مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 13925 - أخي عصبي جداً ويستثار بسرعة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  19-4-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم بارك الله فيكم على جهودكم وموقعكم المميز.
أخي عمره 28 سنة منذ عشر سنوات ترك عمله الحكومي بحجة أنه لا يناسبه والضغط بدأ مشروعه الأول وبعد سنه لم ينجح فيه وكذلك المشروع الثاني وتركه وانتقل منه بسرعة إلى مشروع ثالث وأغلق المشروع تكبد وكبدنا ديون كثيرة . يتحمل المسؤولية وواعي ولكن لا أعلم ما يحصل له .. بعد أول مشروع تمت رقيته بالقرآن وتحسنت نفسيته ولكن رجع إلى ما كان عليه أخي اجتماعي وله علاقات كثيرة يحب التطوع وإنشاء معارض الكتب طبيعته عنيد كثير الكلام يحب المشاريع من فترة وجيزة زادت حالته وأصبح ملح أكثر على المشاريع الأكبر عصبي أكثر عناده يستثار بسرعة يقول أنا عقلي أكبر مني أنا اهتم بجميع الأسره ولكن الملفت أنه بدأ يتكلم ويهذي أنه معه قرين وأنه لا يحب البيت لوجود الجن على الباب وكذلك أصبح يتكلم عن والدي وأنه مسحور وكذلك باقي العائلة ....الخ .وكان يقول لن ارتاح قبل سداد الديون ويوجد لديه ضغط نفسي مع العلم أن ديونه لا تكون كبيرة جدا ولكن وضعه الحالي يجعله يصرف النقود دون وعي كامل.
حاولت معه بالكلام الطيب وكذلك بالقوة دون فائدة للذهاب للطبيب وأخذ الدواء وحتى للرقية ولكن لا جدوى استشرت الطبيب ونصحني ب برانزا 15 ملغم أو 10 ملغم ليلا .في أول يوم أخذها (15ملغم) دون علمه ونام طويلاً ولكنه اكتشف الموضوع وثاني يوم أقنعته وأخذ 10 ملغم ولكن البارحة لم يقبل وحاولت معه دون فائدة .. ما هو مرضه بالضبط دكتور وكيف لي أن اتعامل معه بدأ اليأس عندي وكيف أعطيه الدواء وأخاف أن يزداد سوء وتزداد ديونه ويثقل علينا الدين..أنا تآئه ارشدوني بارك الله فيكم وآسف للإطالة .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم ما يعانيه أخيك هو نوع من الفصام الذهاني وهو لن يرضخ للعلاج بسهولة لأنه يعتقد في قرارة نفسه أنه ليس مريضاً وما يتكلم عنه معكم من جان وغير ذلك هو يعيشه كواقع من نسج عقله ويصدق تلك ما نسميه ضلالات وهلاوس وإذا استمر على رفض العلاج انصح بدخوله أحد المستشفيات النفسية بعض الوقت حتى تستقر حالته وانصح بعدم التأخير حتى لا يكبدكم خسائر أكثر وإلى أن تسنح لكم فرصة علاجه ننصح بإعطائه حقنة بالعضل ريسبيريدال كونستا 50 مج كل أسبوعين ولابد من المتابعة مع طبيبكم النفسي مع تمنياتي له بالشفاء .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .