مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .    

 14045 - زوجي كثير الكذب في كل الأمور

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-5-1436

الإسـتشــارة

متزوجة من عشرة شهور زوجي طيب ويحبني لكن لديه مشكلة شعرت بها قبل الزواج أبغضها جداً لكن لم أدقق فيها وهو الكذب كثير الكذب في مواضيع الجد والمزح يقول لي احداث لا تصدق وأحياناً يكون بطريقة الكلام للضحك وهو في باله أنها من المزح وهذا أسلوبه المعروف وكنت ولازلت لا أحب أن أعلق على ما يقول بأي شيء مثلاً كيف حصل هذا أو غيره لأن بطبعي لا أحب أن احرج أي شخص وهذا ما جعله يتمادى .. أصبحت لا افرق بين كذبه وصدقه وأن كان الكذب مزحاً ليس هو مشكلتي حتى وأن كان يضايقني .. لكن مشكلتي ما حدث بيننا سوء تفاهم وزعل على موضوع وبرر لي غلطته لأرضى بكذبه لم أصدقها أبداً غضبت ولأول مره صارحته وقلت أن هذه القصه كذب ومن خيالك من اجل ان ترضيني .. وكان رده أن كنت ترينها كذب فهي كذلك ولكن أنت و و و. وبدأ بفتح الملفات القديمه وتعداد ما قصرت به وأن كان يسيراً في السابق وليس له علاقة بموضوعنا الأساسي وهذا ما أكد لي كذبه حتى واني تغاضيت ورضيت .. مضى على هذا الموضوع شهر لم افاتحه فيه ومازلت أشعر أنه مازال يحاول يغطي هذه الكذبه لأنها من الممكن أن تتضح لي في أي لحظه وأنا تعبت أصبحت لا أثق به وأشعر أن الثقة أهم من الحب حاولت أن افتش واسأل من حضر الموضوع لكي يطمئن قلبي ولكن لم استطع وأصبحت لا أصدقه ولا أثق بما يقول لأني عانيت من الكذب طيلة الأشهر لكن ما حدث مؤثراً ضايقني لأني شعرت انه مستغل عاطفتي وحرصي على مشاعره فما الحل جزاكم الله خيراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة لكل إنسان منا مزايا وعيوب وكلما رجحت كفة المزايا صنفنا الإنسان بأنه جيد وزوجك لم يخدعك وكنت على علم بهذه الصفة التي لا نحبذها ولكنك قبلتيها مسبقاً فلا داعي لأن تفتشي في الماضي أو في أي شيء مضى وحاولي أن تركزي كيف تساعدينه على تغيير هذه العادة السلوكية بطريقة مهذبة شارحة له عن مدى تأثيرها السلبي على شخصيته وعلى علاقاته بالآخرين احتويه أكثر ولا تعلقي كثيراً على أى موقف تشعري أنه من محض خياله وساعديه على الكتابة أي كتابة ما يدور فى خلده من خيال فتكون فرصة للتنفيس عما يجور في خاطره وإن شاء الله تجدي الراحة والخير وتمنياتي لك بموفور السعادة والسكينة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .