أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 15726 - صدمت بعمر زوجتي الحقيقي وأنها لم تكمل دراستها الابتدائية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  22-11-1436

الإسـتشــارة

كيف حالكم أرجوكم اريد حلاً أحس اني في مشكلة انا عمري 29 متزوج ولدي ابنة طلقت زوجتي بسبب بعض المشاكل وقررت الزواج واشترطت على والدتي حفظها الله وأختي بعض المواصفات الخُلُقية وليست الخِلقية من ضمنها العمر وهو شرط اساسي الا يتجاوز ال 25 سنه وجدوا المنزل الطيب والبنت المناسبة وأخبرتني أختي أنها بنفس المواصفات التي أريد ولكن عمرها 26 سنة وحاصلة على شهادة الكفاءة المتوسطة فقط فقبلت وقلت سنة لا تفرق معي والشهادة ايضاً الحمد لله تمت الخطبة والنظرة الشرعية بشكل سريع جداً لم تتجاوز نصف دقيقة وذلك بسبب العادات والتقاليد حسبي الله ونعم الوكيل اعجبت بالفتاة وبعد 10 ايام تم عقد القران وجلست معها قرابة الربع ساعة وأعجبت بها كثيراً وكأنها مألوفة عندي وتم تحديد الزواج بعد 15 يوم وبعد ثلاثة ايام من عقد القران بدأت ارسل لها رسائل على الجوال حتى استجابة لي وبدأت اتحدث عن نفسي وهي كذلك وسألتها عن عمرها فصدمت مما قالت فعمرها الحقيقي 29 بنفس عمري وحاصلة على الشهادة الابتدائية بصراحة صدمة شعرت بأن الدنيا ضاقت بي لدرجة انني كسرت الجوال بيدي من غير شعور أشعر بأنني أكرهها ولا أطيق التفكير فيها وأصبحت الثقة مهزوزة صحيح البنت مسكينة وليس لها ذنب وكذلك انا ليس لي ذنب ولو كنت اعلم بعمرها قبل عقد القران لفسخت الخطوبه الآن لا يهمني عمرها كم ما يهمني هو انني اخشي ان كل الصفات كذب بكذب انا منصدم مما حصل فما هو الحل انا محتار يومان لم اذق طعم الراحة والنوم ولا الاكل بسبب التفكير ماذا افعل ماذا اصنع الموضوع ليس موضوع عمر زايد او ناقص الموضوع موضوع ثقة وأنا انسان اذا احد سقط من عيني مستحيل ارجع اثق فيه حتى لو تكون امي اريد رأيكم كيف اتجاوز هذه المشكلة بدون ان تسبب لي مشاكل مستقبليه فانا عانيت الكثير في زواجي السابق وأريد حياة سعيدة .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل الفتاه لو كانت كاذبة لأخبرتك بغير عمرها الحقيقي وبغير شهادتها انما هى اجابتك صريحة عندما سألتها وما حصل من لبس في ذلك يسأل عنه والدتك وأختك ولماذا فعلو ذلك أو من اخبرهم بالمعلومات الخطأ الفتاه ليس لها ي ذنب وقد اكملت اجراءات الخطوبه وتم عقد القران وكان يجب عليك ان تتأكد اثناء عقد القران من شكوكك وأمامك بطاقة والدها وبها تاريخ الميلاد إذا كانت الفتاه اعجبتك ومناسبة وبها من المواصفات التي تبحث عنها فأكمل والله الموفق أما إذا سيطرت شكوكك على تفكيرك فلا داعي ان تظلم الفتاه بذنب ليس لها ذنب فيه ولا تجعل عدم توفيقك في الزواج الاول ان يترك سلبيات في تفكيرك أو سلوكك تجاه الفتيات ولا تنسى أنها ستتزوجك وتتحمل تربيه طفلة ليست بابنتها راجع نفسك بهدوء مع تقوى الله في ما نتخذه من قرارات وإن شاء الله تصل إلى القرار الصائب ونسأل الله أن ينير بصيرتك ويهديك سواء السبيل .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .