مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي     زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه     تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية     أخاف من الموت وفقدت الشعور بالفرح     ابنتي تتعصب بسرعة وترفع صوتها جداً     قلقة جداً من مشكلة الغشاء وأخاف أن أفقد عذريتي     أحب فتاة وأتمنى أن تكون زوجتي في المستقبل     تأتيني أحلام جنسية مزعجة ووساوس في العقيدة     ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام    

 13988 - كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  30-4-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية أود أن اشكر لكم سعيكم في خدمة المسلمين وأرجو من الله أن يوفقكم ويجزيكم خير الجزاء .انا متزوجة منذ ثلاث سنوات وأم لطفلين تزوجت لعائلة معروفة بالجمال ما شاء الله لا قوة إلا بالله وأنا متوسطة الجمال إضافة إلى أن زوجي أستاذ في جامعة مختلطة و التبرج فيها فاحش أن صحت هذه الكلمة وزوجي رجل كالرجال وبطبيعة الحال يعشق الجمال بدأت معاناتي بعد ولادتي ببنتي ذات العيون الخضراء ما شاء الله لا قوة إلا بالله فكان يكثر النظر إليها والقول بأنها تشبه خالته و خالته هذه عندها بنت تصغرني بعام وليست متزوجة فائقة الجمال بيضاء وعيونها زرقاء ما شاء الله لا قوة إلا بالله في البداية كنت لا أبالي بها و لكن بعد أن رأيت إعجاب زوجي الشديد بأمها التي هي أقل من بنتها جمالاً أصبحت أغار منها جداً لأني استنتجت بأن زوجي له معايير في الجمال وهذه الفتاة جمعتها كلها ما شاء الله لا قوة إلا بالله مضى على ولادتي ما يقارب العامين أصبحت شديدة الغيرة على زوجي أحبه وأكرهه في نفس الوقت و دائما أفكر في هذه الفتاة لا أدري ما شعوري تجاهها أهي غبطة أم حسد والعياذ بالله وأصبحت افكر دائما لو كنت في شكلها لكان زوجي يعشقني .. زوجي منذ بداية زواجنا لم يتغزل بشكلي إلا مرات معدودة بل بالعكس يعلق علي فأنا مثله في الطول 1 م و 74 سم فدائما يقول لي أنت ضخمة وأنت سمراء و هو يحب البياض و يعلق على جسمي لأني لا أملك حوضاُ كبيراً ولا يجامعني إلا مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر ولا ينظر إلي بتلك النظرات أبداً دائما جدي معي من كل هذا استنتجت أنه لا يشتهيني ولا يريدني إلا من أجل الأولاد أهملت شكلي واستسلمت لأنه إضافة إلى كل هذا لا أملك شخصية جذابة ولا اعرف كيف اتحدث إلى زوجي أو غيره ولا كيف اتدلل و لا كيف أكون أنثى منذ نشأتي وأنا هكذا حتى أني استبعدت فكرة الزواج فوالداي اللذان هما أقرب الناس إلي دائما ما يقولان لي إذا تزوجت ستطلقين في أسبوع وبعدما تزوجت ثار الناس ضدي كيف تتزوج تلك المهملة الكسولة حتى أمي وأختي قالوا لي هو رجل وأنت لست بامرأة وأنت لست أهلا للزواج وعندما أنجبت قالت لي أمي وأختي أني لست أهلاً لأكون أماً لا أدري ماذا افعل حزينة ومنكسرة ولا أدري اطلب الطلاق ؟ وأن كنت سأبقى من أجل الأولاد كيف سأتحمل عدم إعجاب زوجي بي ؟ هل اتحمل حاجتي كامرأة أن يعجب بي رجل؟ كيف أنسى تلك الفتاة التي يصادفها زوجي أحيانا وتذهب الى بيت ابيه وربما يراها زوجي هناك ، كيف اتحكم في غيرتي الشديدة التي تكاد لا قدر الله تحطم حياتي؟ لا ادري كيف اتصرف ربما الافضل لي وله أن ننفصل لأني لا أظن أني أصلح كزوجة و ما كنت لأتزوج في بداية الأمر إلا لأني كنت اريد ان اعف نفسي عن الحرام و أبعد نفسي عن الفتن ولأني أريد أن ابني بيتاً مسلماً يرضاه الله ينصر به ربي الإسلام والمسلمين لكن كيف اعف نفسي وزوجي لا يبالي بي و كيف ابني بيتاً مسلماً متميزاً و أنا لست بالشخصية المتميزة كيف اعالج مشاكلي التي ذكرتها فأنا دائما ما اذهب الى الحل الأسهل وهو الطلاق .

الاجابة

وعليكم السلام
أختي الفاضلة أنصحك بثلاث : أولاً أن تغيري نظرتك إلى نفسك وأن تنظري لها بايجابية فجمال العيون والوجه والشكل ليس الجمال الوحيد ولا شك أن أهلك ارتكبوا فعلاً سيئاً معك من خلال ما ذكرت؟
ثانياً : الغيرة بدرجة معتدلة وبسيطة جيدة لكن الغيرة الكبيرة خطرة عليك انت؟
ثالثاً : تعلمي أن تكوني جذابة ورائعة في تواصلك مع زوجك ؟ لا تهتمي بما يقوله الآخرون عنك أهل أقارب لا تحقدي على الفتاة التي ذكرت فزوجك لو أرادها لتزوجها قبلك لا تفكري في الحل السهل الذي ذكرت فهو يؤكد أنك ضعيفة ولا تقوين على الحياة اصبري .. اصبري كوني مع الله دائما استغفري وقومي الليل وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه
    *   تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية
    *   ابني كثير البكاء وعصبي جداً ولا يسمع الكلام
    *   ابنتي انطوائية جداً وليس لديها أصدقاء
    *   ابني يعاني من التسرع وكثرة الحركة وعدم التركيز
    *   ندمت لأنني لم اختر التخصص المناسب لشخصيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي يستغلني مادياُ ولا يتكفل بأي شيء

  لا أستطيع الزواج لأني أعاني من الشذوذ

  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  الخوف و الاكتئاب

  التبول اثناء النوم

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  حياء الأطفال

  مشكلتي انى خجولة جدا

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .