هذا أو ذاك لكل مواصفاته ولكل عيوبه وخصائصه والقرار قرارك أنت فقط .. لا أحد كامل أنت مخطوبة وخطيبك فيه صفات جيده لا تتركيه نصيحة ويقول الأذكياء عصفور في اليد...... تخيلك يقول.... أحلامك تقول ..تجاه ابن عمك الخيال والأحلام هنا فقط لكن لا تعرفين ماذا يقول هو تجاهك ماذا يقول ابن عمك كيف ينظر إليك ،الانجذاب لا يأتي قبل الزواج ... بل بعد الزواج فالحب والسعادة الحقيقة بعد الزواج وبعد الزواج تنكشف الأقنعة التي يلبسها الخطاب ويظهرون بها أمام بعضهم البعض لا أتمنى لك الندم والذي خطبك يحبك أكثر ولا تنجرفي وراء ذكريات ومشاعر الطفولة فهي مشاعر فقط وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني ينهض ليلاً ويبكي عند مبيته خارج المنزل
    *   طفلي يرفض الذهاب للمدرسة ويخاف من الغرباء
    *   أعاني من تدخل أفراد الأسرة في شؤوني الخاصة
    *   زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه
    *   تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية
    *   ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  التبول اثناء النوم

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  الخوف و الاكتئاب

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  مشكلتي انى خجولة جدا

  حياء الأطفال

  والدي يشاهد الأفلام الإباحية بكثرة

  الغيرة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .