عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !     زوجي يتعامل مع ابنته أحيانًا بطريقة تجعلني أتيقين من أنه نسي أنها ابنته!!!     خطيبي انسان طيب و أنا أحبه ولكني أمر بظروف نفسية سيئة ونظرتي للممجتع مختلفة !!    

 14045 - زوجي كثير الكذب في كل الأمور

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  7-5-1436

الإسـتشــارة

متزوجة من عشرة شهور زوجي طيب ويحبني لكن لديه مشكلة شعرت بها قبل الزواج أبغضها جداً لكن لم أدقق فيها وهو الكذب كثير الكذب في مواضيع الجد والمزح يقول لي احداث لا تصدق وأحياناً يكون بطريقة الكلام للضحك وهو في باله أنها من المزح وهذا أسلوبه المعروف وكنت ولازلت لا أحب أن أعلق على ما يقول بأي شيء مثلاً كيف حصل هذا أو غيره لأن بطبعي لا أحب أن احرج أي شخص وهذا ما جعله يتمادى .. أصبحت لا افرق بين كذبه وصدقه وأن كان الكذب مزحاً ليس هو مشكلتي حتى وأن كان يضايقني .. لكن مشكلتي ما حدث بيننا سوء تفاهم وزعل على موضوع وبرر لي غلطته لأرضى بكذبه لم أصدقها أبداً غضبت ولأول مره صارحته وقلت أن هذه القصه كذب ومن خيالك من اجل ان ترضيني .. وكان رده أن كنت ترينها كذب فهي كذلك ولكن أنت و و و. وبدأ بفتح الملفات القديمه وتعداد ما قصرت به وأن كان يسيراً في السابق وليس له علاقة بموضوعنا الأساسي وهذا ما أكد لي كذبه حتى واني تغاضيت ورضيت .. مضى على هذا الموضوع شهر لم افاتحه فيه ومازلت أشعر أنه مازال يحاول يغطي هذه الكذبه لأنها من الممكن أن تتضح لي في أي لحظه وأنا تعبت أصبحت لا أثق به وأشعر أن الثقة أهم من الحب حاولت أن افتش واسأل من حضر الموضوع لكي يطمئن قلبي ولكن لم استطع وأصبحت لا أصدقه ولا أثق بما يقول لأني عانيت من الكذب طيلة الأشهر لكن ما حدث مؤثراً ضايقني لأني شعرت انه مستغل عاطفتي وحرصي على مشاعره فما الحل جزاكم الله خيراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة لكل إنسان منا مزايا وعيوب وكلما رجحت كفة المزايا صنفنا الإنسان بأنه جيد وزوجك لم يخدعك وكنت على علم بهذه الصفة التي لا نحبذها ولكنك قبلتيها مسبقاً فلا داعي لأن تفتشي في الماضي أو في أي شيء مضى وحاولي أن تركزي كيف تساعدينه على تغيير هذه العادة السلوكية بطريقة مهذبة شارحة له عن مدى تأثيرها السلبي على شخصيته وعلى علاقاته بالآخرين احتويه أكثر ولا تعلقي كثيراً على أى موقف تشعري أنه من محض خياله وساعديه على الكتابة أي كتابة ما يدور فى خلده من خيال فتكون فرصة للتنفيس عما يجور في خاطره وإن شاء الله تجدي الراحة والخير وتمنياتي لك بموفور السعادة والسكينة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  والدي منعني من الزواج من شاب، ومنعني من اكمال دراستي الجامعية

  اعاني معاناة شديدة من اهلي

  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  أحــــــلام جنسيـة

  الرهاب الاجتماعي

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .