قبل ان اتعرف على خطيبي كانت لديه صديقة مقربة جدا- والان أريد ابعادها ولكن دون احراج فماذا أفعل؟     لدي فراغ دمر حياتي وجعلني حزينة ومحبطة وأفكر كثيراً في الزواج و...     أختي عمرها 28 سنة ترفض الزواج فما العمل أفيدوني بارك الله فيكم...     مشكلة بين أمي وأختي البالغة 17 سنة أرهقت كل أفراد الأسرة - أطلب مساعدتكم ...     أنا بنت حساسة جداً وعصبية وأحس أن أهلي لا يحبونني أناضعيفة الشخصة ...     زوجتي خرجت من بيت أهلي بعد أن حصل سوء تفاهم بينها وبين أهلي أطلب مساعدتكم لإرجاعها     بنتي 14 سنة وتقدم لخطبتها شاب عمره 29 سنة هل يشكل فارق العمر مشكلة؟     أنا شخص أحب جمال المرأة ولكني خطبت فتاة لم يكن جمالها على القدر المطلوب فما الحل ؟     بنتي خجولة جداً ولا تتحدث مع احد كبير غير أسرتها - ساعدوني كيف أتعامل معها؟؟     رأسي يؤلمني من الأعلى مع وخز في قلبي بعد زيادة جرعة علاج الاكتئاب الذي أتناوله    

 14163 - زوجي يسخر مني وأسلوبه سيئ وغير محتمل

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  25-5-1436

الإسـتشــارة

أنا متزوجة من 18 سنة وعندي 5 أبناء و بنت واحدة بعد هذه العشرة اكتشفت بالصدفة قبل سنة أن زوجي له علاقات مع النساء من خلال المكالمات الهاتفية والرسائل ومن هؤلاء النساء من تربطني به علاقة قرابة بعد مصارحتي لزوجي قام بالاعتذار وإتلاف بطاقة الجوال واستخراج بطاقة ثانية برقم جديد المشكلة أن زوجي تغير في معاملته معي أصبح يتذمر مني بكثرة ويتضايق إذا تحدثت معه أو تناقشت معه في أي موضوع وأصبح يبخل علي في أشياء كثيرة في مصاريف البيت مع أني موظفه وأشاركه في مصاريف البيت وأيضا أصبح يبخل علي حتى في الكلام اللطيف واللمسة الحانية وأصبح ينفر مني حتى عندما نجلس مع بعض أثناء القهوة لا يكلمني ولا يشعر فيني أشعر أحيانا أنه إنسان آخر مع العلم أنه طلب مني عدم فتح موضوع المكالمات الهاتفية مرة آخرى لأنها ذكرى سيئة بالنسبة له وفعلا التزمت بذلك كيف اتصرف مع زوجي الذي اصبح شخص ثاني في تصرفاته وكيف استرجع زوجي السابق الطيب الحنون أبو أولادي فأنا لا أريد أن أخسره أرجوكم أنا في حالة لا يعلم بها إلا الله احيانا ينتابني شعور بأن اخبر اهلي و اطلب الطلاق لأن اسلوبه سيئ جدا وغير محتمل يسخر مني متى ما سنحت له الفرصة لا يفوتها و في كل نقاش معه يغضب و يتهمني بالقصور ولا نخرج بفائدة واحدة من نقاشنا بل نغضب من بعض لعدة ايام حتى انني انا من يبدأ بالصلح حتى لا يشعر ابنائي بأي شي . ارجو المساعدة .

الاجابة

الأخت الفاضلة وفقها الله
أحيانا تمر على الرجل والمرأة ظروف يكون فيها تسلية أحيانا... وحب للاستكشاف مش أكثر ويبدو أن زوجك تأثر من موقفك وربما نفر من تصرفك وتصرفه مع نفسه (الحديث مع النساء...) وربما أحرجتيه في هذا الامر أو انحرج من نفسه وخاف من معرفه أولاده بما حدث أو انك زدتيها عليه أثناء الاكتشاف له.... أنصحك بالصبر على زوجك أن تكوني قريبة منه ومن قلبه وعقله..وتشاركيه همومه وأحزانه وفرحه وسروره .. فهو في مراجعة لنفسه الآن....اتركيه يفكر في الأمور بصفاء ولا تعكري مزاجه..... وشاركيه بلطف ليعود كما كان وأنا نتأكد بأنه سيرجع كما كان ان أحسنت التصرفات معه وأشعرتيه بالحب والحنان والمسامحة ولا تتكلمي عن الموقف السابق وفقط وأولادكما يستحقوا الاهتمام والعناية معاً أب وأم ولك تحياتي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عانيت كثيراً بسبب العادة السرية

  الرهـــاب الإجتمـاعي

  طيبتي وتعلقي الزائد بالآخرين سبب لي الاكتئاب

  زوجي يسخر مني وأسلوبه سيئ وغير محتمل

  مشكلتي :عدم قدرتي على ترتيب افكاري اثناء الكتابه

  فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية

  طفلي يعاني من النطق

  الواقعية في الحياة

  عوامل نجاح الحياة الزوجية

  أفكار سلبية تدور حول الموت

  أتعرف على الشباب انتقاما من زوجي السابق

  حياتي صعبة بسبب تزايد الشكوك بيني وبين زوجي

  لدي رهاب اجتماعي

  الخــــوف مـن المـــــــــوت

  بعد الملكة اكتشفت أن زوجي عنده سلبيات كثيرة

تربية الأطفال على تحمل المسؤولية في سن مبكرة يسهم في بناء شخصيتهم ؟
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .