مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟    

 13802 - شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  16-3-1436

الإسـتشــارة

أنا امرأة على أبواب الثلاثين من العمر أم لثلاثة أطفال ومتزوجة من عشر سنوات وقصة حياتي تتمثل بتلك الشخصية المهزوزة التي تخفي خلف الوجه الهادئ الكثير من المشاعر المتضاربة قبل زواجي كنت أرى بأني شخصية محترمة وكنت أميل إلى الهدوء أمام الناس ولكن في خيالي أنا فتاة قوية مرحة وعاشقة فقد كنت اعشق الكثير من الشخصيات في التلفاز وأتخيل نفسي معهم وقبل أن أنام يجب أن احكي لنفسي قصة أنا بطلتها ... وعادة قصة قبل النوم تلازمني إلى الآن ... والعادة الأسوأ هي إدماني على مشاهدة المسلسلات .... فأنا هذه الأيام اتابع بشكل مجنون تماما ... لا اتوقف عن المشاهدة وأهملت بيتي ونفسي وأولادي .... وزوجي يتذمر طيلة الوقت وأنا اكذب وأقول كنت نائمة ... حتى أني مرة لم أنم ابدا وأوصلت أولادي للمدرسة وأنا متعبة جداً ....لا أدري لماذا لا أشعر بالمسؤولية اتجاه أي شيء حتى أني اكره أولادي وزوجي وأتمنى أن استيقظ ولا أراهم ولكني طبعا أخفي هذا الشعور وأعاملهم بكل حب وأنا لا اتابع إلا المسلسلات الرومانسية ... وخاصة الكورية المترجمة .... أحب قصص الحب في المسلسلات الكورية ويخفق قلبي عندما يقترب الحبيب من حبيبته ويضمها او يقبلها ... اشعر بشعور لم اعرفه قبلا وحتى عندما قررت ان اتركها نهائيا شعرت بفراغ عاطفي وبشوق لذلك الاحساس... والمخيف أن قصصي قبل النوم صارت تتضمن موت زوجي وحصولي على العشق الذي أتمناه أتمنى ان اتخلص من هذا السلوك وان اهتم بنفسي وبصلاتي حيث أن حياتي الدينية سيئة للغاية ... أتمنى أن اهتم ببيتي وأن اجعل بيتي كما احلم ... أتمنى أن أرى زوجي سعيداً ويبتسم ... فمع أنه يكبرني باثنتي عشر سنة فأنا أكن له الكثير من الحب والاحترام ... ولكن لا اشعر ابدأ بقلبي يخفق عندما يلمسني .... اريد أن اجعله سعيداً في بيته فأنا لست جاهلة لقد كنت معلمة وعملت في أول سنة من زواجي .زوجي يراني فاشلة ولكن أنا اعلم أني لو استمريت في عملي لحققت الكثير ولكن تركت العمل بسبب الاطفال وأريد أن اعلم هل أنا طبيعية هل علي أن ازور طبيب نفسي .

الاجابة

عزيزتي يبدو أنك تنتقمين بشكل لا واعي من زوجك الذي يراك غير كفؤ للعمل بالخارج فتعكسين ذلك على اهمالك لبيتك وأولادك وتكرهينه ولا تتمني أن تستمري معه لكن عزيزتي كل ذلك يكوم له معنى لو أنك لم تنجبي لو أن زوجك يسيء لكي وهذا غير صحيح أولاً عليك أن كنت تحبين المشاعر الرومانسية أن تتبادليها مع الرجل الذي ارتضى أن تحملي اسمه من دون الرجال عليك أن تمارسي معه كل ما ترين من الأفلام وستجدينه يتجاوب معك ويرضي مشاعرك وبعد هذا لما لا تحاولين أن تتفاهمي معه أن تكون بالمنزل خادمة ترعى المنزل والأولاد وتجدين لنفسك فرصة عمل تشغلي بها عقلك عن الفراغ الذي بدأ يأخذك من الواقع عليك أن تتفاهمي مع زوجك وتشعريه برغبتك الصادقة في أن تتغيري لكن ينبغي أن يكون لديك دافع حقيقي لبذل الجهد والاهتمام بحياة عائلتك أكثر أنت لست مريضة لكن تحتاجين لإشباع عواطفك وشغل فراغك بما يفيد وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!
    *   أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري
    *   زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .