أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 14133 - محتارة بين الانفصال أو الاستمرار مع زوج خائن لا مبالي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  11-3-1437

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتب لكم بحرقة كل المظلومين وبغضب أنثى اسرفت في العطاء وكرست نفسها لرجل لايستحق أن يشاركها اي شيء تزوجته بطريقة تقليدية احبني كما كان يقول بعد شهر من زواجنا اكتشفت احاديثه الغراميه في الفيس بوك صدمت وانهرت وعاتبت حظي ولمته واجهته وانكر وكان النكران موقفه المعتاد الدائم حاولت التسامح وتكذيب نفسي فأنا عروس جديدة والسنة المجتمع لا ترحم ثم انه كان محسود من قبل الجميع على زواجه بي فعائلتي لا تقبل اي رجل حتى لا اطيل ساظل في المشكله بعد سنه من زواجنا وانجابي منه بطفل ظلت تلك الحادثه تكرر وكل مرة اموت الف مره واولد لا احد يتصور بشاعة الخيانة ولا مرارتها وكان كل مرة يثور ويغضب ويخبرني ان من حقه ان يعيش حياته كما يحلو له لديه بعض الاصدقاء متزوجون ويحبنا النساء بالمعنى العام وزوجاتهم كما يقول متفهمات ويقول لي كوني مثل فلانه وفلان فعل وفعل والمشكله انه لايشعر بأي ذنب مطلقا بل يعتبرني انا المذنبه عندما اخبره بأنه متزوج وان الخيانة يرفضها العرف والدين والخلق وكل شي انا مشتته بين امرين احلاهم مر الانفصال ونظرة المجتمع واسرة مفككه ام الاستمرار مع خائن لامبالي اكرهه ولم اعد احتمل الاعيبه ارجوكم ساعدوني فانا اموت كل يوم الف مرا علما بان الخيانه هي بالكلام ولكني اخشى ان تتطور ولا امن نفسي عليه فهو بخيل معي عاطفيا وكريم معهن .

الاجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تعتقدين أن حالك هو الحال الوحيد الذي تواجهينه؟ فكثيرات ابتلاهم الله بأزواج مثل زوجك ولكن للحقيقة جانب آخر فهو يقوم بالخيانة بشقها اللفظي والكلامي فقط وهذا أخف من غيرها وكذلك لا بد أن يقف ويتحول عن الحرام والخيانة بفضل كلامك ونصحك له... ولكن لا تنفعلي واضبطي نفسك وكوني على استقامة مع الله واستغفري وتوبي إليه عز وجل..وذكريه تذكير بالله وبأن الخيانة لا يقبلها لا رجل ولا مرأة ويرفضها الدين وهو لا يقبلها لابنته ولا لأختة .... وليس هناك أحسن من الحلال....ورضا الله والدنيا فانية وكل إنسان مسئول أم الله.. وحاولي ان يصلي ويستغفر لأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر... وذكريه بالآية الكريمة (يوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون)واصبري واحتسبي وداومي على الذكر والاستغفار..وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :
    *   حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟
    *   زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..
    *   لدي طفل عمره سنة وشهرين يضربني ويضرب أمه عل سبيل اللعب أو الغضب
    *   أفكر في الطلاق من زوجي بسبب إهانة والدته لي وهو ضعيف الشخصية لا يدافع عني
    *   مشكلت بنتي أنها لا تاكل ولا تتكلم عند خروجنا من البيت وحتى داخل البيت في حالة عدم وجودي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .