مشكلتي مع زوجي لا يحترمني ولا يقدرني ويتلفظ علي بألفاظ مثل أنت ...غبية ، ساذجة ..الخ     أشتكي من قلة الكلام مع الناس - هل هذا مرض نفسي ؟     زوجي كان مدمن مخدرات قبل فترة ولكنه تركها والآن يطلب مني شراء سيارة و تسديد ديونه .     ابني عمره 12 سنة و ليس له أصدقاء الا عدد قليل من الاقارب كما أنه قليل التركيز في الفصل والدرس     متزوجة منذ 12 سنة وكانت حياتنا على أجمل ما يكون ولكن انقلبت رأساً على عقب بسبب امرأة !     مشكلتي مع أهل زوجي - يحاولون إبعادي عن أهلي و أقربائي- أفيدوني بارك الله فيكم     هل هنالك علاج دوائي مناسب للإكتئاب - غير العلاج السلوكي والصدمات الكهربية ؟     ابني ضعيف الشخصية ولا يدافع عن نفسه اذا اعتدا عليه أحد وليس لديه أصدقاء     ابني عمره 3 سنوات وهو كثير الحركة وعنده زيادة كبيرة في كهرباء المخ - هل ممكن يتعالج يصبح طبيعي ؟     زوجي يمنعني من الخروج لأي مكان حتى أولادي لا أستطيع زيارتهم !!    

 15628 - أعاني من إدماني للعادة السرية

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /المراهقون
التاريخ  5-6-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ، أنا فتاة أبلغ من العمر 15 سنة ولدي مشكل تؤرق نومي و تسمم حياتي ، بدأت المشكلة بسيطة لكن لم أدرك خطورة الأمر إلا بعد إدمانه ، أنا أعاني من إدماني للعادة السرية وقصتي كالتالي حينما كنت في الثامنة من عمري كنت دائما ما أشاهد أناشيد الأطفال على الانترنت ووالداي اعتادوا إدماني على تلك الأناشيد فكانوا يتركونني الساعات الطوال رفقة الحاسوب المشئوم لوحدي ومن عمل الشيطان أنه رفقة فيديوهات الأطفال كانت تظهر لي بعض الفيديوهات الإباحية التي حاولت تجنب رؤيتها بداية لكن نظراً لعمري الصغير و بسبب حب الاستطلاع ضغطت يومها على إحدى الفيديوهات لاستكشاف الأمر لكن بدأت عشرات الفيديوهات تظهر أمامي و كنت و حيدة في البيت و الغرفة فبدأت أشاهدها دائما ثم بعد مدة طويلة من متابعة تلك المناظر بدأت امارس العادة السرية بشكل تلقائي كنت أحسبها شيئا عادياً لكن الأمر استمر لسنوات إلى أن اكتشفت حينما كنت في العاشرة من عمري أن ما أمارسه هو العادة السرية و لكن لم أهتم واستمريت بممارستها حتى بدأت تؤثر على قدراتي العقلية و الدراسية فبدأت أواجه صعوبات في حفظ المعلومات وفهم الدروس وبدأت أعاني من الكسل الشديد و شتات الذهن ناهيك عن تأنيب الضمير الذي أعيشة بعد الممارسة والله أن حياتي اسودت مؤخرا بسبب هذا الإدمان صار تفكيري كله جنسياً و صرت أتابع الأفلام الإباحية بكثرة تعبت ، دعيت الله في رمضان ليلاً و نهاراً حتى ظننت أن دعائي استجيب لكن لم تمضي إلا أياماً معدودات حتى عدت لها ، صرت غير قادرة على التحكم في نفسي أنا قادرة عن منع نفسي عن كل المحرمات لكن لا أقدر على مواجهة غرائزي الجنسية ، بحثت طويلاً عن الحل لكن بدون جدوى كل الابواب مغلقة أمامي ، صرت أبكي طوال الوقت وصار البؤس يملأ صدري مللت من الحياة وأنا أكتب هذه التفاصيل و الحياة مسودة أمام عيني فكرت في الانتحار آلاف المرات لكن عقيدتي تمنعني ، أعاني بصمت و لا أخبر أحدا همي انقطع أملي أريد أن أرى و لو بصيص أمل لكن لا أستطيع صرت تعيسة طوال الوقت وأبكي حتى يجف الدمع من عيني و تنقطع الصرخات من حلقي ، لقد سئمت و تعبت وأنتم آخر رجائي فأنقذوني بنصائحكم لقد انقطع كل رجائي ، هل سأستطيع استرجاع قدراتي العقلية ؟ و كم يلزمني من الوقت ؟ هل شهران كافيان لأنني مقبلة على سنة صعبة و لا اريد لأي شيء أن يؤثر بعد الآن على دراستي أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

عزيزتي أن ما تمري به ليس جديد وكثيرين من يمرون به لكن عليك التوقف عن لوم نفسك وركزي في أن تتوقفي عن تلك العادة وذلك بالتمسك بقراءة القرآن والمداومة على الصلاة والتحكم في غريزتك الجنسية وأنصحك بالزواج بأول شخص يتقدم لكي لتتجنبي الاستثارة التي تتعبك وعليك التمسك بإرادة قوية لتجنب تلك الدفعات وتوقفي عن الرغبة في الاكتئاب أو الانتحار لأنها تزيدك كفراً وبعداً عن الله وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  إضطراب الشخصية العدوانية!

  لا أستطيع الدفاع عن نفسي

  تربيــة الأبناء جنسياً

  ظروفي أجبرتني على الشعور بالوحدة والحزن

  طفلي كثير البكاء فمالحل؟

  محــاولة تـرك الــدخــان

  والدي يعمل في البنك الزراعي

  كثرة النسيان

  لا زلت عذراء بسبب خوفي الشديد من الجماع

  أعاني من الأفكار الوسواسية والقلق الزائد والخوف

  أحس برغبة كبيرة جدا لمشاهدة الأفلام الإباحية

  أنا في وضع نفسي صعب بسبب زوجي

  ارغب بالزواج من شخص متزوج

  ماهي الشخصيه ؟

  زوجي يلمح أنه يريد الزواج من آخرى

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .