لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي     زوجتي تريد أن تعمل وأنا أريدها أن تتفرغ لتربية الأبناء     ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة     أمارس العادة السرية وأخاف من تأثيرها في المستقبل     أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد    

 14163 - زوجي يسخر مني وأسلوبه سيئ وغير محتمل

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  25-5-1436

الإسـتشــارة

أنا متزوجة من 18 سنة وعندي 5 أبناء و بنت واحدة بعد هذه العشرة اكتشفت بالصدفة قبل سنة أن زوجي له علاقات مع النساء من خلال المكالمات الهاتفية والرسائل ومن هؤلاء النساء من تربطني به علاقة قرابة بعد مصارحتي لزوجي قام بالاعتذار وإتلاف بطاقة الجوال واستخراج بطاقة ثانية برقم جديد المشكلة أن زوجي تغير في معاملته معي أصبح يتذمر مني بكثرة ويتضايق إذا تحدثت معه أو تناقشت معه في أي موضوع وأصبح يبخل علي في أشياء كثيرة في مصاريف البيت مع أني موظفه وأشاركه في مصاريف البيت وأيضا أصبح يبخل علي حتى في الكلام اللطيف واللمسة الحانية وأصبح ينفر مني حتى عندما نجلس مع بعض أثناء القهوة لا يكلمني ولا يشعر فيني أشعر أحيانا أنه إنسان آخر مع العلم أنه طلب مني عدم فتح موضوع المكالمات الهاتفية مرة آخرى لأنها ذكرى سيئة بالنسبة له وفعلا التزمت بذلك كيف اتصرف مع زوجي الذي اصبح شخص ثاني في تصرفاته وكيف استرجع زوجي السابق الطيب الحنون أبو أولادي فأنا لا أريد أن أخسره أرجوكم أنا في حالة لا يعلم بها إلا الله احيانا ينتابني شعور بأن اخبر اهلي و اطلب الطلاق لأن اسلوبه سيئ جدا وغير محتمل يسخر مني متى ما سنحت له الفرصة لا يفوتها و في كل نقاش معه يغضب و يتهمني بالقصور ولا نخرج بفائدة واحدة من نقاشنا بل نغضب من بعض لعدة ايام حتى انني انا من يبدأ بالصلح حتى لا يشعر ابنائي بأي شي . ارجو المساعدة .

الاجابة

الأخت الفاضلة وفقها الله
أحيانا تمر على الرجل والمرأة ظروف يكون فيها تسلية أحيانا... وحب للاستكشاف مش أكثر ويبدو أن زوجك تأثر من موقفك وربما نفر من تصرفك وتصرفه مع نفسه (الحديث مع النساء...) وربما أحرجتيه في هذا الامر أو انحرج من نفسه وخاف من معرفه أولاده بما حدث أو انك زدتيها عليه أثناء الاكتشاف له.... أنصحك بالصبر على زوجك أن تكوني قريبة منه ومن قلبه وعقله..وتشاركيه همومه وأحزانه وفرحه وسروره .. فهو في مراجعة لنفسه الآن....اتركيه يفكر في الأمور بصفاء ولا تعكري مزاجه..... وشاركيه بلطف ليعود كما كان وأنا نتأكد بأنه سيرجع كما كان ان أحسنت التصرفات معه وأشعرتيه بالحب والحنان والمسامحة ولا تتكلمي عن الموقف السابق وفقط وأولادكما يستحقوا الاهتمام والعناية معاً أب وأم ولك تحياتي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أثق في نفسي وأخاف أن أخيب آمال أهلي بي
    *   ابنتي تستخدم برامج التواصل الاجتماعي لساعات طويلة
    *   ابني يقوم بتصرفات شاذة
    *   تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

  هل هناك دواء للتأتأة

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  عدم القدرة على اتخاذ القرار

  لا تعجبني شخصية زوجي ولا طريقة تعامله

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .