أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 15726 - صدمت بعمر زوجتي الحقيقي وأنها لم تكمل دراستها الابتدائية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  22-11-1436

الإسـتشــارة

كيف حالكم أرجوكم اريد حلاً أحس اني في مشكلة انا عمري 29 متزوج ولدي ابنة طلقت زوجتي بسبب بعض المشاكل وقررت الزواج واشترطت على والدتي حفظها الله وأختي بعض المواصفات الخُلُقية وليست الخِلقية من ضمنها العمر وهو شرط اساسي الا يتجاوز ال 25 سنه وجدوا المنزل الطيب والبنت المناسبة وأخبرتني أختي أنها بنفس المواصفات التي أريد ولكن عمرها 26 سنة وحاصلة على شهادة الكفاءة المتوسطة فقط فقبلت وقلت سنة لا تفرق معي والشهادة ايضاً الحمد لله تمت الخطبة والنظرة الشرعية بشكل سريع جداً لم تتجاوز نصف دقيقة وذلك بسبب العادات والتقاليد حسبي الله ونعم الوكيل اعجبت بالفتاة وبعد 10 ايام تم عقد القران وجلست معها قرابة الربع ساعة وأعجبت بها كثيراً وكأنها مألوفة عندي وتم تحديد الزواج بعد 15 يوم وبعد ثلاثة ايام من عقد القران بدأت ارسل لها رسائل على الجوال حتى استجابة لي وبدأت اتحدث عن نفسي وهي كذلك وسألتها عن عمرها فصدمت مما قالت فعمرها الحقيقي 29 بنفس عمري وحاصلة على الشهادة الابتدائية بصراحة صدمة شعرت بأن الدنيا ضاقت بي لدرجة انني كسرت الجوال بيدي من غير شعور أشعر بأنني أكرهها ولا أطيق التفكير فيها وأصبحت الثقة مهزوزة صحيح البنت مسكينة وليس لها ذنب وكذلك انا ليس لي ذنب ولو كنت اعلم بعمرها قبل عقد القران لفسخت الخطوبه الآن لا يهمني عمرها كم ما يهمني هو انني اخشي ان كل الصفات كذب بكذب انا منصدم مما حصل فما هو الحل انا محتار يومان لم اذق طعم الراحة والنوم ولا الاكل بسبب التفكير ماذا افعل ماذا اصنع الموضوع ليس موضوع عمر زايد او ناقص الموضوع موضوع ثقة وأنا انسان اذا احد سقط من عيني مستحيل ارجع اثق فيه حتى لو تكون امي اريد رأيكم كيف اتجاوز هذه المشكلة بدون ان تسبب لي مشاكل مستقبليه فانا عانيت الكثير في زواجي السابق وأريد حياة سعيدة .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل الفتاه لو كانت كاذبة لأخبرتك بغير عمرها الحقيقي وبغير شهادتها انما هى اجابتك صريحة عندما سألتها وما حصل من لبس في ذلك يسأل عنه والدتك وأختك ولماذا فعلو ذلك أو من اخبرهم بالمعلومات الخطأ الفتاه ليس لها ي ذنب وقد اكملت اجراءات الخطوبه وتم عقد القران وكان يجب عليك ان تتأكد اثناء عقد القران من شكوكك وأمامك بطاقة والدها وبها تاريخ الميلاد إذا كانت الفتاه اعجبتك ومناسبة وبها من المواصفات التي تبحث عنها فأكمل والله الموفق أما إذا سيطرت شكوكك على تفكيرك فلا داعي ان تظلم الفتاه بذنب ليس لها ذنب فيه ولا تجعل عدم توفيقك في الزواج الاول ان يترك سلبيات في تفكيرك أو سلوكك تجاه الفتيات ولا تنسى أنها ستتزوجك وتتحمل تربيه طفلة ليست بابنتها راجع نفسك بهدوء مع تقوى الله في ما نتخذه من قرارات وإن شاء الله تصل إلى القرار الصائب ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا محتار بين زوجتي وأطفالي ودخول امرآة آخرى في حياتي

  كيـف نخبر والدتنا بزواج أبي بالثانية

  ابنتي الصغيرة تصرفاتها غريبة

  زوجي يرفض الجماع وتعبت من معاملته القاسية

  مشكلتي أنني كلما اتعلق بشخص يتركني

  ابنتي سليطة اللسان وتحب السيطرة

  الشعـور بـالذنب

  زوجي يقاطعني ويتعذر بكثرة الضغوط النفسية

  ابني تصرفاته مريبة واخشى ان يكون له ميول لنفس الجنس

  أشعر بالضيق وعدم الثقة في حياتي الزوجية

  أحس أني فـاشـل

  أشك بأن زوجتي لديها علاقات جنسية سابقة

  ينتابني خوف شديد بأني سأخسر عائلتي وكل من حولي

  اكتشفت ان زوجي مدمن على مشاهدة الافلام الإباحية

  زوجي أكبر مني في السن وهو كثير الشك ولا يثق بنفسه

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .