حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 14045 - زوجي كثير الكذب في كل الأمور

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-5-1436

الإسـتشــارة

متزوجة من عشرة شهور زوجي طيب ويحبني لكن لديه مشكلة شعرت بها قبل الزواج أبغضها جداً لكن لم أدقق فيها وهو الكذب كثير الكذب في مواضيع الجد والمزح يقول لي احداث لا تصدق وأحياناً يكون بطريقة الكلام للضحك وهو في باله أنها من المزح وهذا أسلوبه المعروف وكنت ولازلت لا أحب أن أعلق على ما يقول بأي شيء مثلاً كيف حصل هذا أو غيره لأن بطبعي لا أحب أن احرج أي شخص وهذا ما جعله يتمادى .. أصبحت لا افرق بين كذبه وصدقه وأن كان الكذب مزحاً ليس هو مشكلتي حتى وأن كان يضايقني .. لكن مشكلتي ما حدث بيننا سوء تفاهم وزعل على موضوع وبرر لي غلطته لأرضى بكذبه لم أصدقها أبداً غضبت ولأول مره صارحته وقلت أن هذه القصه كذب ومن خيالك من اجل ان ترضيني .. وكان رده أن كنت ترينها كذب فهي كذلك ولكن أنت و و و. وبدأ بفتح الملفات القديمه وتعداد ما قصرت به وأن كان يسيراً في السابق وليس له علاقة بموضوعنا الأساسي وهذا ما أكد لي كذبه حتى واني تغاضيت ورضيت .. مضى على هذا الموضوع شهر لم افاتحه فيه ومازلت أشعر أنه مازال يحاول يغطي هذه الكذبه لأنها من الممكن أن تتضح لي في أي لحظه وأنا تعبت أصبحت لا أثق به وأشعر أن الثقة أهم من الحب حاولت أن افتش واسأل من حضر الموضوع لكي يطمئن قلبي ولكن لم استطع وأصبحت لا أصدقه ولا أثق بما يقول لأني عانيت من الكذب طيلة الأشهر لكن ما حدث مؤثراً ضايقني لأني شعرت انه مستغل عاطفتي وحرصي على مشاعره فما الحل جزاكم الله خيراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة لكل إنسان منا مزايا وعيوب وكلما رجحت كفة المزايا صنفنا الإنسان بأنه جيد وزوجك لم يخدعك وكنت على علم بهذه الصفة التي لا نحبذها ولكنك قبلتيها مسبقاً فلا داعي لأن تفتشي في الماضي أو في أي شيء مضى وحاولي أن تركزي كيف تساعدينه على تغيير هذه العادة السلوكية بطريقة مهذبة شارحة له عن مدى تأثيرها السلبي على شخصيته وعلى علاقاته بالآخرين احتويه أكثر ولا تعلقي كثيراً على أى موقف تشعري أنه من محض خياله وساعديه على الكتابة أي كتابة ما يدور فى خلده من خيال فتكون فرصة للتنفيس عما يجور في خاطره وإن شاء الله تجدي الراحة والخير وتمنياتي لك بموفور السعادة والسكينة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي
    *   أنا فسخت الخطوبة من خطيبي ولكن مازلت أفكر فيه
    *   زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه
    *   زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة
    *   من شهر أحس وبشكل يومي بانتفاضة أثناء النوم
    *   أنا معلمة ولكن في الآونة الأخيرة بدأت في تقليب الكلمات


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .