مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .    

 15622 - زوجي يفكر بالطلاق للاختلافات الفكرية بيننا

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  4-6-1436

الإسـتشــارة

تحصل مشاكل مع زوجي بسبب أنه يرفض ما أريد وإذا تناقشت معه احتد النقاش ويصل للضرب وأغلط عليه ويغلط علي هذه المرة طردني من البيت واعتذرت منه وقبل الاعتذار ومع ذلك ارسلني لأهلي عندي طفلة عمرها سنة وبعد أن اعتذرت ولم ينفع اللاعتذار أخذت جرعة زائدة أدوية ودخلت المستشفى وبعدها لم يتغير شي إلى الآن لم يرد على اتصالاتي واعرف أنه يحبني هو ملتزم وخلوق ولكن يفكر بالطلاق لعدم انسجام أفكارنا وحاولت الاتصال بأهله ولم ينفع فماذا أفعل لا أريد الطلاق زواجنا دام ثلاث سنوات وهذه ثاني مشكله كبيره بيننا .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة أن من أهم أساسيات نجاح العلاقة الزوجية هو الاحترام والتقدير المتبادل وأن يكون الطرفان مدعمان لبعضهما البعض ومحاولة امتصاص غضب من يقع تحت ضغوط ما ولكن يبدو أنك من الشخصيات المحبة للتسلط وتنفيذ ما ترغبين به دون الانصات لنقاش ورأى الآخرين كما يبدو من خلال الرسالة أنه تسامح معك الكثير وربما كانت المرة الأخيرة من الشجار زاد فيها عامل التجريح حاولى أن تذهبي إليه وتقابلية وتعتذري إليه وتتعهدى له بتغيير أسلوب حياتك معه وأنك تكني له كل الاحترام والتقدير واستعيني بالحكماء من أهلك وأهله في الاجتماع بكما وإزالة أسباب الخلاف وتقريب وجهات النظر بينكما سيدتي الفاضلة لا ينفع ولا يجدي الاتصال التليفوني في مثل هذه الحالات حاولى أن تسترضيه وأن تكسري حاجز العلو والاستكبار والاستعلاء ولا يعني ذلك إهدار لكرامتك أو إهانة لكيانك الأنثوي حتى لو كان الاعتذار أمام الأهل فلا تترددي فى ذلك ونسال الله لكما الحياة الهادئة والسعيدة وحذاري من الرجوع إلى تلك السلوكيات التي تهدم البيوت عششي على بيتك وزوجك واجعلي من بيتك متنفساً لسعادة زوجك وأولادك فالزوجة هي مفتاح سعادة البيت وراحته .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .