زوجي لايتحمل ان اخالفه الراي ويستند الى راي اخواته بشكل غير طبيعي ..     أشتكي من الوحدة والاكتئاب بعد فراق أعز صديقات عمري التي تزوجت وقطعت الصلة بيننا...     أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟    

 15632 - زوجتي لا تريد الذهاب إلى اهلي ولا التعامل معهم

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  14-1-1437

الإسـتشــارة

انا متزوج منذ سنة وزوجتي تعامل جيد معي و لكن عندما نذهب إلى اهلي نضحك ونتحاكى و بعد ان نعود للمنزل تقوم زوجتي بإثارة مشكلة بأن امي قالت لها كذا وكذا ، وان اختي فعلت معها كذا وكذا ، وكل مرة تنشب بيننا مشكلة وزعل مدعية انني ادافع عن اهلي واقوم بعدم الرد والسكوت لكي انهي المشكلة المهم منذ فترة قصيرة كنت اجري عملية وكانت امي ملازمة معي في منزلي حتى تطمئن علي وتغادر في صباح اليوم التالي حتى تذهب لوالدي وأخوتي لتجهز لهم الاكل وتقوم بواجبها في بيتها، فنشبت مشادة بيني وبين زوجتي في يوم ما وكانت امي بالمنزل فغادرت المنزل حتى لا تكون سببا في المشاكل وبعد مشادات عديدة ذهبت لأهلها ومكثت ايام هناك بادعاء انى لا اقدرها واقدر اهلي مع انى والله يعلم بذلك انى احبها وأخاف علي زعلها و في نفس الوقت احترم امي ولا أزعلها فعندما ذهبت لكي اتأسف لها عن ما حصل مني طلبت انها ستعود معي علي شرط انها لن تذهب نهائيا الي اهلي ولا تريد التعامل معهم ولا ان يسالوا عنها فوافقت حتى اهدي الموضوع و دعوت الله ان يصلح الحال وفي رمضان الجاري جاء والدي لكي يصالحها ويطلب منها ان تتعامل معهم عادى و انه لا يريد الجفاء و قطع صلة الرحم فلم تخرج لاستقباله وعندما طلبت منها ذلك جاءت وقالت لأبي انكم سبب المشاكل التي بيني وبين زوجي، فقال لها ابي كما تشائين وترك المنزل وهو غضبان وطلب مني ألا اتعامل معها بأي شكل من اشكال الانتقام وان اعتبر ان الموضوع لم يكن ، بعد ذلك طلبت ان اذهب لوالديها لكي نحاول نجد حلا لهذه المشكلة ، فذهبت معي وهناك ادعت انها مظلومة معي وأننى اتحامل عليها من اجل اسرتي مع العلم اننى عندما نذهب لأهلي اطلب منها انه لو اي حد تكلم معها بشكل مش لائق ان تجعلني ارد ولكنها لا تذكر إلا بعد ان نعود للمنزل الان انا في حيرة ماذا افعل ؟ هل اسعي لترضيتها علي حساب اسرتي ؟ أم اتركها ؟ أم اطلب منها الاستمرار معها مع عدم زيارتها او تعاملها مع اسرتي ؟ بالله عليكم انصحونى ماذا افعل .

الاجابة

عزيزي اعتقد ان زوجتك مصرة على فكرة الانعزال التام عن أسرتك فعليك ان كنت تحبها وتريد الاستمرار معها فعليك ان تستجيب لفكرتها بعزلها التام عن أسرتك ومراعاتها لكن لا تغصب عليها التعامل مع أسرتك أياً كان الأمر وربما يكون الزمان كفيلاً لحل مشكلاتها معهم ودوما حاول ان تشرح لها ان ما قامت به من قطع صلة الرحم ستعود يوما لها من ابناءها وعامل اسرتها كما تعامل اسرتك حتى تكتشف مدى جفاءها مع اهلك وعدم مسامحتها لأسرتك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  زوجي خائن ومتحرش

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

  اعاني من حالة اكتاب و فراغ كبير!

  أعاني من الشك و فقدان الثقة بالنفس

  ابنتي عنيدة وغير مطيعة

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .