لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 13814 - دائما ما ينتابني شعور بأنني أقل من الآخرين

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /المراهقون
التاريخ  20-3-1436

الإسـتشــارة

لا أود الإطالة على شخصكم الكريم سوف أدخل في صلب الموضوع .. دائما ما ينتابني شعور بأنني أقل من الناس وأن لا قيمة لي من أنا ؟ ماذا قدمت ؟ ما الذي يميزني عن 7 مليار نسمة ؟ لست سوى فرد لا أكثر أنا زيادة عدد فقط في المجتمع عندما أرى المشاهير بالذات في علم النفس أحترق في داخلي ليس حسداً وإنما أستحقر نفسي أكثر وأقول هؤلاء يسعون في التنمية البشرية ومساعدة البشر وأنا اكتفي بالنظر لماذا لا اصل لمستوياتهم ؟ أنا نكرة مع العلم أنني انطوائي منذ ما يقارب السنة ولا احبذ الجلوس أبداً مع الأصدقاء أو الأقارب ودائما ما اكتفي بقراءة كتب علم النفس مثل إدارة الانفعالات مع العلم أنني اعيش في منطقة مليئة بالانحطاط الأخلاقي والقضايا الاخلاقية والعياذ بالله .. وثمة موقف حدث لي منذ 3 سنوات أن صديقي كنت العب معه بشكل يومي وهو من سكان الحي وهو أكبر مني بسنة تقريبا في يوم استدعاني لمنزله بغرض لعب "البلايستيشن" أثناء اللعب كان يلمس مناطق حساسة في جسمي ولم أكن اعرف شيئاً لان عائلتي لم يخبروني ويحذروني من "التحرشات الجنسية"ولكن لم يحصل لواط والعياذ بالله مجرد مداعبة حمد لله , أنا حاقد على المجتمع كامل وأكره الجميع وأفكر أن الجميع مثل صديقي أفيدوني بوركتم.

الاجابة

السلام عليكم أيها الفتى الكريم بداية يجب أن نتوقف عن قراءة كتب علم النفس حاليا فقراءتها يفضل أن تكون بحضور أساتذة في ذلك ليوضحوا لنا الحقائق بالضبط وحتى لا نقع فريسة لتفسيراتنا الخاطئة لما نقرأه ثانياً قيمة الإنسان فيما يقدمه من خير في محيط المجتمع الصغير الذي ينتمى إليه وأبسطها أن يسلم الجميع من بطشه وليس شرطاً أن تمتد خدماتي للعالمية أو الاقليمية وإلا لا فائدة مني فمدرسك الذي يقتصر دوره على عمله داخل المدرسة كم هو عمل نافع وعظيم أما ما حدث مع هذا الطفل فتناساه وكن حذراً في تعاملك مع الاخرين وثق في ربك وفي نفسك واخرج من عزلتك والحياة مليئة بالأصدقاء الشرفاء المخلصين المهم أن نحسن الاختيار مع تمنياتي لك بالتفوق والازدهار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر
    *   كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي
    *   أجبتموني أني أعاني من من الاضطرابات النفسية
    *   مشكلتي أن زوجي بارد جنسياً
    *   ابنتي لا تحب أن أذاكر لها
    *   أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .