أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 14221 - محتارة بين دراستي ورغبتي في الزواج وتكوين أسرة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  29-1-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع الرائع وادعو الله عز و جل ان يجعله في ميزان حسناتكم انا فتاة ابلغ 26 سنة متدينة و الحمد لله ذات مستوى دراسي عالي (سنة 3 دكتوراه) و اشتغل مدرسة حكومية حديثا مشكلتي او حيرتي ابتدأت حين تعرفت على شاب تركي مسلم و متدين اتى لبيتنا وطلبني للزواج هو مقيم في تركيا ومتخرج حديثا من كلية الهندسة لكنه وعد اهلي بالبحت عن عمل في بلادي والعيش فيها لكن بعد مرور مدة فاجئني بقوله ان عملي حرام لأنه مختلط (علما اني ادرس اناث و ذكور من 11الى 14سنة) وخيرني بينه وبين عملى فأصبحت حائرة في امري علما ان ايجاد عمل في بلدي ليس بالأمر الهين لأتركه فقد قضيت سنة كاملة في التدريب بعد اجتياز امتحانات صعبة و ابي متوفي يعني انا في حاجة ماسة للعمل و ايضا لا اريد ان أخسره لذا ناقشت معه كل هذه الامور فقال لي انه ليس ضد عملي لكنه لا يستطيع تحمل كلامي و شرحي للدرس امام طلابي الذكور احترمت رأيه وتقبلته رغم عدم إقتناعي به و توصلنا ان انتقل الى مدرسة للبنات علما ان مدينتي بها مدرسة واحدة فقط للبنات والانتقال لها ربما يستغرق سنين فعندما اخبرته بالوضع قال لي عندما تنتقلين لمدرسة البنات حينها فقط نتزوج بصيغة اخرى اصبحت محتارة بين عملي و دراستي التي حاربت ورفضت خطابا من اجلها وبين رغبتي في الزواج و تكوين اسرة علما انني اريد الاثنين معا بنفس الدرجة ارجو المساعدة فانا في امس الحاجة لها و معذرة على الاطالة .

الاجابة

السلام عليكم انستى الفاضله لكى كل الاحترام والتقدير كفتاة مثقفة ذات مستوى عالى من التعليم ولكن للاسف نتصرف فى مصيرنا كفتاه لم تتلقى اى شئ من التعليم واغلقنا العقل المتفتح لنهدم رحله عمر وشقاء وان نهدم كل لحظه فرح امتزجت بالجهد والطموح من اجل انسان ليس لديه اى احساس بالمسؤليه يريد ان يتسلي بك ويختلق الحجج الهشه للتهرب انستى الفاضله استمرى فى حياتك وطموحاتك ولا تخسري مستقبلك وان كان يحبك وجاد فى الزواج فليقبل حياتك كما هى والا فليذهب من حيث اتى وسوف يبعث الله لك من يسعدك.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .