أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 13881 - أحب زوجي وأتمنى لو اكسب قلبه

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8-4-1436

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة منذ عامين تقريبا ولدي طفل واحد وحامل حاليا في الثاني بدأت مشكلتي منذ اليوم الأول من الزواج (زواج تقليدي عن طريق الأهل ) بحيث بيوم العرس وأول حوار كان بيني وبين زوجي أنه لم يكن راغب بالزواج ولكن خضع لإرادة والدته والتي لا يرفض لها طلبا وهو لله الحمد باراً بها ، بعد أن صدمت تمالكت أعصابي واحتسبت عند ربي وكلي أمل أنه بمجرد أن يتعرف علي سوف يحبني مع الأيام وبالرغم من كل صفاته الأكثر من رائعة خلوق جدا مؤدب وراقي في التعامل محافظ على صلاته الواجب منها والنوافل إلا إني بقيت مجرد زوجه أمام الناس لا يوجد أي مشاعر بيننا وحتى العلاقة الجنسية بيننا شبه فاترة لدرجة إني أراجع عيادة خاصة نسائية حتى أعلم بموعد التبويض وعليه استطعت أن انجب طفلي الأول واحمل في الثاني ومنذ فترة قصيرة اكتشفت ان له علاقة مع فتاة وأن هذه العلاقة قديمة من رسائله في الهاتف وأنها علاقة حب كان دائما الشك يراودني إلا إني كنت أحاول أن احسن الظن لخلقه العالي وتدينه وأعلم جيدا أنه شخص غير لعوب لذا ربما تكون العلاقة جدية ، أحب زوجي وأتمنى لو اكسب قلبه ولا أريد الانفصال عنه لا أعلم ماذا أفعل فقد حاولت بشتى الطرق أن اكسب وده مع العلم أني جامعية وموظفة لم أطلب منه يوما أي شيء بالعكس كنت اساعده في مصاريف المنزل وأنا من يصرف على طفلي بالكامل لم أثقل عليه بأي شيء مطلقاً حتى حين علمت لم أواجهه أو أوجه له التهم حتى لا ينكسر أمامي أو يحس بتقليل الاحترام وأحب أهله جدا واحترمهم وهم لله الحمد يحبوني ويحترموني نظرا لأني اسكن معهم وأصبحت ابنه لهم ماذا أفعل ... ؟

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة وأنت أيضا إنسانة فاضلة وعقلانية وخلوقة وتمتلكين الحكمة في التفكير وأنا واثق بأنك فعلتي ما يجب ان تفعله المرأة لجذب زوجها إليها والمشكلة ليست في الزواج التقليدي فغالبية الزيجات العربية تقليدية المشكلة تكمن في داخله واقترح أن تناقشيه بعقلك الخلوق عما إذا كانت هناك من تشغل باله دون أن تخبريه بأنك علمتي ذلك حتى لا تفقدي ثقة العلاقة بينكما ونسمح بالشك يتوغل في حياتنا ويعلم أنك تبحثين ورائه وخاصة الموبايل .حاولي أن تستدرجيه في الحوار بذكاء فبمجرد افصاحة نكون قد كسرنا حاجز الصمت وأوجدنا باباً يخرج من الشرنقة التي تحيط به بالإضافة لمحاولتك أن تشغليه بك معظم الأوقات والخروج من آن لآخر في الأماكن الرومانسية أن أمكن ذلك كلما نجحت في جعله يتعلق بك ستسهلي عليه نسيان الآخرى وحاولي أن تتناسى أول حوار بينكما فقد صنع حاجز معنوي شديد كان سببا رئيسيا في فتور المحاولات التي تقومين بها لجذبة إليك احبية بعشق وسيعود إليك كما تحبين ونسال الله لك التوفيق والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .