أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 13971 - أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  26-4-1436

الإسـتشــارة

متزوجة منذ 16 سنة عاملة اصرف علي أبنائي ونفسي وبيتي ..أنا أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي والصمت الزوجي فنحن لا نتحاور ولا نتناقش ولا نبحث ما يخصنا أو يخص أبناءنا بدء الامر سوءً منذ ما يقارب 4 سنوات بعد معاناة متواصلة من مشاكل من قبل زوجي على أتفه الأمور وأحياناً على أشياء لا أعلم سببها وأشدها عندما أنجبت بنتي بعد ولدين حيث بان عليه كره لبنته ومقاطعتي لأكثر من ست شهور لم يرى فيها ابنته أو ولدي الذي يكبرها وعندما اتناقش معه واتصل لا يرد علي ولا يكلمني حتى توسط أبيه في رجوعي إلى البيت بعد أن واجهه أخواني وأنكر أن يكون السبب من قبله وقال بأنني سيئة معه والله يشهد بأنني اداريه واصبر على جوره وهجرانه بالشهور حتى المعاشرة كانت شبه مقطوعة واستاء زوجي أثناء حملي لدرجة أنني فكرت أنه لا يريدني لكن ما الذي يمنعه من طلاقي .. حتى صارحني في وقت غضب أنه لا يريدني وأنه لا يريد أن انجب منه الأبناء وأتعرض لصدمة وبحسب كلامه أن حالته زادت سوء عندما انجبت البنت لأنها بنظرة جعلت الطلاق مستحيل وأنه يدعو عليها بالموت فقلت أن كان كلامك حقا فطلقني أنا لا يرضيني أن أعيش مع من لا يريدني وأبنائي لن يضيعهم الله ..فمن بعدها أثر الصمت وقاطعني وأنا كنت غاضبه وبعد ان هدأت حاولت أن اعرف منه لماذا لا يريدني فقال اسالي نفسك والله حاولت جاهدة أن اعرف منه ولكن كان يصدني بعدم مبالاته واهتمامه الآن بعد أربع سنوات وأنا كالمعلقة أنام معه بسرير واحد ولكن كالأخوين واكتشفت أنه انشاء حساب بتويتر يترصد ويبحث عن الغلمان فصبرت وكتمت الأمر أنا أريد أن اتدارك الأمر أن كان هناك أمل لإصلاحه أو أن أنال حريتي فشوقي للحمل وإنجاب الأطفال يقتلني والعمر لن ينتظر ..وأخاف أن يضيع حلمي في الإنجاب أن بقي الأمر على حاله ..أرشدوني .

الاجابة

عزيزتي بعد أربعة سنوات من الهجر وصارحك بعدم رغبته فيك واكتشافك شذوذه ماذا تنتظرين منه عليك مصارحة أهلك بما يفعل معك واستشارتهم في مواجهته بأعماله السيئة وبعد أن يتحاوروا معه أن استمر على غيه عليك تركه ومراعاة أولادك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أصبحت لا أطيق تصرفات زوجي

  أكره الناس والجيران لأنهم أصحاب غيبة

  أريد أن أعيد السعادة لحياتي

  زوجي لديه علاقات نسائية ويشاهد الأفلام الإباحية

  ابني يفعل أي شئ للحصول على الأصدقاء

  ابنتي لا تفارقني وتعتمد علي في كل شيء

  أعاني مع زوجي من الطلاق العاطفي

  أعاني من التوتر وتشتت الأفكار

  أريد أن استعيد ثقتي بنفسي وأحافظ على بيتي وزوجي

  ابنتي مهملة جداً في دراستها

  مترددة في اتخاذ قرار الزواج لأني أخاف من الفشل

  أتحمل مصاريف البيت ولا اشعر بالسعادة في حياتي الزوجية

  لا طـــاقة لي برعـــاية طفــلي

  السعادة ليست في الجمال

  مشكلتي هي سهولة استفزازي من قبل الآخرين

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .