هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي    

 15632 - زوجتي لا تريد الذهاب إلى اهلي ولا التعامل معهم

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  14-1-1437

الإسـتشــارة

انا متزوج منذ سنة وزوجتي تعامل جيد معي و لكن عندما نذهب إلى اهلي نضحك ونتحاكى و بعد ان نعود للمنزل تقوم زوجتي بإثارة مشكلة بأن امي قالت لها كذا وكذا ، وان اختي فعلت معها كذا وكذا ، وكل مرة تنشب بيننا مشكلة وزعل مدعية انني ادافع عن اهلي واقوم بعدم الرد والسكوت لكي انهي المشكلة المهم منذ فترة قصيرة كنت اجري عملية وكانت امي ملازمة معي في منزلي حتى تطمئن علي وتغادر في صباح اليوم التالي حتى تذهب لوالدي وأخوتي لتجهز لهم الاكل وتقوم بواجبها في بيتها، فنشبت مشادة بيني وبين زوجتي في يوم ما وكانت امي بالمنزل فغادرت المنزل حتى لا تكون سببا في المشاكل وبعد مشادات عديدة ذهبت لأهلها ومكثت ايام هناك بادعاء انى لا اقدرها واقدر اهلي مع انى والله يعلم بذلك انى احبها وأخاف علي زعلها و في نفس الوقت احترم امي ولا أزعلها فعندما ذهبت لكي اتأسف لها عن ما حصل مني طلبت انها ستعود معي علي شرط انها لن تذهب نهائيا الي اهلي ولا تريد التعامل معهم ولا ان يسالوا عنها فوافقت حتى اهدي الموضوع و دعوت الله ان يصلح الحال وفي رمضان الجاري جاء والدي لكي يصالحها ويطلب منها ان تتعامل معهم عادى و انه لا يريد الجفاء و قطع صلة الرحم فلم تخرج لاستقباله وعندما طلبت منها ذلك جاءت وقالت لأبي انكم سبب المشاكل التي بيني وبين زوجي، فقال لها ابي كما تشائين وترك المنزل وهو غضبان وطلب مني ألا اتعامل معها بأي شكل من اشكال الانتقام وان اعتبر ان الموضوع لم يكن ، بعد ذلك طلبت ان اذهب لوالديها لكي نحاول نجد حلا لهذه المشكلة ، فذهبت معي وهناك ادعت انها مظلومة معي وأننى اتحامل عليها من اجل اسرتي مع العلم اننى عندما نذهب لأهلي اطلب منها انه لو اي حد تكلم معها بشكل مش لائق ان تجعلني ارد ولكنها لا تذكر إلا بعد ان نعود للمنزل الان انا في حيرة ماذا افعل ؟ هل اسعي لترضيتها علي حساب اسرتي ؟ أم اتركها ؟ أم اطلب منها الاستمرار معها مع عدم زيارتها او تعاملها مع اسرتي ؟ بالله عليكم انصحونى ماذا افعل .

الاجابة

عزيزي اعتقد ان زوجتك مصرة على فكرة الانعزال التام عن أسرتك فعليك ان كنت تحبها وتريد الاستمرار معها فعليك ان تستجيب لفكرتها بعزلها التام عن أسرتك ومراعاتها لكن لا تغصب عليها التعامل مع أسرتك أياً كان الأمر وربما يكون الزمان كفيلاً لحل مشكلاتها معهم ودوما حاول ان تشرح لها ان ما قامت به من قطع صلة الرحم ستعود يوما لها من ابناءها وعامل اسرتها كما تعامل اسرتك حتى تكتشف مدى جفاءها مع اهلك وعدم مسامحتها لأسرتك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك
    *   زوجي طيب ومحترم جداً فقط مشكلتي معه في السكن مع أهله
    *   زوجي أكبر مني بكثير و أيضاً شكاك ويحرمني من زيارة أهلي
    *   ابني يبلغ من العمر 13 عاماً ولا يزال يتبول على نفسه ليلاً
    *   زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي
    *   طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الاضطرابات النفس جسمية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .